الأمس
اليوم
الغد
16:05
تأجيل
الحزم
العدالة
15:00
تأجيل
الجونة
المقاولون العرب
13:20
تأجيل
أبها
النصر
13:30
تأجيل
بايرن ميونيخ
فورتونا دوسلدورف
13:30
تأجيل
بوروسيا مونشنجلاتباخ
يونيون برلين
13:30
تأجيل
فولفسبورج
إينتراخت فرانكفورت
13:30
تأجيل
هيرتا برلين
أوجسبورج
13:30
تأجيل
ماينتس 05
هوفنهايم
13:30
تأجيل
فرايبورج
باير ليفركوزن
13:30
تأجيل
شالكه
فيردر بريمن
13:30
تأجيل
كولن
لايبزج
13:30
تأجيل
بادربورن
بوروسيا دورتموند
14:00
تأجيل
بيرنلي
شيفيلد يونايتد
14:00
تأجيل
ليستر سيتي
كريستال بالاس
14:00
تأجيل
نورويتش سيتي
برايتون
14:00
تأجيل
ساوثامبتون
مانشستر سيتي
15:00
تأجيل
وادي دجلة
نادي مصر
00:00
تأجيل
سانت إيتيان
ستاد رين
15:00
تأجيل
الإنتاج الحربي
طلائع الجيش
15:00
تأجيل
المصري
الأهلي
15:00
تأجيل
سموحة
طنطا
15:00
تأجيل
حرس الحدود
مصر للمقاصة
15:00
تأجيل
الزمالك
إنبـي
15:00
تأجيل
الإسماعيلي
الاتحاد السكندري
15:00
تأجيل
أسـوان
بيراميدز
15:50
تأجيل
الشباب
التعاون
15:50
تأجيل
الهلال
الفتح
16:30
تأجيل
توتنام هوتسبر
إيفرتون
16:30
تأجيل
فيتيس
فالفيك
17:45
تأجيل
فيينورد
فينلو
17:45
تأجيل
هيراكلس
آي زي ألكمار
17:45
تأجيل
الاتحاد
الأهلي
11:30
تأجيل
مانشستر يونايتد
بورنموث
00:00
تأجيل
ريمس
تولوز
17:45
تأجيل
الوحدة
الرائد
00:00
تأجيل
أتالانتا
سامبدوريا
13:20
تأجيل
ضمك
الفيصلي
15:40
تأجيل
الاتفاق
الفيحاء
18:00
تأجيل
غرونينغين
هيرنفين
19:00
تأجيل
نيوكاسل يونايتد
وست هام يونايتد
00:00
تأجيل
بورتو
بوافيستا
00:00
تأجيل
جل فيسنتي
ديسبورتيفو أفيش
00:00
تأجيل
موريرينسي
فاماليساو
00:00
تأجيل
سبورتينج براجا
فيتوريا غيمارايش
00:00
تأجيل
بيلينينسيس
سبورتنج لشبونة
00:00
تأجيل
بنفيكا
سانت كلارا
00:00
تأجيل
بورتيمونينسي
ماريتيمو
00:00
تأجيل
فيتوريا سيتوبال
ريو أفي
00:00
تأجيل
تونديلا
باسوش فيريرا
00:00
تأجيل
ميلان
يوفنتوس
00:00
تأجيل
بولونيا
ساسولو
00:00
تأجيل
نيم أولمبيك
مونبلييه
00:00
تأجيل
روما
بارما
00:00
تأجيل
تورينو
بريشيا
00:00
تأجيل
ليتشي
لاتسيو
00:00
تأجيل
هيلاس فيرونا
إنتر ميلان
00:00
تأجيل
جنوى
نابولي
00:00
تأجيل
فيورنتينا
كالياري
00:00
تأجيل
سبال
أودينيزي
00:00
تأجيل
ستاد بريست 29
موناكو
00:00
تأجيل
بوردو
أميان
00:00
تأجيل
أنجيه
باريس سان جيرمان
00:00
تأجيل
أولمبيك مرسيليا
ديجون
00:00
تأجيل
ميتز
ليل
00:00
تأجيل
نانت
أولمبيك ليون
00:00
تأجيل
نيس
ستراسبورج
18:45
تأجيل
فيليم 2
أدو دن هاخ

أتلتيك بيلباو 1-0 برشلونة في ربع نهائي كأس ملك إسبانيا.. الأسود تزأر بهدف قاتل

تغطية مفصلة دقيقة بدقيقة لمباراة برشلونة ضد أتلتيك بيلباو في الدور ربع النهائي من بطولة كأس ملك إسبانيا، والتي تقام على ملعب «سان ماميس».

