أخرى

الطريقة المثالية للدفاع في «فيفا 20»

يعد الدفاع في لعبة فيفا 20 واحدة من أصعب المهارات التي تؤثر على مستواك في اللعب، ونقدم لكم في هذا الموضوع الطريقة المثالية للدفاع في النسخة الحالية من لعبة فيفا.

0
%D8%A7%D9%84%D8%B7%D8%B1%D9%8A%D9%82%D8%A9%20%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AB%D8%A7%D9%84%D9%8A%D8%A9%20%D9%84%D9%84%D8%AF%D9%81%D8%A7%D8%B9%20%D9%81%D9%8A%20%C2%AB%D9%81%D9%8A%D9%81%D8%A7%2020%C2%BB

تُعتبر ألعاب «البلايستيشن» من أهم سبل الترفيه التي ظهرت في عصرنا الحديث، حيث بدأت تلك الألعاب في الانتشار عام 1994، وبدأت بعدها في التطور يومًا بعد يوم إلى أن وصلت إلى المُستوى الحالي من التقدم.

وتُعتبر ألعاب كرة القدم في هذا النوع من الألعاب الأشهر على الإطلاق، وهذا ما أنتج لنا سلسلة لعبة فيفا التي تنتجها شركة «EA Sports» ومُنافستها لعبة PES التي تنتجها شركة كونامي اليابانية، واستمرت تلك الألعاب في التطور حتى وصلنا إلى وجود PES 2020 وكذلك فيفا 2020.

وتعد فيفا 20 واحدة من أكثر الألعاب تحميلًا في منصة بلايستسشن 4، منذ بداية طرحها في سبتمبر من العام الماضي، حيث تجتذب ملايين اللاعبين حول العالم.

ولكن ما أثار سخط العديد من محبي السلسلة، أن طريقة الدفاع أصبحت أصعب بشكل كبير للغاية، وتحتاج إلى قدرات تكتيكية ومهارية خاصة من جانب كل لاعب، وهو ما جعل مسألة إيقاف المهاجمين أمرًا شبه مستحيل، ليلجأ اللاعبون إلى تكتيكات دفاعية متعددة لإنقاذ فرقهم من هزائم ساحقة.

وخلال السطور التالية، سنتعرف معًا على أفضل طريقة للدفاع في لعبة فيفا 20، والمهارات الدفاعية الخاصة.

اقرأ أيضًا: فيديو| هازارد وفيفا 20.. طريقة مبتكرة لإعلان تمديد عقد مارتينيز مع بلجيكا

يجب أن تعلم أولًا أن الدفاع في فيفا 20 اختلف تمامًا عن النُسخ السابقة من اللعبة، حيث أعطت اللعبة تحكم أكثر للاعبين دون الاعتماد على مُساعدة الكمبيوتر، حيث وضع القائمين على تصميم اللعبة خاصية تقوم بدعم اللاعب في مواقف مُعينة بزيادة قدراته وذلك من خلال مهارات مُعينة يقوم بها اللاعب، فإذا تعلمت تلك المهارات فستمتلك أهم أسرار فيفا 20 الدفاعية.

ونناقش أمر الدفاع في فيفا 20 من خلال ستة محاور مختلفة، تستلزم معرفتك بداية بالإعدادت الصحيحة لأزرار التحكم، ثم مرورًا بالتكتيكات الدفاعية المختلفة، وطريقة استخدام أزرار التحكم في الحالة الدفاعية.

المحور الأول: اعدادات فيفا 20 الخاصة بالدفاع

وأول تلك المحاور هي إعدادات فيفا 20 الصحيحة، ويُمكنك تطبيق اعدادات فيفا 20 بشكل صحيح من خلال الصور التالية:

كما نُلاحظ في الصور التالية فتلك هي الاعدادات التي سنعتمد عليها في الدفاع والتي على أساسها سوف نذكر طرق الدفاع اليدوية للاعبين.



