Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
برشلونة 5 - 0 ليجانيس.. البلوجرانا إلى ربع نهائي كأس الملك

برشلونة 5 - 0 ليجانيس.. البلوجرانا إلى ربع نهائي كأس الملك

برشلونة لم يجد أدنى صعوبة في تخطي عقبة ليجانيس، وتغلب عليه بخماسية نظيفة، في المباراة التي أقيمت على ملعب «كامب نو»، لحساب دور ثمن نهائي كأس ملك إسبانيا

آس آرابيا
آس آرابيا
تم النشر
آخر تحديث

بمنتهى الأريحية، حجز نادي برشلونة مقعده في الدور ربع النهائي من منافسات بطولة كأس ملك إسبانيا، وذلك بعدما تمكن من الفوز على نادي ليجانيس بخمسة أهداف دون رد، في مباراة دور الستة عشر، والتي أقيمت على ملعب «كامب نو»، معقل النادي الكتالوني.

برشلونة ضرب مبكرًا، وتمكن من افتتاح التسجيل بعد مرور أربع دقائق فقط على صافرة البداية، وذلك عبر الفرنسي أنطوان جريزمان، الذي تلقى تمريرة ذكية من نيلسون سيميدو، وضعها الفرنسي بهدوء في الشباك.



وأضاف كليمنت لينجليت الهدف الثاني لصالح النادي الكتالوني في الدقيقة 27، عبر ركلة ركنية نفذها ليونيل ميسي قائد برشلونة على القائم القريب، ارتقى لها المدافع الفرنسي، وحولها بضربة رأس في شباك الضيوف.

وتكفل ليونيل ميسي بإضافة الهدف الثالث في الدقيقة 59، بعدما توغل إلى قلب منطقة جزاء نادي ليجانيس، وراوغ أحد مدافعيه، وسدد كرة قوية، ارتطمت في لاعب ووجدت طريقها إلى الشباك.

وفي الدقيقة 77، سجل البرازيلي آرثر ميلو اسمه في سجلات هدافي برشلونة خلال المباراة، بعد كرة وصلت إلى أنسو فاتي وسددها قوية تصدي لها إيفان كويلار حارس ليجانيس، لترتد إلى ميسي الذي سدد كرة تصدى لها الدفاع، قبل أن تعود الكرة إلى آرثر الذي سدد كرة سهلة من حدود منطقة الست ياردات نحو الشباك.

واختتم ميسي أهداف المباراة في الدقيقة 89، بعد تمريرة من إيفان راكيتيتش ضربت دفاع ليجانيس، ووصلت إلى قائد برشلونة، الذي راوغ كويلار، وسدد الكرة في المرمى.


يشهد ملعب «كامب نو» معقل نادي برشلونة بعد قليل مواجهة من العيار الثقيل، وذلك حين يستضيف «البلوجرانا» نادي ليجانيس، في إطار مباريات دور الستة عشر من منافسات بطولة كأس ملك إسبانيا.

برشلونة وصل إلى دور الستة عشر من كأس ملك إسبانيا، بعدما تمكن من التغلب على نادي إيبيزا في دور الـ 32، بهدفين مقابل هدف وحيد، بعد مباراة كان النادي الكتالوني قريبًا من خسارتها، إلا أن هدفي أنطوان جريزمان منحا ناديه التأهل إلى ثمن النهائي.

فيما تأهل نادي ليجانيس إلى دور الستة عشر، بعد رحلة طويلة بدأت من الدور الثاني في كأس الملك، حيث تغلب على نادي أندورا بهدفين مقابل هدف، ثم في دور الـ 64 تمكن من تخطى عقبة نادي مورسيا برباعية نظيفة، وأخيرًا في دور الـ 32 فاز على نادي إبرو بهدف دون رد.

تشكيل برشلونة:

حراسة المرمى: مارك أندريه تير شتيجن.

خط الدفاع: نيلسون سيميدو – جيرارد بيكيه – كليمنت لينجليت – خوردي ألبا.

خط الوسط: فيرنكي دي يونج – سيرجيو بوسكيتس – أرتورو فيدال.

خط الهجوم: أنسو فاتي – ليونيل ميسي – أنطوان جريزمان.

تشكيل ليجانيس:

حراسة المرمى: إيفان كويلار.

خط الدفاع: شيدوزي أوازيم – ديميتروس سيوفاس – رودريجو تارين – روبيرتو روساليس.

خط الوسط: إيتور ريوبال – أوسكار رودريجيز – روبن بيريز – جوناثان سيلفا – روكي ميسا.

خط الهجوم: مارتن براثويت.

لمتابعة النقل المفصل للمباراة.. اضغط هنا

الأكثر قراءة
اخبار ذات صلة