Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
19:00
انتهت
مانشستر سيتي
ريال مدريد
18:00
الأهلي
إنبـي
18:00
انتهت
الزمالك
المصري
14:00
تأجيل
نادي مصر
الإنتاج الحربي
16:55
انتهت
باير ليفركوزن
جلاسجو رينجرز
15:00
مصر للمقاصة
أسـوان
19:00
برشلونة
نابولي
19:00
انتهت
يوفنتوس
أولمبيك ليون
16:30
الوحدة
الرائد
19:00
انتهت
ولفرهامبتون
أولمبياكوس
13:30
انتهت
الغرافة
الخور
19:00
بايرن ميونيخ
تشيلسي
15:45
انتهت
الوكرة
العربي
16:15
ضمك
الفيصلي
15:45
السد
الدحيل
16:55
انتهت
إشبيلية
روما
15:45
انتهت
الشحانية
نادي قطر
13:30
أم صلال
الأهلي
17:00
انتهت
نهضة الزمامرة
حسنية أغادير
19:00
انتهت
بازل
إينتراخت فرانكفورت
16:00
الاتفاق
الفيحاء
15:45
انتهت
الريان
السيلية
18:00
الاتحاد
الأهلي
16:00
انتهت
لوزيرن
يانج بويز
17:00
الرجاء البيضاوي
أولمبيك آسفي
21:00
انتهت
نهضة بركان
الوداد البيضاوي
16:00
انتهت
رابيرسويل
سيون
16:00
النجم الساحلي
اتحاد تطاوين
16:00
حمام الأنف
مستقبل سليمان
18:00
النادي الإفريقي
نجم المتلوي
16:00
الملعب التونسي
شبيبة القيروان
16:00
اتحاد بن قردان
الترجي
14:00
يانج بويز
سيون
16:00
هلال الشابة
الاتحاد المنستيري
حكيم زياش

كالعادة.. تألق مغربي في الملاعب الأوروبية

الملاعب الأوروبية نهاية الأسبوع الماضي، كانت شاهدة على تألق العديد من الأسماء المغربية كالعادة، وسط موسم من التألق لأسود الأطلس في كل مكان.

توفيق صنهاجي
توفيق صنهاجي
تم النشر
آخر تحديث

شهدت مختلف الملاعب الأوروبية نهاية الأسبوع الماضي، تألق العديد من الأسماء المغربية كالعادة، حيث نستعرض وإياكم أهمها من خلال التقرير التالي:

الليجا: فضال والنصيري في القمة

واصل زهير فضال، الدولي المغربي المحترف بصفوف فريق ريال بيتيس الإسباني، تألقه مع فريقه، إذ وبمناسبة الجولة 25، التي دارت نهاية الأسبوع الماضي، لم يقتصر دور اللاعب على الأدوار الدفاعية المتعود عليها، كمدافع أوسط، بل انتقل أيضا لصناعة هدف من الهدفين الذين فاز بهما فريقه بميدان ريال بلد الوليد.

الأكثر من ذلك، فقد تحصل فضال، على ثاني أعلى درجة في المباراة، وكانت هي 8.2، من طرف موقع هوسكورد العالمي.

وفي مباراة أخرى، خرج يوسف النصيري، هداف ليجانيس، نجما لفريقه خلال المباراة التي تعادل فيها الأخير بميدانه أمام فالنسيا بهدف لمثله.

وعلى الرغم من عدم تمكن المهاجم المغربي من تسجيل أهداف في تلك المباراة، إلا أنه تحصل على أفضل تنقيط في صفوف ليجانيس خلال المباراة، من قبل موقع هوسكورد العالمي، الذي منحه درجة 7.6، وكانت هي ثاني أفضل درجة في المباراة من ضمن كل لاعبي الفريقين المشاركين.

هولندا: تألق زياش المتواصل

يستمر تألق اللاعب الهولندي ذي الأصول المغربية، يوسف الجبلي، برفقة فريق دي جرافشاب الهولندي، حيث وفي إطار الجولة 23 من الدوري الهولندي، والتي جرت نهاية الأسبوع الماضي، تمكن اللاعب من صناعة هدف من الأهداف الثلاثة التي فاز بها فريقه بميدان بيك زفولة.

