Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
21:00
أولمبيك خريبكة
اتحاد طنجة
19:00
نهضة الزمامرة
الفتح الرباطي
17:00
رجاء بني ملال
الدفاع الحسني الجديدي
00:30
انتهت
دالاس
ناشفيل
19:00
الجيش الملكي
الوداد البيضاوي
16:30
الشوط الثاني
سموحة
المقاولون العرب
19:00
انتهت
أتالانتا
باريس سان جيرمان
19:00
الإنتاج الحربي
الأهلي
19:00
انتهت
شاختار دونتسك
بازل
19:00
انتهت
ولفرهامبتون
إشبيلية
16:30
المصري
الإسماعيلي
16:00
انتهت
البنزرتي
النجم الساحلي
14:00
انتهت
أسـوان
نادي مصر
17:00
تأجيل
اتحاد طنجة
نهضة بركان
16:00
انتهت
شبيبة القيروان
النادي الإفريقي
19:00
بعد قليل
لايبزج
أتليتكو مدريد
19:00
برشلونة
بايرن ميونيخ
16:00
انتهت
نجم المتلوي
هلال الشابة
13:00
انتهت
السيلية
العربي
19:00
انتهت
حسنية أغادير
الرجاء البيضاوي
14:00
الجونة
الاتحاد السكندري
16:00
انتهت
اتحاد تطاوين
الملعب التونسي
19:00
انتهت
يوسفية برشيد
مولودية وجدة
16:30
الشوط الثاني
نادي قطر
السد
16:30
وادي دجلة
حرس الحدود
16:30
الشحانية
الريان
16:30
الشوط الثاني
الأهلي
الوكرة
21:00
انتهت
أولمبيك آسفي
المغرب التطواني
18:10
انتهت
الترجي
الصفاقسي
17:50
الاتحاد
الاتفاق
21:00
تأجيل
الفتح الرباطي
رجاء بني ملال
15:55
الفتح
أبها
16:00
انتهت
مستقبل سليمان
اتحاد بن قردان
16:15
الرائد
الحزم
18:00
انتهت
الاتحاد المنستيري
حمام الأنف
16:10
الفيحاء
الشباب
13:00
أم صلال
الغرافة
16:30
الدحيل
الخور
السوبر الإيطالي.. رابع حدث رياضي عالمي على أرض السعودية مؤخرًا

السوبر الإيطالي.. رابع حدث رياضي عالمي على أرض السعودية مؤخرًا

تعتبر مباراة كأس السوبر الإيطالي بين يوفنتوس وميلان هي الحدث الرياضي العالمي الثالث الذي تستضيفه السعودية خلال الفترة الأخيرة.

طلال أبو سيف
طلال أبو سيف
تم النشر

تستضيف المملكة العربية السعودية لأول مرة في تاريخها، الأربعاء، مباراة كأس السوبر الإيطالي بين العملاقين يوفنتوس وميلان، والتي ستقام على ملعب الجوهرة المشعة في جدة.

وقالت الهيئة العامة للرياضة السعودية التي كان يرأسها وقتها المستشار تركي آل الشيخ يوم 6 يونيو من العام الماضي في بيان عبر صفحتها الرسمية على موقع التدوينات القصيرة «تويتر» إن خطوة «استضافة مباراة كأس السوبر الايطالية بين الفريقين العريقين يوفنتوس وميلان تأتي استمرارا لاستضافة المملكة لأهم وأبرز الأحداث الرياضية العالمية».

وتعتبر مباراة كأس السوبر الإيطالي بين يوفنتوس وميلان من ضمن الأحدث الرياضية العالمية التي استضافتها السعودية مؤخرًا، وهو ما يدل على نجاحها في سياستها الرياضية الجديدة والتي تسعى للوصول إلى العالمية، وجذب أنظار الجماهير من مختلف دول العالم.

السوبر كلاسيكو

واستضافت السعودية بطولة السوبر كلاسيكو في شهر أكتوبر من العام الماضي، بمشاركة المنتخب السعودي والمنتخب البرازيلي والمنتخب الأرجنتيني والمنتخب العراقي.

وحققت البطولة نجاحات كبيرة سواء على مستوى الحضور الجماهيري، أو المتابعة العالمية، حيث نجحت البطولة في جذب اهتمام وسائل الإعلام العالمية، خاصة في ظل تواجد منتخبي البرازيل والأرجنتنين بكامل نجومهما باستثناء النجم ليونيل ميسي، الذي لا يشارك مع منتخب الأرجنتين منذ نهائيات كأس العالم 2018، والتي ودعها منتخب التانجو من دور الـ16.

وكان الحدث الأكبر في بطولة السوبر كلاسيكو هو المباراة التي جمعت بين منتخبي البرازيل والأرجنتنين، والتي انتهت بفوز منتخب السامبا بهدف نظيف.



