Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
21:00
أولمبيك خريبكة
اتحاد طنجة
19:00
نهضة الزمامرة
الفتح الرباطي
17:00
رجاء بني ملال
الدفاع الحسني الجديدي
00:30
دالاس
ناشفيل
19:00
الجيش الملكي
الوداد البيضاوي
16:30
سموحة
المقاولون العرب
19:00
انتهت
أتالانتا
باريس سان جيرمان
19:00
الإنتاج الحربي
الأهلي
19:00
انتهت
شاختار دونتسك
بازل
19:00
انتهت
ولفرهامبتون
إشبيلية
16:30
المصري
الإسماعيلي
16:00
انتهت
البنزرتي
النجم الساحلي
14:00
أسـوان
نادي مصر
17:00
تأجيل
اتحاد طنجة
نهضة بركان
16:00
انتهت
شبيبة القيروان
النادي الإفريقي
19:00
لايبزج
أتليتكو مدريد
19:00
برشلونة
بايرن ميونيخ
16:00
انتهت
نجم المتلوي
هلال الشابة
13:00
السيلية
العربي
19:00
انتهت
حسنية أغادير
الرجاء البيضاوي
14:00
الجونة
الاتحاد السكندري
16:00
انتهت
اتحاد تطاوين
الملعب التونسي
19:00
انتهت
يوسفية برشيد
مولودية وجدة
16:30
نادي قطر
السد
16:30
وادي دجلة
حرس الحدود
16:30
الشحانية
الريان
16:30
الأهلي
الوكرة
21:00
انتهت
أولمبيك آسفي
المغرب التطواني
18:10
انتهت
الترجي
الصفاقسي
17:50
الاتحاد
الاتفاق
21:00
تأجيل
الفتح الرباطي
رجاء بني ملال
15:55
الفتح
أبها
16:00
انتهت
مستقبل سليمان
اتحاد بن قردان
16:15
الرائد
الحزم
18:00
انتهت
الاتحاد المنستيري
حمام الأنف
16:10
الفيحاء
الشباب
13:00
أم صلال
الغرافة
16:30
الدحيل
الخور
كيف فازت السعودية بحق استضافة السوبر الإسباني؟

كيف فازت السعودية بحق استضافة السوبر الإسباني؟

تتمتع المملكة العربية السعودية بقوة اقتصادية وعلاقات رياضية قوية قادتها للفوز بحق استضافة بطولة كأس السوبر الإسباني خلال الثلاث نسخ المقبلة.

محمد سعد
محمد سعد
تم النشر

أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم منذ أيام قليلة عن استضافة المملكة العربية السعودية لبطولة كأس السوبر الإسباني خلال السنوات الثلاث المقبلة، وهي 2020 و2021 و2022، وتُعد هذه المرة الأولى التي ستقام فيها فعاليات تلك البطولة خارج الأراضي الإسبانية في ثوبها الجديد.

وكان الاتحاد الإسباني لكرة القدم قد أقر منذ شهور إقامة شكل جديد لبطولة كأس السوبر على أن يشارك بها حامل لقب الدوري الإسباني، برشلونة، وحامل لقب كأس ملك إسبانيا، فالنسيا، ووصيف وثالث النسخة الماضية من الليجا، أتلتيكو مدريد وريال مدريد على الترتيب.

وأقيمت قرعة تلك البطولة يوم الإثنين الماضي وأسفر عن تصادم ريال مدريد بفالنسيا وبرشلونة بأتلتيكو مدريد.

وأكدت عدة مصادر من داخل الاتحاد الإسباني أن هناك عدة بلدان آسيوية كانت ترغب في نيل شرف تنظيم تلك البطولة كقطر والصين والهند، ولكن عرض السعودية هو من نال هذا الحق، ويبدو أن هناك عدة عوامل أسهمت في فوز المملكة السعودية بحق استضافة تلك المواجهات القوية، وهي:

قوة بيكيه الاقتصادية

بعد أن أعلن الاتحاد الإسباني عن فوز السعودية بشرف استضافة تلك البطولة أشارت عدة مصادر من داخل الاتحاد الإسباني إلى أن جيرارد بيكيه، مدافع فريق برشلونة وصاحب شركة كوزموس، لعب دور الوسيط بين الاتحاد الإسباني وعدد من السلطات والهيئات الرياضية السعودية لما يتمتع اللاعب من عقلية اقتصادية وكروية أيضًا كبيرة.

وعبر مدافع «البلوجرانا» بنفسه منذ أيام قليلة عن رغبته في نقل عدة بطولات أوروبية إلى العديد من البلدان الآسيوية، مبررًا ذلك بأن هذا الأمر سيعود بالعديد من المنافع المالية والاقتصادية على الجميع، وهو ما يؤكد بالفعل مشاركة نجم برشلونة كوسيط في تلك المسـألة.

اقرأ أيضًا: ريال مدريد يواجه فالنسيا وبرشلونة أمام أتلتيكو في السوبر الإسباني بالسعودية

القوة الاقتصادية والرياضية للمملكة

تتمتع المملكة العربية السعودية بقوة اقتصادية كبيرة تجعلها قادرة على استضافة العديد من المباريات والبطولات الأوروبية الكبرى لا سيما وأنها تمتلك أحد أقوى الدوريات العربية إن لم يكن الأقوى، ويُعد المستشار السعودي تركي آل الشيخ أحد نقاط القوة حاليًا في العالم الرياضي والاقتصادي وأصبح أحد أيقونات عالم الاستثمار الرياضي، خاصة وأنه استطاع شراء نادي ألميريا مؤخرًا وظهر على الساحة الإسبانية ويهدف للوصول به إلى دوري الدرجة الأولى الإسباني مما يعزز من أي عرض تقدمه المملكة العربية السعودية.

العرض السعودي الكبير

أفاد الإثنين الماضي مصدر رفيع من داخل الاتحاد الإسباني بأن هناك اتفاقًا جمع الاتحاد وعددا من الهيئات السعودية، مشيرًا في الوقت نفسه إلى أن العرض المالي الذي قدمته المملكة كان جيدًا.

وعلى الرغم من عدم صدور أي أرقام مالية محددة؛ إلا أن هناك أنباء ترددت حول حصول الاتحاد الإسباني على 120 مليون يورو نظير إقامة الثلاث نسخ على الأراضي السعودية وأن الاتحاد سيوزع نصف تلك القيمة على الأندية المشاركة.

تذليل الصعاب

كانت هناك تخوفات من جانب عدد من الهيئات والمنظمات حول إقامة تلك البطولة في السعودية بسبب صعوبة حضور السيدات لها، وهو ما نفته تمامًا عدة مصادر بداخل الاتحاد الإسباني مشيرة إلى أن السيدات ستدخل بكل حرية ودون قيود ولن تكون هناك منطقة محددة لهم بالمدرجات، وهو أيضًا ما أكده ممثل السعودية أثناء الكلمة التي ألقاها خلال فعاليات إقامة القرعة.

الأكثر قراءة
اخبار ذات صلة