الأمس
اليوم
الغد
18:45
انتهت
أن آي سي بريدا
فيينورد
18:15
انتهت
لوزيرن
ثون
13:00
انتهت
الكرخ
نفط الوسط
13:00
انتهت
الحدود
الصناعات الكهربائية
15:00
انتهت
نهضة بركان
يوسفية برشيد
18:45
انتهت
أياكس
فيتيس
17:45
انتهت
بى اى سى زفوله
غرونينغين
17:45
انتهت
أوتريخت
فورتانا سيتارد
18:30
انتهت
ليجانيس
أتليتك بلباو
18:30
انتهت
إسبانيول
سيلتا فيجو
18:45
انتهت
آي زي ألكمار
هيراكلس
19:30
انتهت
ليفانتي
ريال بيتيس
13:00
-
الشرطة
نفط الجنوب
16:30
الشوط الثاني
أدو دن هاخ
أكسيلسيور
13:00
انتهت
القوة الجوية
الحسين
18:30
انتهت
ريال بلد الوليد
جيرونا
13:00
انتهت
السماوة
البحري
18:45
-
فيليم 2
أيندهوفن
18:45
-
بوردو
أولمبيك ليون
17:30
-
بلدية إسطنبول
جوزتيبي
16:30
-
ذات راس
السلط
16:00
-
الهلال
التعاون
16:30
انتهت
دي غرافسخاب
إيمن
16:30
انتهت
الوحدات الأردني
الأهلي
17:30
انتهت
ويسكا
إيبار
14:00
-
البقعة
شباب الأردن
13:00
-
الطلبة
أمانة بغداد
13:00
-
الديوانية
نفط ميسان
13:00
-
النفط
النجف
17:45
انتهت
هيرنفين
فينلو
19:00
-
ليفربول
هدرسفيلد تاون
15:00
تأجيل
الرجاء البيضاوي
حسنية أغادير
18:00
الشوط الاول
الأهلي
المصري
18:00
انتهت
بيراميدز
الزمالك
19:00
انتهت
مانشستر يونايتد
مانشستر سيتي
15:00
انتهت
وادي دجلة
الإسماعيلي
19:30
انتهت
ديبورتيفو ألافيس
برشلونة
19:00
-
الوداد البيضاوي
ماميلودي صن داونز
16:00
انتهت
الهلال
النجم الساحلي
18:45
انتهت
ولفرهامبتون
أرسنال
19:30
-
خيتافي
ريال مدريد
18:45
انتهت
توتنام هوتسبر
برايتون
17:30
الشوط الاول
إشبيلية
رايو فايكانو
18:45
انتهت
واتفورد
ساوثامبتون
17:30
انتهت
أتليتكو مدريد
فالنسيا
18:30
بعد قليل
ريال سوسيداد
فياريال
14:00
-
اتحاد كلباء
الشارقة
14:10
انتهت
الظفرة
النصر
14:05
-
الوحدة
الفجيرة
13:55
انتهت
نادي الإمارات
شباب الأهلي دبي
18:15
-
زيورخ
بازل
14:00
-
دبا الفجيرة
عجمان
20:30
-
أوجسبورج
باير ليفركوزن

اثبت النجم البرتغالي رونالدو من جديد انه صفقة ناجحة بكل المقاييس لفريق يوفنتوس الإيطالي بعدما سجل هدف تتويج فريقه بكأس السوبر الإيطالي على حساب نظيره ميلان

إيهاب الجنيدي
إيهاب الجنيدي
16 / 01 / 2019 | 19:42

توج فريق يوفنتوس الإيطالي بلقب كأس السوبر الإيطالي عقب فوزه على نظيره وغريمه التقليدي ميلان، بهدف للاشيء في المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء اليوم على أرض ملعب «الجوهرة المشعة» استاد مدينة الملك عبد الله الرياضية في مدينة جدة، السعودية، بحضور نحو 60 ألف متفرج.

وخاض الفريقان المباراة كون يوفنتوس هو بطل الدوري الإيطالي، بينما ميلان هو وصيف بطولة الكأس الإيطالية في الموسم الماضي، والتي توج بها يوفنتوس أيضاً.