آس آرابيا
آس آرابيا
تم النشر
آخر تحديث

نهاية المباراة.. الأسود تزأر وتضرب بكل قوة وتصعد للمربع الذهبي بعد هدف ويليامز القاتل!



الوقت المحتسب: 4 دقائق منحها حكم اللقاء كوقت محتسب، فهل تحدث المفاجاة خلال الدقائق المتبقية؟.. هدددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددف هددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددف هددددددددددددددددددددددددددددددددددددددف هدددددددددددددددددددددددف إيناكي ويليامز ينهي الأمور ويسجل من رأسية ويذهب بفريقه للدور المقبل!

الدقيقة 90: ضغط برشلونة كبير في الدقائق الأخيرة في محاولة لتسجيل هدف الفوز القاتل لكن دفاع الفريق الباسكي يقف بالمرصاد، فيما للمرة الثانية أنقذ سيمون حارس الفريق الباسكي هدفا حقيقيا من قدم ليونيل ميسي، مرمى بيلباو لا يحب ميسي تماما، فيما خرج راؤول جارسيا وحل بدلا منه إيباي جوميز، مستحيل هذا الحارس الذي سيكون له الفضل الكامل حال صعد بيلباو لنصف النهائي بعد انقاذه المرمى بشكل حقيقي.

الدقيقة 85: البطاقة الصفراء العاشرة في المباراة كانت من نصيب البرازيلي ميلو بعد تعمده ضرب لاعب الفريق الضيف بيده، المباراة تتخذ الآن طابع الهدوء ولو أن الفريقين قد استسلما للنتيجة والذهاب للوقت الإضافي، فهل تذهب بنا المباراة لثلاثين دقيقة أخرى أم للرجال المتواجدين على أرضية سان ماميس رأي أخر؟ فالعامل البدني بدأ ينخفض بشكل ملحوظ على أداء الفريقين خلال الدقائق الماضية.

الدقيقة 80: دخول الخطير آرتيز أدوريث بدلا من مونيانين مع سقوط جيرارد بيكيه على أرضية الملعب متأثرا بإصابته، إذ خطفت الكاميرات جيرارد وهو يصعب عليه عملية التمرير بسبب الإصابة، لذلك كان الفرنسي صامويل أومتيتي البديل الأنسب لتعويض جيرارد، أقل من عشر دقائق على نهاية الوقت الأصلي، فيما كان ويليامز للمرة الثانية هذا الشوط قريب من التسجيل لكن كرته اعتلت المرمى.

الدقيقة 75: أوووووووووووووووووووووووووووووووووووووه عرضيات نارية من قبل الفريق الباسكي واستمرار الخروج الخاطئ من قبل الحارس الألماني تير شتيجن، فيما تحصل جيرارد بيكيه على البطاقة الصفراء بعد ضربه مهاجم الفريق الأحمر، مع بعض التغييرات التكتيكية التي قام بها سيتيين بعد دخول ميلو دخل دي يونج للعمق بعض الشيء للمساندة الهجومية، أقل من ربع ساعة على نهاية المباراة والوقت الأصلي.. فهل نذهب لنصف ساعة إضافية؟

الدقيقة 70: أووووووووووووووووووووو الوصول الأول لويليامز داخل مربع عمليات برشلونة في الشوط الثاني لكن كرته تعتلي المرمى، فيما دخل البرازيلي الشاب أرثر ميلو بدلا من الكرواتي إيفان راكيتيش في تغيير من كيكي سيتيين لتدعيم وسط الملعب، فيما انقذ سيمون حارس مرمى الفريق الباسكي مرماه من هدف حقيقي بعد انطلاقة مدوية قادها سيرجي روبيرتو الذي أرسل كرته لجريزمان الذي بدوره سدد ووجد أسد باسكي بالحراسة!

الدقيقة 65: بطاقة صفراء لمدافع فريق أتلتيك بيلباو داني جارسيا لتعمده ضرب ليونيل ميسي والوقوف ضد هجمة واعدة ليصل عدد الكروت إلى 6 منذ بداية اللقاء حتى الآن، لكن بشكل عام هناك حالة تحسن في هجوم الفريق الكتالوني بعد دخول جريزمان وخروج فاتي، فيما كان للمرة الثانية هناك ضربة جزاء طالب بها دي يونج قابلت رفض تام من الحكم، فيما خرج ميكيل فيسجا ودخل بدلا منه ميجيل سان خوسيه، أقل من نصف ساعة على نهاية اللقاء والمباراة مازالت سلبية.

