Web Analytics Made
Easy - StatCounter
البحرين ترسم بسمة في يوم حزين للعرب بمونديال الدوحة 2019

البحرين ترسم بسمة في يوم حزين للعرب بمونديال الدوحة 2019

غاب التوفيق عن نجوم العرب في اليوم الثالث لمونديال الدوحة 2019، بينما كانت البسمة الوحيدة من نصيب فريق البحرين للتتابع، والذي حقق الميدالية البرونزية.

آس آرابيا
آس آرابيا
تم النشر
آخر تحديث

لم يحقق الرياضيون العرب النتائج المرجوة في منافسات بطولة العالم لألعاب القوى 2019، والمقامة في العاصمة القطرية الدوحة، وذلك بعد خروج نجومها من سباقي تصفيات 200 متر عدو ونصف نهائي 800 عدو، بينما كانت البسمة الوحيدة من نصيب البحرين، التي حققت الميدالية البرونزية الثانية لها في البطولة.

وجاءت الميدالية البحرينية في منافسات 400 متر تتابع، بعد تحقيق الفريق المكون من موسى عيسى وأمينة جمال وسلوى عيد ناصر وعباس أبو بكر عباس، للمركز الثالث، ليضرب الرقم القياسي الآسيوي من جديد. وكانت الميدالية الذهبية من نصيب الولايات المتحدة، التي حققت رقمًا عالميًا قياسيًا جديدًا، وفي المركز الثاني جاء فريق جامايكا، الذي حقق رقمًا وطنيًا جديدًا، ليحصد الميدالية الفضية.

وشهدت منافسات اليوم خروج السعودي فهد محمد واللبناني دور الدين حديد، بالرغم من تحطيم الرقم القياسي الوطني، والقطري محمد عبد العزيز واليمني أحمد اليعري، من سباقات 200 متر عدو. بينما ودع القطري أبو بكر حيدر عبدالله والتونسي عبد السلام عيوني، الجزائري ياسين حتحات والمغربيين مصطفى إسماعيلي وأسامة نبيل، منافسات سباق 800 متر عدو من نصف النهائي.

وستكون أنظار العرب في اليوم الرابع موجهة إلى كل من القطري عبد الرحمن صمبا في سباق 400 متر حواجز، والمغربية رباب العرافي في منافسات 800 متر عدو، إذ قدم النجمان أداء جيد حتى الآن، ويؤهلهما للتواجد على منصات التتويج في البطولة، والتي حصد فيها العرب حتى الآن ميداليتين من نصيب البحرين.

وقدم صمبا مستوى رائعًا في نصف نهائي 400 متر حواجز، واحتل المركز الثاني بتوقيت 48.72 ثانية في التصفيات، بينما تألقت عرافي في منافسات 800 متر، وتسعى لمواصلة التوهج في نهائي السباق، بعد احتلال المركز الثاني بتوقيت 2:00:80 في نصف النهائي.


اقرأ أيضًا: مونديال الدوحة 2019| عبد الرحمن صمبا.. طموح والتزام وانضباط

اخبار ذات صلة