Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
مرسيليا يقصي فريق درجة رابعة بركلات الترجيح في كأس فرنسا

مرسيليا يقصي فريق درجة رابعة بركلات الترجيح في كأس فرنسا

تأهل سانت إتيان دون عناء بتغلبه على مضيفه باستيا بورجو من الدرجة الثالثة بثلاثية نظيفة، أما مونبلييه ففاز على ريمس سانت آن شاتيون.

أ ف ب
أ ف ب
تم النشر

صعد فريق مارسيليا إلى دور الـ 23 في كأس فرنسا بعد الفوز على مضيفه تريليساك الذي يلعب في الدرجة الرابعة بركلات الترجيح بنتيجة 4-2، بعدما انتهى الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1.

ووجد فريق المدرب البرتغالي أندريه فياش بواش الذي يقدم أداء مميزًا في الدوري المحلي هذا الموسم حيث يحتل الوصافة خلف غريمه باريس سان جيرمان حامل اللقب، نفسه متخلفًا منذ الدقيقة الأولى بعد خطأ فادح من حارسه يوهان بيليه، إلا أن ديميتري باييه أدرك التعادل في الدقيقة 20 من المباراة التي خاضها فريقه بعشرة لاعبين في الشوطين الإضافيين بعد طرد الياباني هيروكي ساكاي في الثواني الأخيرة من الوقت الأصلي.

وتحول بيليه الى بطل وعوض هفوة الثواني الأولى من اللقاء، بصده ركلتين ترجيحيتين لأصحاب الأرض وجنب فريقه الخروج من هذا الدور للموسم الثاني تواليا «خرج على يد فريق من الدرجة الرابعة أيضا بخسارته 0-2».

ولم يكن وضع ليل، رابع الدوري، أفضل بكثير من مرسيليا إذ عانى لبلوغ دور الـ 32 والفوز على مضيفه راون ليتاب من الدرجة الخامسة 3-2، وذلك بعد أن سمح للأخير بالعودة الى اللقاء وتسجيله هدفين في ربع الساعة الأخير.

اقرأ أيضا.. حصاد العقد| أسوأ 10 صفقات قامت بها أندية إنجلترا.. توريس ودي ماريا في الصدارة

وتأهل سانت إتيان دون عناء بتغلبه على مضيفه باستيا بورجو من الدرجة الثالثة بثلاثية نظيفة، فيما فاز مونبلييه على مضيفه ريمس سانت آن شاتيون من الدرجة السادسة 1-0.

وكان بريست الضحية الأبرز ليوم الأحد إذ ودع المسابقة بخسارته أمام مضيفه لوريان من الدرجة الثانية 1-2 بعد التمديد، فيما عبرت الفرق الأخرى الممثلة للدرجة الأولى الى دور الـ 32، وهي نيس، ديجون، وأنجيه على حساب فرق من الدرجات الرابعة، الثانية والخامسة تواليًا.

ويختتم هذا الدور لاحقا حين يحل باريس سان جرمان، وصيف البطل رين وحامل الرقم القياسي بعدد الألقاب «12 من أصل 17 مباراة نهائية»، ضيفًا على ليناس مونليري من الدرجة السادسة.

الأكثر قراءة
اخبار ذات صلة