الدقيقة 60: أوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووه ليونيل ميسي يرسل الكرة الطولية للهولندي فرينكي دي يونج في عمق دفاعات الفريق الباسكي لكن لاعب أياكس السابق يصر على الحصول على ضربة جزاء لكنه وجد الحكم من خلفه يشهر البطاقة الصفراء بداعي التحايل.. فيما دخل اللاعب الفرنسي أنطوان جريزمان بديلا للشاب الصغير أنسو فاتي لدعم الهجوم الكتالوني فيما تبقى من المباراة.

الدقيقة 55: المشاكس إيناكي ويليامز يتسبب في العديد من المتاعب لدفاعات برشلونة، إذ جعل المدافع جيرارد بيكيه يتدخل مع زميله تير شتيجن لتفادي انفراد طولي كاد يسفر عن هدف، ليسقط القائد على أرضية الملعب لكنه سرعان ما عاد لعافيته، فيما مازال فاتي الصغير يحاول المساعدة مع ميسي، وأشهر حكم اللقاء بطاقة صفراء في وجه اللاعب فيسجا لاعب الفريق الباسكي بعد تدخله على ميسي.

الدقيقة 50: بداية هجومية من الفريق الكتالوني مع انطلاق الشوط الثاني مقابل لعب طولي أكثر مصحوب بالضغط لدى أصحاب الأرض، لكن لم يجر المدربان أي تغيير حتى الآن، 50 دقيقة مرت والتعادل مازال هو المسيطر على مجريات الأمور، فهل نرى الأهداف خلال الدقائق المقبلة؟

بداية الشوط الثاني..
ملخص الشوط الأول: انتهت الفترة الأولى من مباراة فريقي أتلتيك بيلباو ونظيره برشلونة التي تجمعهما على ملعب سان ماميس لحساب الدور ربع النهائي من بطولة كأس ملك إسبانيا بالتعادل السلبي من دون أهداف، إذ غابت الخطورة الحقيقية على مرمى الفريقين بالرغم من وجود نزعة وتهديد منهما على المرميين لكن اللمسة الأخيرة كانت مفقودة، حتى فرديات ليونيل ميسي لم تنفع خلال الدقائق الماضية، إذ باغت أصحاب الأرض عن طريق هدف سجله إيناكي ويليامز لكن التسلل كان له بالمرصاد، وبشكل عام وصل الاستحواذ الكتالوني إلى 67% طيلة الـ 45 دقيقة.

نهاية الشوط الأول..

الدقيقة 45: هدوء المباراة نوعا ما بعد قرارات حكم اللقاء التي جاءت معها بطاقات صفراء كانت من نصيب ميسي، ألبا، والمدرب كيكي سيتيين للاعتراض، فيما تحصل ليو على ضربة حرة مباشر من على مشارف مربع العمليات بعد توغل رائع، لكن كرته ضلت المرمى، حتى الدقيقة التي احتسبها الحكم كوقت محتسب بدلا من الضائع لم تسفر عن شيء.

الدقيقة 40: انتشار رائع للاعبي الفريق الباسكي على الصعيد الهجومي والدفاعي مصحوب بضغط أكثر من رائع نتج عنه ذهاب ميسي لتعمد ضرب المخضرم راؤول جارسيا وحصوله على بطاقة صفراء، فيما تحصل جوردي ألبا هو الأخر على بطاقة صفراء لاعتراضه على قرار الحكم، المباراة تأخذ الأن طابع العنف لضغط أصحاب الأرض بشكل كبير، اللقاء أصبح الآن واضحا للغاية، الدقائق لن تكون سهلة على الضيف وسط هذا المستوى الراقي من بلباو.

الدقيقة 35: ضغط من الفريق صاحب الأرض والجمهور خلال الدقائق الماضية بعد هدوء هجمات برشلونة بعض الشيء، فرص كثيرة كادت تمنج الباسك التقدم لكن اللمسة الأخيرة مفقودة، الشوط الأول على مقربة من النهاية، والنتيجة مازالت سلبية، فيما تغير شكل برشلونة خططيا خلال الدقائق الماضية بترك ميسي وحيدا بالمقدمة وخلفه كافة اللاعبين بالوسط.

الدقيقة 30: أووووووووووووووووووووووو عرضية متقنة من ضربة حرة مباشرة تصل لمربع علميات برشلونة وسط احتجاجات عارمة من قبل أصحاب الأرض الذي يطالبون بضربة جزاء ارتكبها كليمونت لينجليت لكن الحكم يرفض ذلك، فيما قدم تير شتيجن هدية لمهاجم الفريق الباسكي بتمريره بالخطأ لكن تسديدته مرت بجانب القائم، مرور نصف ساعة من عمر المباراة والتعادل مازال سلبيا بين الفريقين.