وجلس نجم هجوم ميلان هيجواين، احتياطيا، في بداية المباراة، ودفع جينارو جاتوزو المدير الفني للروسونيري بباتريك كوتروني بدلاً منه، في حين أن يوفنتوس دفع بالقوة الضاربة له وعلى رأس تشكيلته النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني باولو ديبالا.

وجاءت المباراة قوية ومثيرة، وكان يوفنتوس الطرف الأفضل منذ انطلاقها ولعب بشكل هجومي قوي بفضل مربع الرعب الأمامي رونالدو والمتألق دوجلاس كوستا وديبالا ومن خلفهم الممر الذكي بيانيتش.

وسجل هدف المباراة الوحيد البرتغالي رونالدو برأسه بعد تمريرة ماكرة وقاتلة من بيانيتش.



وانفرد يوفنتوس بفوزه اليوم بالرقم القياسي لأكثر الفرق الإيطالية تتويجا بلقب السوبر الإيطالي برصيد 8 ألقاب بفارق لقب واحد عن شريكه السابق في الألقاب ميلان الخاسر في مواجهة اليوم.

تشكيل الفريقان

تشكيلة يوفنتوس

أعلن إليجري المدير الفني لفريق يوفنتوس الإيطالي تشكيلة فريقه للمباراة، وضمت:

للمرمى: تشيزني

للدفاع: كانسيلو، بونوتشي، كيليني، أليكس ساندرو

للوسط: بينتانكور، بيانيتش، ماتويدي

للهجوم: دوجلاس كوستا، ديبال، رونالدو


تشكيلة ميلان

في المقابل يشهد تشكيل ميلان غياب الأرجنتيني جونزالو هيجواين، الذي يتواجد على مقاعد البدلاء، بينما يشارك الوافد الجديد البرازيلي باكيتا، واختار جينارو جاتوز البدء بتشكيل كالتالي:

للمرمى: دوناروما

للدفاع: كالابريا، زاباتا، رومانيولي، رودريجيز

للوسط: كيسي، باكايوكو، باكيتا

للهجوم: كاستيخو، كوتروني، تشالهان



المباراة دقيقة بدقيقة

الشوط الأول

بدأت المباراة بقوة وغاب عنها جس النبض المعتاد في المباريات الكبيرة، وبدأ ميلان بهجمة سريعة، وانطلق هاكان تشالهان أوجلو من الجهة اليمنى ولعب عرصية أبعدها كيليني عن منطقة جزاء اليوفي إلى رمية جانبية غير مستغلة (ق2)

بعدها رد يوفنتوس بهجمة سريعة وتقدم دوجلاس كوستا من الجهة اليمنى ودخل منطقة الجزاء وسدد كرة صاروخية مرت فوق القائم الأيمن ليضيع هدف محقق مبكر (ق3).

ومرت أول ربع ساعة من المباراة، والتعادل السلبي يسيطر على المباراة، وسط حذر من كلا الفريقين وحرص على عدم ارتكاب أي خطأ قد يكون تعويضه صعباً.

عاد خطورة يوفنتوس تظهر من جديد بتسديدة أرضية خطيرة من الظهير المتقدم البرتغالي كانسيلو تمر بجوار القائم الأيمن للحارس دوناروما (ق17).

حصل هاكان أوجلو على أول بطاقة صفراء في المباراة (ق21) للخشونة مع بينتانكور، وأطلق نجم ميلان كاستيخو تسديدة ماكرة من على حدود منطقة الجزاء تعلو المقص الأيمن للحارس تشيزني ببضع سنتيميترات (ق25).

حصل البرازيلي ساندرو على بطاقة صفراء أولى ليوفنتوس للخشونة مع الموهوب كاستيخو (ق27)،

شهدت الدقيقة (35) هدفا ملغياً لفريق يوفنتوس بداعي التسلل حيث مر دوجلاس من أمام منطقة الجزاء بالعرض وأطلق تسديدة قوية تصطدم بالدفاع ويسجلها بليز ماتويدي على يمين دوناروما، لكن الحكم يشير بالتسلل.

