أسباير تستضيف بطولة الجائزة الكبرى للمبارزة

أسباير تستضيف بطولة الجائزة الكبرى للمبارزة

أكاديمية أسباير، إحدى الجهات التابعة لمؤسسة أسباير زون، أعلنت استضافة بطولة الجائزة الكبرى للمبارزة والتي ستقام في الصالة المغطاة بأسباير خلال الفترة من 24- 26 يناير.

آس آرابيا
آس آرابيا
تم النشر

أعلنت أكاديمية التفوق الرياضي أسباير، وهي إحدى الجهات التابعة لمؤسسة أسباير زون، عن استضافة بطولة الجائزة الكبرى للمبارزة والتي ستقام في الصالة المغطاة بأسباير خلال الفترة من 24- 26 يناير الجاري بمشاركة 394 لاعبا ولاعبة بواقع 218 لاعبا و176 لاعبة يمثلون 45 دولة من ضمنهم أبطال العالم والمصنفون الأوائل، خاصة وأن البطولة تعد من أهم وأكبر بطولات الجائزة الكبرى التي ينظمها الاتحاد الدولي للمبارزة.

وتم الإعلان عن الاستضافة خلال مراسم توقيع اتفاقية الشراكة بين أسباير والاتحاد القطري لرفع الأثقال والمبارزة اليوم الأحد بحضور علي سالم عفيفة نائب مدير أكاديمية أسباير، وخالد عيسى الحمادي أمين السر العام للاتحاد القطري لرفع الأثقال والمبارزة، مدير البطولة، وعدد من مسئولي الاتحاد.



وتعد بطولة الجائزة الكبرى للمبارزة، واحدة من أهم بطولات العالم والتي يستضيفها الاتحاد القطري لرفع الأثقال والمبارزة بشكل سنوي منذ عام 2004، كما تعد البطولة هي الأفضل والتي يحرص المصنفون الأوائل على المشاركة فيها لارتباط نتائجها بالنقاط التي يكون لها تأثير كبير على التصنيف العالمي لنجوم العالم.

وعن هذه الاتفاقية يقول علي سالم عفيفة نائب مدير عام أسباير: «أكاديمية أسباير تشرفت باستضافة البطولة منذ عدة سنوات، ونحن حريصون على التعاون مع جميع الاتحادات القطرية وهم شركاء معنا منها اتحاد رفع الأثقال والمبارزة، وهدفنا واحد وهو الارتقاء بمستوى لاعبي المنتخبات، والهدف من توقيع الاتفاقية بين الاتحاد وأكاديمية أسباير هو توفير جميع منشآت التدريب وجميع الخدمات بما في ذلك الخدمات الإلكترونية وإدارة المنشآت خلال إقامة البطولة».

ومن جانبه، قال خالد عيسى الحمادي أمين السر العام للاتحاد القطري لرفع الأثقال والمبارزة: «البطولة كانت تنظم سابقا في أحد المجمعات التجارية وذلك باعتباره راعيًا للبطولة لكننا واجهنا صعوبات تنظيمية هناك وكان من الأفضل لنا تنظيمها بأكاديمية أسباير وحصلنا على إشادة من الاتحاد الدولي خلال إقامتها بأسباير لأن الملاعب بها مطابقة لمعايير الاتحاد الدولي للمبارزة، والبطولة تشهد مشاركة 4 دول عربية وهي قطر (المضيفة)، الكويت، تونس، المغرب».. مشيرا إلى أن المنتخب القطري سيمثله في البطولة 6 لاعبين في منافسات الرجال والسيدات وتأتي مشاركتهم بهدف الاحتكاك واكتساب الخبرات وهي من أكبر البطولات في العالم، ويشارك عدد كبير من اللاعبين المصنفين الأوائل على مستوى العالم.

اخبار ذات صلة