الدقيقة 25: الاستحواذ في 25 دقيقة لعب يصب لصالح الفريق الكتالوني الذي وصل استحواذه إلى 60% مقابل 40 للفريق صاحب الأرض والجمهور الذي يلعب مؤخرا على الهجمة المرتدة ولا شيء غيرها، فيما يبدو أن ليونيل ميسي قد قرر الاعتماد بشكل كبير على فردياته في الدخول للعمق لخلق الخطورة فهل ينجح ذلك؟

الدقيقة 20: ضغط باسكي ما بعده ضغط خلال الدقائق الماضية مع رغبة قوية في التسجيل من قبل الفريق الكتالوني، لكن الجبهة التي يشغلها ويليامز لا تكل ولا تمل من شن الهجمات، إذ يبدو أن فوز ريال سوسيداد على نظيره مدريد قد أشعل الحماس في المباراة تلك، حتى الآن الخطورة منقسمة بين الفريقين، فيما توغل ليونيل ميسي الذي كان قريبا من التسجيل لكن دفاع بلباو وقف له.

الدقيقة 15: مرور ربع ساعة من عمر الشوط الأول والمباراة والفريق الكتالوني يكشر عن أنيابه مبكرا بضغط كثيف لكن دفاعات الفريق الباسكي تقف بالمرصاد، إذ يحاول ميسي من جهة وفاتي من جهة أخرى، حتى بيكيع يتقدم لخلق الزيادة العددية لكن مازالت النتيجة من دون أهداف..

الدقيقة 10: أووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووه الهدف الأول من اللاعب إيناكي ويليامز لكن التسلل وقرار حكم اللقاء يبقيا الأمور كما هي عليها، المباراة تأخذ طابع الخطورة منذ البداية بطريقة رائعة للغاية، ركنية هنا وأخرى هناك، والرغبة في الفوز تسيطر على الفريقين.

الدقيقة 6: ضغط كبير من الفريق الكتالوني الذي كان على مقربة من التسجيل والتقدم في مناسبتين عن طريق لاعبه الصغير أنسو فاتي لكن دفاع أصحاب الأرض وعدم التوفيق وقفا بالمرصاد، مرور 6 دقائق من عمر المباراة حتى الآن والتعادل سلبي بين الفريقين.

الدقيقة 1: بداية اللقاء بين فريقي أتلتيك بيلباو صاحب الملعب والجمهور مع نظيره برشلونة لحساب الدور ربع النهائي من بطولة كأس ملك إسبانيا لكرة القدم على ملعب سان ماميس معقل أسود الباسك، فهل تطول عملية جس النبض؟ أم يضرب الضيوف مبكرا، أم للباسكيين رأي أخر؟

بداية اللقاء..
تنطلق بعد قليل مباراة أتلتيك بلياو أمام برشلونة في الدور ربع النهائي من منافسات بطولة كأس ملك إسبانيا، والتي يستضيفها ملعب «سان ماميس»، معقل النادي الباسكي.

مسيرة برشلونة في كأس ملك إسبانيا بدأت من دور الـ 32، ونجا بأعجوبة من الخروج المبكر على يد نادي إيبيزا، وتغلب عليه بعد معاناة بتحقيق الفوز بنتيجة 2-1، ليواجه نادي ليجانيس في دور الستة عشر، ويحقق عليه فوزًا عريضًا بخماسية نظيفة.

فيما بدأ أتلتيك بيلباو كأس ملك إسبانيا من الدور الثاني، وفيه تمكن من تخطي نادي إنترسيتي بتحقيق الفوز عليه بنتيجة 3-0، وفي الدور الثالث، حقق فوزًا عريضًا على نادي سيستاو برباعية نظيفة، فيما تخطى عقبة نادي إلتشي في دور الـ 32 بنتيجة 2-1، وتمكن من النجاة من فخ نادي تينيريفي في دور الستة عشر بنتيجة 4-3.

تشكيل أتلتيك بيلباو:



حراسة المرمى: أوناي سيموني.

خط الدفاع: كابا - يراي – نونيز – إيناجو مارتينيز – يوري بيتشيتشي.

خط الوسط: داني جارسيا – فيسجا – راؤول جارسيا – مونياين.

خط الهجوم: إيناكي ويليامز.

تشكيل برشلونة:



حراسة المرمى: تير شتيجن.

خط الدفاع: نيلسون سيميدو – جيرارد بيكيه – كليمنت لينجليت – جوردي ألبا.

خط الوسط: إيفان راكيتيتش – سيرجيو بوسكيتس – فرينكي دي يونج – سيرجي روبيرتو.

خط الهجوم: ليونيل ميسي – أنسو فاتي.

اخبار ذات صلة