جوزيه مورينيو

مورينيو يتوقع الأفضل للريال ويرجح فوز برشلونة اليوم

قام البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني السابق لفريق ريال مدريد، بتحليل الوضع الحالي لفريقي فالنسيا وبرشلونة الإسبانيين واللذين سيتصارعان اليوم في نهائي بطولة كأس ملك إسبانيا

أحمد منجود
أحمد منجود

ساعات قليلة تفصلنا عن نهائي بطولة كأس ملك إسبانيا والتي ستجمع بين فريقي برشلونة وفالنسيا الإسبانيين، وهو ما دفع البرتغالي جوزيه مورينيو، المدرب السابق لفريق ريال مدريد الإسباني ومانشستر يونايتد الإنجليزي، للحديث عن كلا الفريقين وإبداء وجهة نظره فيهما، كما أشار أيضا إلى الوضع الحالي الذي يمر به الفريق الملكي بعد عودة الفرنسي زين الدين زيدان لإدارة الفريق.

وفي تصريحات خاصة لصالح شبكات قنوات «موفيستار» الإسبانية قبل انطلاق مسابقة جائزة موناكو الكبرى لبطولة العالم لسباقات السيارات الفورمولا 1، أعرب مورينيو عن رأيه في الوضع الحالي الذي يمر به الفريق الملكي، وقال: «لا شك أن إدارة الريال بعدما قامت بتغيير مديرها الفني لفريقها، ستقوم باقتحام الميركاتو الصيفي بعقد صفقات هائلة».

وتابع قائلا: «الفرق الكبيرة عادة ما تمر بما قد نطلق عليه نحن حقبة أو مرحلة، ونجد هنا أن الفريق الملكي بدأ حقبة له منذ أعوام وانتهت بعد خروجه من دوري الأبطال الأوروبي، وحاليا نجد الإدارة تتجه نحو عقد صفقات مع أهم نجوم كرة القدم حتى تبدأ حقبة جديدة».

وفي سؤال له إذا ما كان يفكر أن تكون حقبة ريال مدريد هذه مرتبطة باسمه كمدرب للفريق، قال: «أقول حقبة جديدة مع المدرب الجديد، لا أتحدث أنا عن أمور افتراضية».

كذلك أشار مورينيو أن قراره بالعودة مرة أخرى لتدريب أحد الفرق لابد أن يتخذه بكل هدوء، قال: «لن أختار لمجرد الاختيار، بل سأختار بعد تريث طويل حتى أكون مقتنعا بهذا النادي الذي سأدرب فيه، ولا شك أيضا أني أنوي العودة ولكن على أن أكون أكثر قوة من ذي قبل».

كما تحدث مورينيو عن مباراة نهائي كأس ملك إسبانيا المقامة الليلة، قال: «من الصعب جدا توقع نتائج هذه المباراة، وخاصة أن مثل هذه المباريات غالبا ما يفوز فيها الفريق الأقل توقعا بالفوز، وبرشلونة لا شك أنه سيكون البطل الليلة، ولكن أيضا لو فاز فريق فالنسيا فإنه سيترك بصمة تاريخية لن ننساها، وعلى العموم أظن أن برشلونة هذه المرة يريد تعويض تلك الخسارة القاسية التي تعرض لها على يد ليفربول في ملعب أنفيلد، كما أن الفريق الكتالوني يتكون من عديد من اللاعبين المتميزين».

الأكثر قراءة
اخبار ذات صلة