الأمس
اليوم
الغد
13:00
تأجيل
مالاوي
بوركينا فاسو
16:00
تأجيل
جنوب السودان
أوغندا
15:00
تأجيل
أسـوان
المقاولون العرب
15:00
تأجيل
سموحة
بيراميدز
15:00
تأجيل
الجونة
نادي مصر
15:00
تأجيل
طلائع الجيش
طنطا
15:00
تأجيل
حرس الحدود
الإسماعيلي
15:00
تأجيل
المصري
مصر للمقاصة
15:00
تأجيل
الزمالك
الأهلي
15:00
تأجيل
الإنتاج الحربي
إنبـي
19:45
تأجيل
سبال
كالياري
19:00
الغاء
فرنسا
فنلندا
19:00
الغاء
إنجلترا
الدنمارك
18:45
الغاء
ألمانيا
إيطاليا
16:00
تأجيل
غينيا بيساو
السنغال
13:00
تأجيل
إي سواتيني
الكونغو
16:00
تأجيل
أنجولا
الكونغو الديمقراطية
16:00
تأجيل
ناميبيا
مالي
15:00
تأجيل
سيراليون
نيجيريا
16:00
تأجيل
موزمبيق
الكاميرون
16:00
تأجيل
جامبيا
الجابون
16:00
تأجيل
تنزانيا
تونس
17:30
الغاء
كرواتيا
البرتغال
19:00
تأجيل
السودان
غانا
13:00
تأجيل
تشاد
غينيا
13:00
تأجيل
إثيوبيا
النيجر
13:00
تأجيل
مدغشقر
كوت ديفوار
13:00
تأجيل
أفريقيا الوسطى
المغرب
13:00
تأجيل
ساو تومي وبرينسيبي
جنوب إفريقيا
14:00
تأجيل
جنوى
بارما
14:00
تأجيل
فيورنتينا
بريشيا
15:00
تأجيل
وادي دجلة
الاتحاد السكندري
20:00
تأجيل
ليتشي
ميلان
17:45
تأجيل
تورينو
أودينيزي
17:00
تأجيل
بولونيا
يوفنتوس
11:30
تأجيل
إنتر ميلان
ساسولو
19:45
تأجيل
روما
سامبدوريا
14:00
تأجيل
هيلاس فيرونا
نابولي
17:00
تأجيل
أتالانتا
لاتسيو
كأس الرابطة| أستون فيلا يقسو على شباب ليفربول بخماسية نظيفة

كأس الرابطة| أستون فيلا يقسو على شباب ليفربول بخماسية نظيفة

أستون فيلا يحقق فوزًا كبيرًا على ليفربول بخمسة أهداف دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما لحساب الدور ربع النهائي من بطولة كأس الرابطة الإنجليزية للمحترفين

آس آرابيا,أ ف ب
آس آرابيا وأ ف ب
تم النشر
آخر تحديث

تأهل نادي أستون فيلا إلى الدور نصف النهائي من بطولة كأس الرابطة الإنجليزية للمحترفين، بعد فوزه الساحق على شباب نادي ليفربول بخمسة أهداف دون رد، في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب فيلا بارك، لحساب ربع نهائي البطولة.

وافتتح الأيرلندي كونور هوريهان التسجيل لصالح أصحاب الأرض في الدقيقة 14، قبل أن يضيف مورجان بويز الهدف الثاني بالخطأ في مرماه، وسجل الإيفواري جوناثان كوديجا هدفين متتاليين في الدقيقتين، 37 و45، قبل أن يختتم البرازيلي ويسلي التسجيل في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع.

وخاض ليفربول حامل الرقم القياسي في عدد الألقاب في المسابقة برصيد 8 ألقاب، المباراة بفريق تحت 23 عامًا بلغ معدل أعماره 19 عاماً و182 يومًا، وهي أصغر تشكيلة أساسية في تاريخ الفريق في جميع المسابقات والبطولات التنافسية، كون الفريق الأول للمدرب الألماني يورجن كلوب يتواجد في العاصمة القطرية الدوحة، لخوض غمار مسابقة كأس العالم للأندية 2019.

