دوريات أوروبية

يناير 2021.. شهر برشلونة المكتظ

ينتظر برشلونة شهرا مكتظا هو يناير 2021 وفيه سيخوض الفريق أكثر من مباراة هامة على أكثر من صعيد، ويستعد لخوض مباراة باريس سان جيرمان في الشهر التالي.

0
%D9%8A%D9%86%D8%A7%D9%8A%D8%B1%202021..%20%D8%B4%D9%87%D8%B1%20%D8%A8%D8%B1%D8%B4%D9%84%D9%88%D9%86%D8%A9%20%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%83%D8%AA%D8%B8

يواجه برشلونة في الشهر الأول من عام 2021 جدول مباريات مكتظا سيشمل مواجهات في ثلاث بطولات مختلفة (الدوري وكأس الملك وكأس السوبر الإسباني) ما سيجعله يخوض ما بين سبع وتسع مباريات رسمية. وسيستهل البارسا يناير الجاري بثلاث زيارات في الليجا، أولها هويسكا يوم الأحد، ثم أتلتيك بلباو الأربعاء في مباراة مؤجلة من الجولة الثانية، وبعدها غرناطة في التاسع من الشهر الجاري. وبعد هذه المباريات الثلاث، سيواجه برشلونة ريال سوسيداد في نصف نهائي كأس السوبر الإسباني في 13 يناير بمدينة قرطبة (جنوب)، وحال فاز الفريق الكتالوني، سيخوض النهائي في مالاجا يوم 17 من نفس الشهر أمام ريال مدريد أو أثلتيك بلباو. وبعد كأس السوبر، سيبدأ برشلونة طريقه في بطولة كأس ملك إسبانيا، ومن المرجح أن يكون ذلك في 20 يناير (لم يتم تأكيد التاريخ بعد) ضد منافس ستحدده القرعة. وفي يومي 24 و 31 يناير، سيخوض برشلونة مباراتين في الدوري، الأولى على ملعب إلتشي والثانية أمام أتلتيك بلباو في كامب نو، كل هذا قبل شهر فبراير الذي سيواجه في البلوجرانا موعدا هاما في دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا أمام باريس سان جيرمان. ويطمح برشلونة لتعديل مساره المتعثر في الدوري الإسباني والمنافسة بشكل أكثر جدية على لقب الدوري الإسباني إذ يحتل البلوجرانا مركزا متأخرا للغاية وهو المركز السادس، فاشلا في إنهاء العام الميلادي 2020 في المربع الذهبي لأول مرة منذ فترة طويلة.

برشلونة يريد كذلك السير بخطى ثابتة في دوري أبطال أوروبا حينما يلتقي باريس سان جيرمان في فبراير ويطمح أن يداوي جراح هزيمته الثقيلة للغاية من بايرن ميونخ في ربع نهائي النسخة الماضية وأن يسير بعيدا في المسابقة التي أحرز لقبها 5 مرات. ويعيش برشلونة على وقع انتخاباته الرئاسية التي ستجرى في مارس 2021، على أن يتم إعلان تقلد الرئيس المنتخب المنصب في الصيف، ويبدو أن المنافسة ستكون محتدمة بين الثنائي جوان لابورتا وفيكتور فونت، مع دخول أيضا في المنافسة من كل من فاريا وروسود وأسماء أخرى مرشحة للمنصب. يأتي هذا في خضم الأوضاع المتعلقة بالميركاتو الشتوي 2020-2021 والتي يتصدرها إمكانية توقيع ليونيل ميسي في الوقت الحالي لأي نادٍ إثر أنه أصبح لاعبا حرا.

ليونيل ميسي

ليونيل ميسي

وقال المرشح المحتمل لرئاسة برشلونة، جوان لابورتا إنه يعتقد أن ليونيل ميسي ينتظر عرضا من الرئيس الجديد للنادي، وذلك بعد المقابلة التلفزيونية التي أجراها اللاعب مؤخرا لقناة لاسيكستا مع الصحفي جوردي إيفول المقرب للأيقونة الأرجنتيني وأسطورة برشلونة. وقال لابورتا إن ميسي لم يقل ميسي في أي لحظة أنه ينوي الرحيل وفتح الباب أمام تقديم الرئيس الجديد عرضا رياضيا قويا يمنحه الحافز، من مقره الانتخابي في برشلونة. بالمثل، اعتبر لابورتا أن ستة أعوام من القيادة قد تكون طويلة للغاية أحيانا؛ فترتين رئاسيتين مدة كل منهما خمسة أعوام بحد أقصى هي الفترة المناسبة في رأيه. وكان ميسي قد قال في مقابلته مع قناة لاسيكستا (La Sexta) الإسبانية إنه إذا اضطر إلى مغادرة برشلونة في 30 يونيو المقبل، فإنه يرغب في أن يتم ذلك بأفضل صورة ممكنة وأقر بأنه لديه رغبة في الاستمتاع بتجربة العيش في الولايات المتحدة، مؤكدا أن حرصه على إدخال أبنائه إلى النظام التعليمي الأمريكي أحد الدوافع الهامة. وشدد على أن رئيس برشلونة السابق، جوسيب ماريا بارتوميو خدعه في أمور كثيرة على مدار عدة سنوات وطالبه بالرحيل عن برشلونة قبل ستة أشهر من نهاية الموسم الماضي.

.