دوريات أوروبية

4 صفقات محتملة تزلزل سوق الانتقالات الشتوية

مع اقتراب سوق الانتقالات الشتوية والتي ستفتح أبوابها في يناير المقبل، تزداد التوقعات بشأن رحيل لاعبين عن أنديتها وخوض التجربة في أندية آخرى.

0
4%20%D8%B5%D9%81%D9%82%D8%A7%D8%AA%20%D9%85%D8%AD%D8%AA%D9%85%D9%84%D8%A9%20%D8%AA%D8%B2%D9%84%D8%B2%D9%84%20%D8%B3%D9%88%D9%82%20%D8%A7%D9%84%D8%A7%D9%86%D8%AA%D9%82%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%AA%20%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%AA%D9%88%D9%8A%D8%A9%0A%0A

في الوقت الذي لم يتبق فيه سوى أيام قلائل على سوق الانتقالات الشتوية الذي من المقرر أن تفتح أبوابها في يناير المقبل، تتزايد التكهنات حول رحيل عدد من نجوم الكرة من أنديتهم الحالية وخوض تحديات جديدة.

لكن في كل الأحيان فإنه من المتوقع أن تؤثر جائحة فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19» على سوق الانتقالات الشتوية لدرجة تضطر معها الأندية إلى طرح لاعبيها للبيع في صفقات منخفضة الثمن وذلك بسبب الأوضاع المالية المأزومة للسواد الأعظم من الأندية نتيجة توقف النشاط الكروي في العالم لثلاثة شهور بسبب تفشي الوباء القاتل.

وفيما يلي قائمة تضم أهم 4 صفقات محتملة قد تزلزل سوق الانتقالات الشتوية المقبلة:


ليونيل ميسي

لن يستطع الأرجنتيني الفذ ليونيل ميسي أيقونة نادي برشلونة الإسباني الرحيل عن صفوف العملاق الكتالوني في سوق الانتقالات الشتوية المقبلة، لكن سيحق له الدخول في مفاوصات مباشرة مع أي ناد بدء من يناير المقبل تمهيدا للانضمام إليه في الصيف المقبل، وذلك بالنظر إلى أن عقد البرغوث مع برشلونة سينتهي في يونيو من العام 2021.

كان ليونيل ميسي قد هز الوسط الرياضي العالمي في أغسطس الماضي حينما أبلغ إدارة برشلونة رسميا برغبته في الرحيل عن أسوار الكامب نو، وهو ما رفضه المسؤولون في البارسا بموجب العقد المبرم بين الطرفين، ما دفع ليو إلى إرجاء رغبته حتى إشعار آخر.

ويقترن اسم ميسي بالانضمام إلى كل من مانشستر سيتي الإنجليزي وباريس سان جيرمان الفرنسي.


بول بوجبا

لا يخفى على أحد أن الفرنسي الدولي بول بوجبا نجم وسط نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي تساوره رغبة ملحة في الرحيل عن صفوف الشياطين الحمر، ولطالما أبدى اللاعب رغبة في الذهاب إلى نادي ريال مدريد الإسباني.

وما يؤكد تلك الأنباء أن الإيطالي الشهير مينو رايولا وكيل أعمال بول بوجبا الحاصل رفقة منتخب الديوك على لقب بطولة كأس العالم التي أقيمت في روسيا في صيف العام 2018، قد صرح في الأونة الأخيرة أن بوجبا يخطط للرحيل عن أسوار أولد ترافورد في أقرب وقت.

وينتهي عقد بول بوجبا مع مانشستر يونايتد في الصيف، ويبرز ريال مدريد الذي يقوده فنيا الفرنسي زين الدين زيدان كأحد الأندية المرشحة بقوة للحصول على خدمات بوجبا بسعر مخفض في يناير.

إيسكو

في الوقت الذي يتضاءل فيه الدور الذي يقوم به الإسباني إيسكو نجم وسط نادي ريال مدريد الإسباني في كتيبة زين الدين زيدان، يبدو أن أيام اللاعب في سانتياجو برنابيو أضحت معدودة.

ويبدي المسؤولون في ريال مدريد رغبة قوية في بيع إيسكو بهدف التخلص من راتبه السنوي الذي يصل إلى 25 مليون جنيه إسترليني، واستغلال قيمة صفقته في تمويل شراء لاعبين جدد يفيدون بطل الدوري الإسباني الممتاز في الفترة المقبلة.

ويأتي إيفرتون في مقدمة الأندية التي يرتبط اسمها بالحصول على خدمات إيسكو، لا سيما وأن الإيطالي كارلو أنشيلوتي هو من يقود «التوفيز» فنيا، وهو من سبق أشرف على تدريب إيسكو لفترة في الملكي. ويرتبط إيسكو أيضا بالذهاب إلى نادي آرسنال الإنجليزي.


جيورجينو فينالدوم

يعد الهولندي الدولي جيورجينو فينالدوم نجم وسط نادي ليفربول الإنجليزي واحدا من أكثر المواهب الكروية في مركزه، وسيحق له الدخول في مفاوضات مباشرة مع أي ناد في الشتاء المقبل تمهيدا للانتقال إليه في صفقة حرة.

وبرغم محاولات الألماني يورجن كلوب المدير الفني لليفر التأكيد على أن فينالدوم باق مع ليفربول، قد يجد الأخير حافزا ماديا لبيع اللاعب في يناير حتى لا يفقد جهوده بالمجان إذا ما انتظر المسؤولون في بطل الدوري الإنجليزي حتى الصف المقبل.

ويبدي الهولندي المخضرم رونالد كومان المدير الفني لنادي برشلونة الإسباني رغبة قوية في ضم مواطنه فينالدوم إلى العملاق الكتالوني، والعمل معه من جديد بعد أن سبق وأشرف على تدريبه في منتخب هولندا الأول لكرة القدم.

.