وهي المرة الأولى التي تتلقى فيها شباك ليفربول خمسة أهداف منذ 24 مايو 2015 عندما خسر 1-6 أمام ستوك سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وكان ليفربول قاب قوسين أو أدنى من الانسحاب من المسابقة بعد بلوغه ربع النهائي بفوزه على آرسنال بركلات الترجيح 5-4، إثر مباراة دراماتيكية انتهى فيها وقتها الأصلي بالتعادل 5-5، ذلك كون مباراة اليوم تأتي قبل أقل من 24 ساعة من مباراة الـ «ريدز» أمام مونتيري المكسيكي في نصف نهائي مونديال الأندية، قبل أن يعود كلوب ويوافق على خوضها بالفريق تحت 23 عامًا الذي يشرف عليه المدرب نيل كريتشلي.

ودرجت العادة أن تخوض الأندية الكبرى مسابقتي كأس الرابطة وكأس إنجلترا بالفرق الرديفة معززة بلاعبين من الفريق الأول، لكن مونديال الأندية وتصميم ليفربول على الظفر باللقب العالمي للمرة الأولى في تاريخه، أجبر النادي على السفر إلى الدوحة بكامل نجومه باستثناء الكرواتي ديان لوفرن المصاب.

وافتتح أستون فيلا التسجيل من ركلة حرة من الجهة اليمنى سددها هوريهان مقوسة لم تجد في طريقها من يمنعها لهز الشباك في الدقيقة 14.

وضاعف صاحب الأرض النتيجة بهدف عكسي بعدما حوّل المدافع بويز تمريرة المصري أحمد المحمدي عن طريق الخطأ إلى مرمى فريقه، بعد 3 دقائق فقط من الهدف الأول.

وأضاف كوديجا الهدف الثالث، بعدما تخطى الحارس الأيرلندي كاويمهين كيليهير وسدد في المرمى في الدقيقة 37.

وساهم المحمدي مرة جديدة في زيادة غلة أهداف فريقه، بعدما مرر كرة حاسمة من الجهة اليمنى، وصلت إلى كوديجا المندفع فسددها قوية في المرمى في آخر دقائق الشوط الأول، واختتم ويسلي الخماسية بعدما انفرد بالحارس وسدد الكرة بعيداً عن متناوله في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع للشوط الثاني.

وتستكمل مباريات الدور ربع النهائي الأربعاء حيث يلعب حامل اللقب مانشستر سيتي في ضيافة اوكسفورد يونايتد من الدرجة الثالثة، ويحل ليستر سيتي ضيفا على ايفرتون، فيما يلعب مانشستر يونايتد على أرضه مع كولشيستر يونايتد من الدرجة الرابعة.




تغطية مباشرة لمباراة فريق أستون فيلا مع نظيره فريق ليفربول، والمقامة على ملعب فيلا بارك، ضمن مباريات ربع نهائي بطولة كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة لكرة القدم «كأس كاراباو».

وتأهل فريق أستون فيلا لربع النهائي عقب التغلب على وولفرهامبتون في الدور الماضي بهدفين لهدف في مباراة شهدت تألق اللاعب المصري أحمد المحمدي، والذي أحرز هدف الفوز لفريقه في الدقيقة 57 من عمر اللقاء الذي كان قد أُقيم على ملعبه أيضًا.

بينما صعد فريق ليفربول بعد فوزه الدراماتيكي على فريق آرسنال بنتيجة 5-4 في مباراة خاضها الريدز، بمجموعة أغلبها من فريق الشباب، وهو الأمر الذي سيكرره الريدز في مباراة اليوم أيضًا بسبب انشغال الفريق الأساسي بخوض منافسات بطولة كأس العالم.

وسيخوض ليفربول مباراة اليوم بعناصر فريق الشباب وبجهاز فني يقوده نيل كريتشلي مدرب فريق الريدز تحت 23 عامًا، حيث يتواجد الفريق الأول لبطل دوري أبطال أوروبا حاليًا في قطر لخوض منافسات بطولة كأس العالم للأندية.

وسيلتقي ليفربول غدًا الأربعاء مع فريق مونتيري المكسيكي في نصف النهائي، على ملعب خليفة الدولي في العاصمة القطرية الدوحة.

وسيسعى أستون فيلا صاحب الأرض في مباراة اليوم لاستغلال وضع ليفربول واعتماده على فريق الشباب، وتحقيق فوز مريح على الريدز ومواصلة مشوار البطولة والتأهل لنصف نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة.

لمتابعة التغطية المباشرة لمباراة أستون فيلا وليفربول من هنا..

الأكثر قراءة
اخبار ذات صلة