أعظم رويال رامبل

استضافت المملكة «أعظم رويال رامبل» للمصارعة الحرة خلال شهر أبريل من العام الماضي بمدينة جدة بالمملكة العربية السعودية على ملعب الجوهرة المشعة وسط حضور جماهيري قوي.

وشارك في المنافسات المصارع الكبير العملاق كالي مع المصارع المكسيكي ري ميستريو، وكذلك راندي أورتن وكيفن أوينز وعضو قاعة المشاهير مارك هنري في حدث أعظم رويال رامبل وتحديدا المعركة الملكية التي ستضم 50 مصارعا لأول مرة في تاريخ مواجهات الرويال رامبل.

بالإضافة إلى، كيرت أنجل وبرون سترومان ودانيال براين وكريس جيريكو وبوبي رود وموجو راولي وجولدست وسين كارا ودول زيجلر وأبولو كروز وتايتوس أونيل وتشاد جيبل وشيلتون بينجامين وبارون كوربين وإلياس وشين مكمان وفريق نيوداي وغيرهم من النجوم.

وشهد العرض أيضا مشاركة الأسطورة أندرتيكر في نزال التابوت ضد روسيف بلإضافة إلى مواجهة بين بروك ليسنر ورومان رينز داخل القفص الحديدي ونزال قوي بين تريبل إتش وجون سينا وغيرها من المواجهات الأخرى.

كروان جول

على ملعب جامعة الملك سعود، استضافت المملكة العربية السعودية، بطولة كأس العالم للمصارعة WWE «كروان جول»، لأول مرة في الرياض، بمشاركة أفضل مصارعي العالم الذين حققوا كثيرًا من البطولات والإنجازات.

كأس السوبر الإيطالي

يعد فريق «السيدة العجوز»، بقيادة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، المرشح الأبرز للظفر بلقبه الثامن، على الرغم من شبح الإصابات الذي ضرب صفوف الفريق مؤخرا.

ويغيب عن صفوف الفريق كل من المهاجم الكرواتي ماريو ماندوكيتش والمدافع المغربي مهدي بنعطية بسبب إصابتين عضليتين، فضلا عن الغائب منذ ديسمبر الماضي بسبب جراحة الركبة، الكولومبي خوان جييرمو كوادرادو.

على الجانب الآخر، استعاد أليجري خدمات ظهيره الدولي البرتغالي جواو كانسيلو الذي انضم لبعثة الفريق عقب غيابه منذ الشهر الماضي بسبب جراحة في غضروف الركبة.

ويسعى الفريق الذي وصل السعودية يوم الإثنين لرفع الكأس للمرة الثامنة في تاريخه، لفض الشراكة مع الفريق اللومباردي الذي حرمه من التتويج باللقب في آخر مواجهة جمعتهما قبل عامين في الدوحة والتي انتهت بركلات الترجيح (4-3)، وكسر النحس الذي لازمه خلال آخر نسختين (أمام ميلان ولاتسيو على الترتيب).

كما يأمل لاعبو يوفنتوس في الحفاظ على المسيرة القوية التي حققها الفريق منذ بداية الموسم بالتغريد خارج السرب في الدوري الإيطالي وبفارق 9 نقاط عن ملاحقه نابولي، والتأهل لربع نهائي كأس إيطاليا، فضلا عن مواجهة أتلتيكو مدريد الإسباني في دور الـ16 بدوري الأبطال.

على الجانب الآخر، قرر نادي ميلان السفر منذ الأحد للسعودية من أجل التأقلم سريعا على الأجواء المناخية في مدينة جدة، والتحضير وسط حالة من التركيز لهذه المباراة.

ويدخل الفريق اللقاء بمعنويات مرتفعة بعد التأهل لربع نهائي الكأس يوم السبت بالفوز على سامبدوريا بهدفين دون رد.

ويغيب عن صفوف كتيبة جينارو جاتوزو النجم الإسباني خيسوس فيرنانديز سايز الذي طرد في مباراة الفريق الأخيرة في "السيري آ" نهاية الشهر الماضي أمام سبال، بينما تتوجه الأنظار للمهاجم الأرجنتيني جونزالو إيجواين الذي يكتنف الغموض مستقبله في ظل الأنباء الواردة بإمكانية رحيله خلال الميركاتو الشتوي، لاسيما مع اهتمام تشيلسي بالحصول على خدماته.

المرة العاشرة

وتعد هذه المناسبة العاشرة التي يقام فيها كأس السوبر خارج الأراضي الإيطالية، حيث لعبت مرتين من قبل في الولايات المتحدة (1903 و2003)، وأربعة في الصين (2009 و2011 و2012 و2015)، ومرة في ليبيا (2002)، ومرتين في قطر (2014 و2016).

الأكثر قراءة
اخبار ذات صلة