«قاهر الكبار» يفوز ببطولة بلاك بول للاسكواش.. ويحرم علي فرج من الصدارة

المصري كريم عبد الجواد المصنف السابع عالميًا يفوز ببطولة «بلاك بول» الدولية للاسكواش على حساب مواطنه علي فرج

إيهاب الجنيدي
إيهاب الجنيدي

اختتم المصري كريم عبد الجواد، عروضه الرائعة في بطولة «بلاك بول» الدولية المفتوحة للاسكواش، بالفوز على مواطنه علي فرج، المصنف الثاني عالمياً، في المباراة النهائية للبطولة، ويقتنص اللقب عن جدارة واستحقاق.

واستحق كريم عبد الجواد لقب «قاهر الكبار» في الدورة بعد فوزه في مباراة الدور ثمن النهائي (الثمانية) على المصنف الأول عالمياً مواطنه محمد الشوربجي، ثم واصل الانتفاضة في الدور نصف النهائي، وتغلب على المصنف الرابع عالمياً طارق مؤمن، وكان الموعد في المباراة النهائية مع المصنف الثاني علي فرج، ليضمه كذلك لقائمة ضحاياه.

ولم تتوقف خسائر علي فرج لاعب نادي وادي دجلة، على خسارة المباراة النهائية للبطولة، ولكنه فقد بالخسارة فرصة اقتناص صدارة التصنيف العالمي للعبة، الذي يسيطر عليه محمد الشوربجي منذ وقت طويل، وهو ما كان سيحققه علي فرج لو فاز باللقب.

الشوربجي يواصل الصدارة ورنيم الوليلي تنهي سيطرة الشربيني في تصنيف الأسكواش

مباراة قوية بين عبد الجواد وفرج

وشهدت المباراة النهائية للبطولة التي احتضنتها مصر، أداء لافتاً من كريم عبد الجواد لاعب النادي الأهلي، ونجح في إنهائها لصالحه بنتيجة ثلاثة أشواط لشوط واحد، في مباراة ماراثونية استمرت لمدة 62 دقيقة.

وجاءت نتائج الأشواط على النحو التالي: 11-6، 14-12، 7-11 و11-8.



وأقيمت بطولة «بلاك بول» في نسختها الأولى، بالعاصمة المصرية القاهرة، خلال الفترة من الثالث من ديسمبر وحتى التاسع، بمشاركة مجموعة من أبرز لاعبي العالم، ويبلغ مجموع جوائز البطولة 180 ألف دولار.

وتصنف بطولة بلاك بول المفتوحة ضمن فئة بطولات البلاتينيوم في لعبة الاسكواش، وهى من أعلى 7 بطولات في العالم في قيمة جوائزها المالية، ويعد فوز عبد الجواد بها هو الأول له منذ فوزه بلقب بطولة الجونة المفتوحة للاسكواش الذي اقتنصه في العام الماضي 2017.

مشوار حافل في البطولة لعبد الجواد

بدأ المصري كريم عبد الجواد مشواره في البطولة بالتغلب على بطل هونج كونج يب تسز فونج بنتيجة ثلاثة أشواط نظيفة، في الدور الثاني، ثم فاز على البيروفي دييجو إلياس في الدور الثالث بنتيجة 3-1، ثم فجر مفاجأة في دور الثمانية بالفوز على محمد الشوربجي بثلاثة أشواط للاشيء، ثم في دور الأربعة تغلب على مواطنه طارق مؤمن بنتيجة 3-1، قبل أن يحسم اللقب على حساب علي فرج.

أما على فرج فحجز مكانه في المباراة النهائية للبطولة بعد فوزه على النيوزيلندى الشهير بول كول بثلاثة أشواط نظيفة.

وشهدت صالة المباراة النهائية اليوم وجود عدد كبير من جماهير الأهلي التي حرصت على تشجيع كريم عبد الجواد بقوة من أجل تحفيزه على الفوز باللقب.



ويعد فوز كريم عبد الجواد بلقب بطولة «بلاك بول» الدولية المفتوحة، هو امتداد لسيطرة اللاعبين المصريين على بطولات الاسكواش في العالم في الفترة الماضية، سواء على صعيد الرجال أو اللاعبات، وكان منتخب مصر للسيدات قد توج ببطولة العالم للاسكواش مؤخراً.

الرئيس المصري يكرم بطلات الإسكواش ومنتخب كرة القدم للسيدات

اخبار ذات صلة