هل يمكنك معرفة لاعب التنس الصغير المتألق الآن في ملاعب الكرة؟

هل يمكنك معرفة لاعب التنس الصغير المتألق الآن في ملاعب الكرة؟

هذا الفتى الصغير بدأ مسيرته في ملاعب التنس حين كان بعمر الخامسة فقط، حتى ذهب يومًا مع أحد أصدقاءه إلى تدريبات كرة القدم، والتي أحبها، ليتحول إلى لاعب محترف.

خيسوس ماريانو
خيسوس ماريانو
تم النشر

لاعبنا الغامض لهذه الجمعة شهدت مسيرته تحولًا دراميًا فيما يتعلق برياضته المفضلة، حين كان فقط في السادسة من عمره، حين بدأ مسيرته في ملاعب التنس، وتنبأ له الكثيرون بأن يصبح لاعبًا عظيمًا، لكنه قرر استبدال الكرة الصفراء بكرة أكبر قليلًا، ليصبح أحد أبرز اللاعبين في كرة القدم حاليًا.

وحين كان في الخامسة من عمره، دخل نجمنا اليوم إلى عالم التنس، بإلهام من والديه، فرانك وفيفيان، واللذين كانا يلعبان هذه الرياضة، ليظهر في هذه السن إمكانيات هائلة، ويصبح أفضل لاعب في فئته العمرية في النادي الذي تدرب فيه.

إلا أن قصة هذا الرياضي تغيرت بشكل درامي بعد عام واحد فقط، حين ذهب لمشاهدة تدريبات أحد أصدقاءه في كرة القدم، ليقرر حينها تغيير رياضته المفضلة، ويحاول لعب الكرة.

مسيرة هذا اللاعب، والذي بدأ من التنس، أصبحت مختلفة تمامًا الآن، حيث يعد واحدًا من أبرز اللاعبين الشباب في كرة القدم الأوروبية، حيث بدأ لعب الكرة مع نادي إف سي أبكود، حتى عمر التاسعة، لينتقل إلى نادي أياكس أمستردام، أحد أعظم الأندية الهولندية، حيث وبرغم صغر سنه، إلا أن لاعبنا وجد مكانًا بسرعة في الفريق الأول.

اقرأ أيضًا: كريسيتانو رونالدو يثير جدلاً واسعًا في الدوري الإيطالي

ومع كل هذه الإشارات، لا بد أنكم عرفتم الآن من هو اللاعب السري لهذا الأسبوع، وإذا لم يكن الأمر كذلك، فإننا سنجازف ونكشف لكم بأنه يكون ماتياس دي ليخت، أحد أبرز اللاعبين الواعدين في كرة القدم الأوروبية والعالمية.



وظهر دي ليخت لأول مرة مع نادي أياكس في موسم 2016-2017، ومنذ ذلك الحين عزز نفسه كأحد أبرز اللاعبين في أوروبا، وفي موسم 2017-2018 أصبح قائد أياكس، وساعد الفريق على الفوز بلقب الدوري الهولندي وكأس هولندا في موسم 2018-2019، والوصول إلى نصف نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا، كما فاز بجائزة «الفتى الذهبي» لأفضل لاعب أوروبي تحت 21 عامًا في 2018.

وكان دي ليخت واحدًا من أبرز اللاعبين الذين أثاروا الجدل خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، ونجح نادي يوفنتوس الإيطالي من خطف توقعيه متفوقًا على نادي برشلونة، في صفقة بلغت قيمتها 85 مليون يورو، ليصبح واحدًا من أغلى اللاعبين الشباب في تاريخ الكرة، ويواصل تطوره في صفوف «السيدة العجوز»، ويحاول تسطير اسمه في عالم كرة القدم، لكن هل كان سيتمكن من ذلك إذا استمر في لعب التنس؟! بالتأكيد لن نعرف أبدًا الإجابة عن هذا السؤال.

اخبار ذات صلة