Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
آخر مباراة بين ريال مدريد وفالنسيا في السوبر الإسباني.. ماذا حدث فيها؟

آخر مباراة بين ريال مدريد وفالنسيا في السوبر الإسباني.. ماذا حدث فيها؟

 آخر مباراة بين ريال مدريد وفالنسيا في السوبر الإسباني.. ماذا حدث فيها وكيف دارت مجرياتها؟ كأس السوبر الإسباني المقبل في السعودية يسلط الضوء على ذكريات عديدة.

آس آرابيا
آس آرابيا
تم النشر
آخر تحديث

تنطلق كأس السوبر الإسباني في السعودية بشكلها الجديد يوم الثامن من يناير الجاري، حين يتواجه كل من برشلونة وأتلتيكو مدريد في نصف النهائي الأول، بينما نصف النهائي الثاني فيجمع بين فالنسيا وريال مدريد في لقاء مثير، الفائزان سيتواجهان في المباراة النهائية التي ستحدد هوية البطل.

بالنسبة لمباراة ريال مدريد وفالنسيا، تبرز الذكرى الأخيرة حاملة بشرى خير لريال مدريد، فآخر مواجهة والوحيدة بين الفريقين في مسابقة السوبر الإسباني شهدت فوز الفريق المدريدي.

يعود الأمر لعام 2008، حينما كان ريال مدريد بطل الدوري الإسباني الماراثوني الذي تحقق في الجولة الأخيرة على يد الإيطالي فابيو كابيلو، بينما حقق فالنسيا لقب كأس ملك إسبانيا في جيل تاريخي قاده الإسباني ديفيد فيا.


اقرأ أيضًا: آخر مباراة بين برشلونة وأتلتيكو في السوبر الإسباني.. ماذا حدث فيها؟



وكانت تلك النسخة من كأس السوبر الإسباني مثيرة للغاية، فقد فاز فالنسيا في الذهاب 3-2، قبل أن يرد ريال مدريد الفوز برباعية مقابل هدفين في العودة ويفوز في الأخير بنتيجة 6-5 بمجموع المباراتين.

فعلى ملعب ميستايا، فاز فالنسيا ذهابا بثلاثية سجلها كل من خوان ماتا وديفيد فيا وفيسنتي رودريجيز، بينما سجل رود فان نيستلروي هدفي ريال مدريد.

لقاء العودة جاء مثيرًا للغاية، فرغم تقدم فالنسيا عبر ديفيد سيلفا، سجل ريال مدريد التعادل عبر رود فان نيستلروي، ثم خلال 13 دقيقة قبل النهاية، وحين كان فالنسيا يحتفل بالتعادل الذي يضمن له الفوز بالسوبر، سجل ريال مدريد 3 أهداف عبر سيرجيو راموس وديلا ريد وجونزالو هيجوايين ولم يحمل الهدف المتأخر لفيرناندو مورينتس فائدة تذكر لصالح الخفافيش.



ستكون مواجهة الفريقين بنية الثأر من قبل فالنسيا، بينما يطمح ريال مدريد للتأكيد على تفوقه في هذه البطولة بفوز آخر.

الأكثر قراءة
اخبار ذات صلة