Web Analytics Made
Easy - StatCounter
كأس ملك إسبانيا.. ميدان خاميس المفضل مع ريال مدريد

كأس ملك إسبانيا.. ميدان خاميس المفضل مع ريال مدريد

يستضيف ريال مدريد مساء اليوم الخميس فريق ريال سوسيداد بسانتياجو بيرنابيو في إطار منافسات ربع نهائي كأس ملك إسبانيا ومن المتوقع مشاركة خاميس كأساسي.

محمد سعد
ماريو دي لا ريفا - ترجمة: محمد سعد
تم النشر

أصبحت بطولة كأس ملك إسبانيا ميدان التشكيلة البديلة لمعظم أندية الصف الأول الإسبانية، على رأسها فريقا ريال مدريد وبرشلونة، فاللاعبون غير الأساسين اعتادوا على المشاركة في المباريات الإقصائية بتلك البطولة رغبة منهم في تقديم أداء جيد وكسب ثقة مدربيهم والمشاركة في التشكيلة الأساسية لبطولتي دوري الدرجة الأولى الإسباني ودوري أبطال أوروبا.

وأدخل الاتحاد الإسباني لكرة القدم تعديلا جذريا في النسخة الحالية لبطولة الكأس، وهي: تحول المواجهات الإقصائية إلى مباراة واحدة بدلا من مباراتين باستثناء مواجهات نصف النهائي.

وعاد هذا التعديل بالضرر على جميع اللاعبين البدلاء، لأن خوض مواجهة إقصائية واحدة بدل من اثنتين زاد من إمكانية الدفع بالتشكيلة الأساسية لضمان التأهل، ولكن يبدو أن مدى هذا الضرر لم يصل إلى الكولومبي خاميس رودريجيز، متوسط ميدان هجوم ريال مدريد.

وكان الكولومبي أحد اللاعبين الستة، رفقة «ألفونس أريولا وداني كارفاخال ومارسيلو وفيديريكو فالفيردي وفينيسيوس جونيور»، الذين شاركوا في مواجهتي الكأس الماضيتين «أونيونيستاس وريال سرقسطة».

ويتعارض وضع اللاعب في الكأس عن وضعه في الدوري الإسباني، إذ غاب تمامًا عن المشاركة منذ عودته من الإصابة التي لحقت به في الأسابيع الأخيرة للعام الماضي.

وكانت آخر مشاركة للاعب في العام الماضي بتاريخ 22 أكتوبر في مباراة جالطة سراي التركي بدوري أبطال أوروبا لمدة 11 دقيقة فقط، وفي مستهل العام الجاري شارك لـ 13 دقيقة في مباراة فالنسيا بنصف نهائي كأس السوبر الإسباني، ولكنه غاب عن كافة مواجهتي الدوري هذا العام.

أرقام خاميس موسم 2019-2020

شارك لاعب الوسط المهاجم الكولومبي في 7 مباريات بالدوري الإسباني هذا الموسم منها 4 مباريات كأساسي أكمل منها مواجهتين فقط بواقع 341 دقيقة.

وفي كأس الملك شارك اللاعب في كلا المواجهتين كأساسي استكمل واحدة منهما بواقع 170 دقيقة، بينما شارك لـ 13 دقيقة فقط كبديل في مباراة فالنسيا بكأس السوبر الإسباني.

وشارك في مباراتين بدوري أبطال أوروبا واحدة منها كأساسي ولم يستكمل أيا منها بواقع 81 دقيقة.

أرقام خاميس في الكأس منذ انضمامه لريال مدريد

انضم خاميس رودريجيز إلى ريال مدريد في عام 2014، وفي ذلك الموسم شارك في 4 مباريات بكأس الملك كأساسي لم يستكمل أيا منها بواقع 248 دقيقة وسجل هدفين.

وفي موسم 2015-2016 شارك في مباراة واحدة كأساسي بواقع 78 دقيقة، وفي الموسم التالي شارك في ثلاث مواجهات كأساسي استكمل منها مباراتين بواقع 259 دقيقة وسجل 3 أهداف.

وفي الموسم الجاري شارك في مباراتين كأساسي واستكمل واحدة منهما بواقع 170 دقيقة.

الأكثر قراءة
اخبار ذات صلة