الجبلي، والذي وصل رصيده في دوري هذا الموسم، إلى ثلاثة كرات حاسمة مقابل ستة أهداف سجلها، حصل أيضا على ثاني أعلى درجة في المباراة، بواقع 8.1، من قبل موقع هوسكورد العالمي، المتخصص في إحصائيات اللاعبين والدوريات العالمية.

من جهة أخرى، رفع حكيم زياش، نجم منتخب أسود الأطلس، ونادي أياكس أمستردام، من رصيده التهديفي إلى 14 هدفا، بعد تسجيله لهدفين خلال المباراة التي فاز بها فريقه بحصة عريضة، بميدان أدون دن هاج، بلاعبه المغربي الآخر، عبد الناصر الخياطي، والحصة 5-1.

زياش، والذي بات يملك 14 هدفا في عداده التهديفي، مقابل، تسع كرات حاسمة أيضا، تحصل على ثالث أفضل درجة في المباراة بواقع 8.5، من قبل موقع هوسكورد، في وقت برز فيه الخياطي من جانب أدون دن هاج، خلال تلك المباراة، من خلال تسجيله لهدف فريقه الوحيد، ليرفع رصيده هو الآخر، إلى 13 هدفا، و5 كرات حاسمة.

الدوري التركي الممتاز

خرج عاطف شحشوح، الدولي المغربي السابق، والمحترف بصفوف فريق ريزة سبور، النجم الأول والمطلق للمباراة التي فاز بها فريقه، أمام ملطية سبور، في إطار الجولة 23 من السوبر ليجا التركية، والتي جرت نهاية الأسبوع الماضي.

وتمكن شحشوح، من تسجيل هدف من الهدفين الذين فاز بهما فريقه في تلك المباراة، وهو بالمناسبة هدفه الشخصي الثاني هذا الموسم، والثاني على التوالي في ظرف أسبوع واحد، بعد الهدف الذي وقعه في مباراة الجولة قبل الماضية، أمام بورصة سبور.

شحشوح، تحصل أيضا خلال مباراة ملطية سبور، على أفضل تنقيط على الإطلاق في المباراة، من قبل موقع هوسكورد العالمي، الذي منحه درجة 8.2، فيما تحصل زميله ومواطنه، الدولي المغربي السابق، محمد إبرهون، على ثاني أفضل درجة في المباراة، بواقع 8.1، بالنظر إلى أدائه الدفاعي الكبير ضمن صفوف ريزيسبور.

من جهته، واصل نبيل درار، الدولي المغربي المحترف بصفوف فنربخشة، عودته الموفقة إلى الميادين بعد غياب طويل أملته اختيارات مدرب الفريق، إذ وفي المباراة الختامية عن الجولة 23، وهي المباراة التي جرت الإثنين الماضي، تمكن اللاعب المغربي من صناعة هدف جديد لفريقه المتعادل بميدان بشيكتاش بثلاثة أهداف لمثلها، لتكون بالتالي الكرة الحاسمة الثانية للاعب المغربي في المباراتين الأخيرتين.

درار، والذي غير مكانه ليعود إلى مكانه الأصلي الذي كان يلعب فيه قبل أعوام، وهو مركز الجناح الأيمن، تحصل بالمناسبة على ثاني أعلى درجة في صفوف فريقه خلال تلك المباراة، وذلك من طرف موقع هوسكورد بواقع 7.2.

الدوري الفرنسي: تألق آيت بناصر وأكرد

شهدت الجولة 26 من الدوري الفرنسي الممتاز، مواجهة جمعت أكثر من لاعب، وهي المباراة بين ديجون المنهزم بميدانه أمام سانت إيتيان بهدف وحيد.

وتألق عن جانب سانت إيتيان، الفريق الزائر، يوسف آيت بناصر، الدولي المغربي، الذي نال ثاني أفضل درجة في هاته المباراة، من قبل موقع هوسكورد العالمي، بواقع 8.2، في حين كان أداء نايف أكرد، الدولي المغربي بصفوف ديجون، جيدا للغاية على الرغم من تحوله إلى مركز الظهير الأيسر، إذ نال ثالث أفضل تنقيط ضمن صفوف فريقه خلال تلك المواجهة من قبل هوسكورد، وكان هو 7.0.

اخبار ذات صلة