Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
أسباير تستضيف بطولة قطر الدولية لتنس الطاولة

أسباير تستضيف بطولة قطر الدولية لتنس الطاولة

ستكون نسخة عام 2020 الأكبر مع زيادة الجوائز المالية وعدد المشاركين.. البطولة تحتفل هذا العام باليوبيل الفضي وذلك بعد مرور 25 سنة على انطلاق أول نسخة في عام 1994.

آس آرابيا
آس آرابيا
تم النشر

تستضيف أكاديمية التفوق الرياضي «أسباير»، إحدى الجهات التابعة لمؤسسة أسباير زون بالعاصمة القطرية الدوحة، بداية من غد الثلاثاء، النسخة الخامسة والعشرين من بطولة قطر الدولية المفتوحة لتنس الطاولة، وتستمر البطولة حتى 8 مارس الجاري بمشاركة 300 لاعب ولاعبة يمثلون 53 دولة.

وتتمتع أسباير من خلال الصالة المخصصة لتنس الطاولة بإمكانيات رائعة من خلال المرافق الموجودة بها مما سيساهم في تحقيق النجاح المنتظر لهذه البطولة، ومن المقرر أن تكون نسخة جولات المحترفين لعام 2020 الأكبر مع زيادة الجوائز المالية وعدد المشاركين، فالبطولة تحتفل هذا العام باليوبيل الفضي وذلك بعد مرور 25 سنة على انطلاق أول نسخة في عام 1994.

وتعززت أهمية بطولة قطر الدولية للطاولة هذا العام بالنسبة لنجوم التنس العالمي، لا سيما أن هذه الجولة ستكون مؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو في 2020 حيث يتأهل صاحبي المركزين الأول والثاني في فئة الزوجي المختلط إلى الأولمبياد بصفة مباشرة.

اقرأ أيضًا.. بين إرجاء وإلغاء وشكوك.. 13 بطولة رياضية يهددها فيروس كورونا

وتشهد البطولة غياب اسمين لامعين في سماء الطاولة العالمية وهما الثنائي الألماني ديمتري أوفيتشاروف وتيما بول لاعبي المنتخب الألماني واللذان كانا من أبرز المشاركين في دورة قطر على مدار السنوات الماضية، ويأتي سبب اعتذار الثنائي عن المشاركة في البطولة بسبب المخاوف من انتشار فيروس كورونا.

وفي إطار التدابير الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا تم إخضاع جميع اللاعبين والوفود الرسمية المشاركة في البطولة للفحوصات الطبية اللازمة بمجرد وصولهم إلى مطار حمد الدولي بالدوحة، إلى جانب أن لاعبي منتخب الصين موجودين في قطر منذ شهر تقريبا حيث جاءوا من ألمانيا إلى الدوحة مباشرة واستضافهم الاتحاد القطري لتنس الطاولة حتى لا يعودوا إلى الصين وتكون هناك مخاوف من تعرضهم للإصابة بفيروس كورونا، ومن ثم الغياب عن البطولة خاصة أنهم يشكلون العدد الأكبر من اللاعبين المشاركين في البطولة.

اخبار ذات صلة