سولاري: راموس محارب.. لا تستبعدوا أن يتحول إلى مهاجم

الأرجنتيني سانتياجو سولاري المدير الفني لنادي ريال مدريد يتحدث عن أهم نقاط مباراة النادي الملكي أمام جيرونا في ذهاب ربع نهائي بطولة كأس ملك إسبانيا

0
%D8%B3%D9%88%D9%84%D8%A7%D8%B1%D9%8A%3A%20%D8%B1%D8%A7%D9%85%D9%88%D8%B3%20%D9%85%D8%AD%D8%A7%D8%B1%D8%A8..%20%D9%84%D8%A7%20%D8%AA%D8%B3%D8%AA%D8%A8%D8%B9%D8%AF%D9%88%D8%A7%20%D8%A3%D9%86%20%D9%8A%D8%AA%D8%AD%D9%88%D9%84%20%D8%A5%D9%84%D9%89%20%D9%85%D9%87%D8%A7%D8%AC%D9%85

أشاد الأرجنتيني سانتياجو سولاري، المدير الفني لنادي ريال مدريد، بأداء سيرجيو راموس، مدافع وقائد النادي الملكي، بعد الفوز الذي حققه فريقه أمام جيرونا، بأربعة أهداف مقابل هدفين، في ذهاب الدور ربع النهائي من بطولة كأس ملك إسبانيا.

وقدم راموس أداءً كبيرًا في مواجهة جيرونا، وسجل هدفين من رباعية ريال مدريد، منها هدف من ركلة جزاء سددها على طريقته المفضلة، طريقة «بانينكا»، والهدف الآخر جاء عبر ضربة رأس بعدما شارك لبعض الوقت في المساندة الهجومية للفريق.

وقال سولاري في تصريحات صحفية أعقبت المباراة: «لقد قمنا بكل شيء ممكن من أجل تحقيق أفضلية في مباراة الذهاب، وخلال الشوط الأول كنا نستحق أكثر من النتيجة التي تحققت بهدفين لهدف، جيرونا استغلوا فرصتهم الوحيدة، ونحن تقدمنا وأحرزنا هدفين، لقد قمنا بجهودنا، وحققنا فوزًا مستحقًا، وأنا راضٍ عن أداء الفريق، لكننا كنا نستحق نتيجة أكبر في الشوط الأول، لكن في النهاية، كانت مباراة ممتعة، لأنها تضمنت كل شيء في كرة القدم».

وتحدث سولاري عن الفرنسي كريم بنزيما، وعودته إلى التهديف: «لقد سجل، وكان عاملًا أساسيًا في تطوير لعب الفريق، لقد ساعدنا في كل مواقف المباراة، إنه لاعب كريم، وكان سعيدًا بهدفه».

وقال المدرب الأرجنتيني عن تحول راموس للعب كمهاجم في بعض لحظات المباراة: «لا تستبعدوا أن يصبح مهاجمًا، إنه محارب، وقائد، ويظهر ذلك في الدفاع، وفي المنطقة أمام مرمى المنافسين، لقد أظهر قدراته التهديفية بتسجيل هدفين في مباراة واحدة».

وتطرق سولاري في تصريحاته للحديث التي تحدد عوامل اختياره للاعبين الذين يشاركون أساسيين مع الفريق: «على جميع اللاعبين أن يقدموا أقصى ما لديهم، هناك العديد من العوامل في كرة القدم، مثل المنافسة بين اللاعبين، والفريق المنافس، وجدول المباريات، والملعب الذي ستقام عليه المباراة، وما نريد تحقيقه خلالها».

وقال مدرب ريال مدريد عن أداء البرازيلي فينيسيوس جونيور خلال مباراة جيرونا: «لقد أظهر تطورًا كبيرًا منذ قدومه إلى ريال مدريد، سبق له أن أظهر قدراته في البرازيل، وخلال وجوده مع فريق ريال مدريد كاستيا، وفي الفريق الأول، إنه يمتلك الاستمرارية، وما زال أمامه الكثير ليتعلمه، ورغم صغر سنه فإنه يقدم الكثير من الحلول، ويتحلى بالجرأة، ويمثل خطرًا دائمًا على المنافسين، لقد أظهر ذلك في كل مباراة، وأتمنى أن يواصل على ذات الدرب، اللاعبون الناضجون في الفريق يدعمونه، وهذا أمر أساسي في أي مشروع رياضي».
وأضاف عن احتمالية استمراره أساسيًا بعد عودة المصابين: «كل مباراة تعتبر معركة، سنرى ما سيحدث، من المهم أن نستعيد جاريث بيل وماركو أسينسيو، لكن على فينيسيوس أن يواصل على ذات المستوى، مثل بنزيما، والذي يعد لاعبًا مذهلًا، الفريق بشكل عام يقوم بذلك، لقد لعبنا بشكل جيد، ومن المهم أن يقوم كل لاعب بكل ما يقدر عليه، لأن ذلك يزيد المستوى التنافسي في المجموعة».

وقال سولاري عن تسجيل راموس من جديد على طريقة بانينكا: «هو يحب تنفيذها بتلك الطريقة، إنه متخصص، ويلعبها بطريقة مثالية، الأهم أنه يسجلها، هذا هو الأهم، هو لا ينفذها فقط بتلك الطريقة، بل يمتلك قدرة على تسجيل ركلات الجزاء بأي طريقة».

وتحدث مدرب ريال مدريد عن العلاقة المميزة بين بنزيما وفينيسيوس: «ذلك يحدث في بعض الأوقات، إنها حالة من الكيمياء المتناغمة بين لاعبين، هما يفهمان بعضهما، ويلعبان جيدًا، وبطريقة طبيعية، ذلك يحدث في التدريبات، ومن الجيد للجميع أن ذلك يحدث».

وأضاف متحدثًا عن تطور الفريق بدنيًا في الفترة الأخيرة: «كرة القدم لعبة متكاملة، كل شيء يتناغم مع بعضه، إذا بدأت الموسم بطريقة سيئة، فإن كل الأمور تتهاوي، وإذا بدأت تستعيد نفسك فإن الأمور تتحسن».

واختتم سولاري تصريحاته بالحديث عن اقتراب عودة جاريث بيل من الإصابة: «من المهم أن يكون متاحًا وفي أفضل صورة ممكنة بدنيًا، وسيستعيد عافيته بمرور الدقائق، نحن سعداء للغاية، وننتظر بفارغ الصبر عودة بيل وكيلور نافاس، وأسينسيو».

.