المحور الثاني: خطط وتكتيكات الدفاع في فيفا 20

تُعتبر طريقة 4-1-2-1-2 من أفضل الخطط الدفاعية على الإطلاق، حيث أننا نُرشحها كخطة دفاعية، كما أنك لابد أن تدعم تلك الخطة ببعض التكتيكات كما هو موضح الصورة التالية:



وفي تلك الصورة نوضح التكتيكات اللازمة لدعم الحالة الدفاع، وفيها يكون أسلوبك هو الضغط بعد فقدان الاستحواذ، حيث يجعل هذا الأسلوب الضغط عاليًا جدًا مما يؤهلك للاستحواذ بشكل شبه كامل على اللعب.

ومن ضمن مميزات فيفا 20 هي إمكانية التحكم في تكتيكات بعض الخطوط مثل الظهيرين، وننصح في تلك الخطة الدفاعية أن يكون الظهريان داعمين لعملية الهجوم، وهذا بالطبع يُعطي دعم قوي للدفاع، فكما تُلاحظون في الصورة التالية يُمكنك تخصيص الهجوم للظاهرين بسهولة، لكن يجب عليك في الوقت نفسه أن تعطي لاعبي الوسط في المحور تعليمات بالتغطية على الأظهرة في حالة التقدم.

المحور الثالث: الدفاع من خلال زر L2

يُعتبر هذا الزر من أهم الأزرار التي سوف تستخدمها في الدفاع في فيفا 20، وهذا حسب الاعدادات التي سردناها في الفقرات السابقة، وأما عن المهام التي يقوم بها هذا الزر فتتمثل في ثلاث مهام، الأولى هي التحصين والتحجيم على المُنافس، وفيه يبدأ اللاعب الخاص بك بمُحاصرة المُنافس الذي يملك الكرة ومن ثم يبدأ الالتفاف عليه من كافة الاتجاهات مما يُساعد بالطبع على الفوز بالكرة.

وأما عن المهمة الثانية فهي تفويت التمريرة وهذا التكنيك تقوم بفعله في مواقف مُعينة وهذا بالطبع يُعتبر من مهارات فيفا 20.

المهمة الثالثة فهي قطع الكرة بسهولة، ويتميز قطع الكرة من خلال زر L2، أن قطع الكرة يتم بدون تدخل عنيف وهو ما يعفيك من أي مخالفات قد تؤثر على فريقك.

المحور الرابع: الدفاع عن طريق زر المربع

هذه المهارة التي تحدثنا عنها في الفقرات السابقة والتي قد ذكرنا أنها خاصية جديدة قد أضافها مُصممو اللعبة، حيث من خلال هذا الزر تستطيع قطع الكرة بعنف شديد وبمهارة عالية حيث تزيد قدرات اللاعب حسب زاوية القطع وكذلك موقف قطع الكرة.

كما يُمكنك أيضًا مطاردة الخصم من خلال شد القميص والتضييق على المُنافس بشكل قوي. ولكن يعيب هذا الزر أنه قد يُعرضك للمُخالفة من الحكم، حيث أن هذا العنف قد يحدث بشكل خاطئ فتتسبب مثلا في عرقلة تؤدي إلى ركلة جزاء، وهذا بالطبع يؤثر على نتيجة المُباراة، لذلك يجب أن تأخذ حذرك عند استخدام هذا الزر.

المحور الخامس: الدفاع من خلال زر X

وتُعتبر مُهمة هذا الزر غلق الطريق على المنافس بشكل كامل، ولنوضح الأمر، فحين تنقطع منك الكرة ويكون عليك هجمة مرتدة فحين تضغط على هذا الزر بشكل صحيح سوف يقف اللاعب أمام اللاعب المُنافس دون أن يتحرك وهذا يقوم بتعطيل اللاعب الآخر بشكل كبير عن الهجمة.

المحور السادس: الدفاع من خلال زر الدائرة

ويتم الدفاع في هذا الزر من خلال التزحلق أمام الكرة، وهذا بعد أن تقوم بمحاصرة اللاعب وتُحاول قطع الكرة منه ولكن دون جدوى، حينها تقوم بعمل هذا التزحلق أمام الكرة بشكل صحيح لتستطيع أن تُشتت الكرة من أمامه وتفقده الهجمة.

.