برشلونة يعلن عن قائمة الفريق لمواجهة إشبيلية

مباراة هامة وكبيرة بين فريقي برشلونة وإشبيلية غدا الأربعاء ضمن منافسات إياب الدور ربع النهائي من بطولة كأس ملك إسبانيا لكرة القدم على ملعب كامب نو بمقطاعة برشلونة

0
%D8%A8%D8%B1%D8%B4%D9%84%D9%88%D9%86%D8%A9%20%D9%8A%D8%B9%D9%84%D9%86%20%D8%B9%D9%86%20%D9%82%D8%A7%D8%A6%D9%85%D8%A9%20%D8%A7%D9%84%D9%81%D8%B1%D9%8A%D9%82%20%D9%84%D9%85%D9%88%D8%A7%D8%AC%D9%87%D8%A9%20%D8%A5%D8%B4%D8%A8%D9%8A%D9%84%D9%8A%D8%A9

أعلن الجهاز الفني لنادي برشلونة عن قائمة الفريق التي ستخوض غمار منافسات مباراة الغد أمام إشبيلية ضمن منافسات إياب الدور ربع النهائي من بطولة كأس ملك إسبانيا لكرة القدم، على ملعب كامب نو، وذلك عبر نشرها على الحساب الرسمي لموقع التواصل الاجتماعي «تويتر».

وشهدت القائمة استبعاد المدافع الدولي الكولومبي جيسون مورييو للمباراة الثالثة على التوالي، كذلك لاعب الوسط سيرجي سامبر، بقرار فني، فيما يتغيب بسبب الإصابة كلا من صامويل أومتيتيي، عثمان ديمبيلي ورافينيا، ولن يتواجد دينيس سواريز الذي يستعد للمغادرة لصفوف فريق آرسنال الإنجليزي خلال الساعات المقبلة.

وجاءت القائمة كالتالي:

حراسة المرمى: تير شتيجن – ياسبر سيلسين.

المدافعون: جوردي ألبا – كليومنت لينجليت – جيرارد بيكيه – توماس فيرمايلين – نيلسون سيميدو – سيرجي روبرتو.

لاعبو الوسط: كارليس آلينا – أرتورو فيدال – آرثر ميلو – إيفان راكيتيتش – فيليب كوتينيو – سيرجيو بوسكيتس.

المهاجمون: لويس سواريز – كيفين برنس بواتينغ – مالكوم دي أوليفيرا – ليونيل ميسي.

وتعرض الفريق الكتالوني لخسارة مفاجئة خلال مباراة الذهاب التي استضفها ملعب رامون سانشيز بيثخوان بهدفين من دون مقابل، إذ سجل كلا من بابلو سارابيا ووسام بن يدير هدفي اللقاء، فيما غابت الكتيبة الكتالونية عن اللقاء شكلا وموضوعا على الصعيد الفني والبدني.

ويعول المدرب إيرنيستو فالفيردي المدير الفني لللفريق على عودة اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي في منح الفوز والتأهل للدور نصف النهائي غدا الأربعاء للاستمرار في المنافسة على ثلاثية العام، إذ تسبب غيابه في المباراة الماضية للعديد والعديد من المشاكل التي كانت سبب رئيسيا في غياب المد الأحمر والأزرق.

وتحدث فالفيردي بشأن اللقاء اليوم في المؤتمر الصحفي قائلاً: «ستكون تحديا بالنسبة لنا، في المباراة السابقة لن نحصل على نتيجة جديدة، والآن لدينا 90 دقيقة للعودة في النتيجة، ونعلم أننا نعطي خطوة للأمام خاصة في المواقف الصعبة، وغدًا هي مباراة من ضمن هذه اللحظات الصعبة، علينا محاولة التأهل وهذه التحديات تروق للاعبين».

وكان الاتحاد الإسباني لكرة القدم قد أعلن بشكل رسمي خلال الأيام الماضية عن الملعب الذي سيستضيف المباراة النهائية لبطولة كأس ملك إسبانيا 2019، إذ يحتضن ملعب بينيتو فيامارين بمدينة الأندلس اللقاء المقرر إقامته في الخامس والعشرين من مايو المقبل، لتكون تلك هي المرة الرابعة التي تستضيف فيها مدينة إشبيلية نهائي بطولة كأس الملك، والمرة الأولى على الإطلاق التي تقام فيها على ملعب ريال بيتيس.

وكان برشلونة قد أنهى الموسم الماضي بالفوز على إشبيلية في المباراة التي أقيمت على ملعب «واندا متروبوليتانو» والتي انتهت بفوز برشلونة بخماسية نظيفة سجلها كل من الأوروجوياني لويس سواريز «هدفين» وأحرز كل من ليونيل ميسي وكوتينيو وإنييستا هدفا لكل منهم.

واجتمع الفريقين من قبل خلال 167 مباراة في جميع البطولات، إذ فاز الفريق الكتالوني في 92 مباراة، فيما فاز الأندلسيين خلال 40 مرة، وتعادلا خلال 35 لقاء أخرين، سجل لاعبو برشلونة 342 هدفًا، فيما سجل الطرف الأخر 207 أخرين.

ويعد اللاعب الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي هداف المواجهة برصيد 32 هدفًا، لذلك سيدخل الفريق الأندلسي غدا وهو متحفظ بشكل كبير خوفا من غضب البرغوث المحتمل.

.