أهدر رونالدو أسهل فرص المباراة (ق43) بعد عرضية من ساندرو يقابلها بركلة مزدوجة بشكل جمالي تعلو الكرة العارضة بشكل غريب.

وحصل بيانيتش على البطاقة الصفراء الثانية لفريق يوفنتوس (ق45) بعد تدخل عنيف على هاكان في وسط ملعب ميلان، وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع يطلق هاكان تسديدة قوية يتصدى لها تشيزني على مرتين.

أشهر الحكم البطاقة الصفراء الثانية لميلان في وجه كاستيخو، بعد تدخل عنيف على خط وسط المرمى على الفرنسي ماتويدي، ولم تشهد الدقيقة التالية أي جديد لينتهي الشوط الأول بتعادل سلبي.

الشوط الثاني

بدأ الشوط الثاني بهجوم ضاغط وقوي لفريق يوفنتوس بحثاً عن هدف التقدم، وعرقل باكايوكو لاعب وسط ميلان، النجم الأرجنتيني ديبالا ليحصل يوفنتوس على ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء يلعبها رونالدو وترتد من الحائط البشري لمدافعي ميلان (ق48).

عاد لاعبو يوفنتوس وطالبوا بركلة جزاء (ق52) بعدما لمست الكرة يد مدافع ميلان زاباتا داخل منطقة الجزاء، وأطلق رونالدو تسديدة صاروخية من الجهة اليسرى على حدود منطقة الجزاء تصدى لها ببراعة دوناروما (ق58).

واعتمد ميلان على الهجمات المرتدة السريعة، وأطلق هاكان تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء تمر بجوار القائم الأيسر للحارس تشيزني.



هدف لليوفي.. وجاء الفرج ليوفنتوس عبر المنقذ رونالدو في الدقيقة 61، بعد ضرب بيانيتش دفاع الميلان بتمريرة سحرية عالية لرونالدو الغير مراقب داخل المنطقة يلعبها برأسه البرتغالي على يسار الحارس دوناروما تتهادى داخل المرمى، وعقب الهدف مباشرة سحب إليجري الفنان بيانيتش ودفع بالألماني إيمري تشان بدلاً منه.

وألغى الحكم هدفاً ثانياً ليوفنتوس (ق68) سجله ديبالا بداعي التسلل أيضاً في قرار صحيح، وشعر جاتوزو بالخطر ودفع بنجمه الأرجنتيني جونزالو هيجواين على حساب كاستيخو (ق71).

وزادت مشاكل ميلان في أرض الملعب (ق74) بعدما رفع الحكم البطاقة الحمراء في وجه اللاعب الإيفواري كيسي، بعد التدخل بشكل عنيف على إيمري تشان، وتم إيقاف اللعب والرجوع إلى تقنية الفار التي استقر من خلالها الحكم على قراره بطرد اللاعب.

واستمر تفوق يوفنتوس والتراجع لميلان في ظل النقص العددي، وحصل كالابريا على بطاقة صفراء جديدة لميلان للخشونة مع دوجلاس كوستا، وسحب وسحب إليجري بينتانكور ودفع بيرنارديسكي بدلاً منه (ق86)، وعاد الحكم وأشهر بطاقة جديدة لمدافع ميلان رومانيولي للخشونة مع المتألق دوجلاس كوستا (ق88)، وغادر الأخير أرض الملعب في أخر تغييرات اليوفي ودخل بدلاً منه الألماني سامي خضيرة، ولم تشهد الدقائق التالية ومعها خمس دقائق وقتاً محتسباً بدل الضائع أي جديد لتنتهي بهدف وحيد، ويتوج اليوفنتوس باللقب.



الجدير بالذكر أن الجماهير السعودية بدأت في التوافد على ملعب الجوهرة المشعة لمشاهدة المباراة مبكراً، وحرصوا على التقاط الصور التذكارية خارج وداخل الملعب.



الأكثر قراءة