Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
انزلاق جيرارد ونصف نهائي دوري الأبطال.. أبرز 7 مباريات بين تشيلسي وليفربول

انزلاق جيرارد ونصف نهائي دوري الأبطال.. أبرز 7 مباريات بين تشيلسي وليفربول

يستضيف ملعب ستامفورد بريدج بلندن مباراة تشيلسي نظيره ليفربول في الدور الخامس، في بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي، وكانت هناك مباريات قوية تاريخية نستعرضها لكم.

محمد جبر
محمد جبر
تم النشر
آخر تحديث

في بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي يقابل فريق تشيلسي نظيره ليفربول في الدور الخامس، في المباراة التي ستقام على ملعب ستامفورد بريدج.

في الدور الرابع فريق تشيلسي فاز على هال سيتي بهدفين مقابل هدف في ملعب كينجستون كوميونيكاشنز، أما ليفربول فقد فاز على شروسبري تاون بهدف نظيف، بعدما أقيمت مباراة الأولى وانتهت بالتعادل 2-2.

ليفربول وتشيلسي 7-4.. سبتمبر 1946

تقدم فريق «الريدز» بنتيجة 6-0 في أقل من ساعة، وكان ذلك بفريق مليئ بالمواهب الشابة، وكان أبرز اللاعبين بوب بيزلي وبيلي ليدل والذين كانا قد ظهرا للمرة الأولى، واستطاع ليفربول في هذه المباراة أن يتوج بلقب الدوري على حساب مانشستر يونايتد وولفرهامبتون.

تشيلسي وليفربول 3-2.. إبريل 2008

سجل أولًا ديديه دروجبا الهدف الأول في الدقيقة 33، قبل أن يأتي التعادل ليفربول عن طريق فيرناندو توريس في الدقيقة 64، وتحولت المباراة إلى وقت الإضافي، وسجل هدف التقدم فرانك لامبارد في الدقيقة 98 ثم جاء الثالث ديديه دروجبا في الدقيقة 105 أما لليفربول فسجل ريان بابل في الدقيقة 117.

الجميع يتذكر احتفال فرانك لامبارد الحزين بعد وفاة والدته.

اقرأ أيضًا.. محمد صلاح يتصدر تصنيفات «ديلي ميل» لأفضل اللاعبين في الدوري الإنجليزي

تشيلسي وليفربول 2-1.. مايو 2003

فاز فريق تشيلسي على ليفربول بنتيجة 2-1 في الدوري الإنجليزي ليخطف المركز الرابع من الريدز، ويحصل على جائزة مالية كبيرة كانت معلنة قبيل المباراة، وبعد تلك المباراة قرر الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش شراء النادي وضخ في النادي أكثر من ملياري جنيه إسترليني حتى الآن، وقد أسفر ذلك عن التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا، وخمس بطولات من الدوري الإنجليزي.

ليفربول وتشيلسي 1-0.. مايو 2005

المباراة أقيمت في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا موسم 2004-2005 في ملعب أنفيلد، وكانت لقاء الذهاب بين تشيلسي وليفربول قد انتهى بالتعادل السلبي في ملعب ستامفورد بريدج، سجل لويس جارسيا الهدف في الدقيقة الرابعة من لقطة مثيرة للجدل، حيث اعترض جوزيه مورينيو ولاعبي «البلوز» على أن الكرة لم تتخطى خط المرمى لكن الكرة احتسبت، ليفربول أكمل في البطولة وتوج بطلًا على حساب ميلان الإيطالي.

اقرأ أيضًا.. تصرف جديد من فيرنر يؤكد اقترابه من ليفربول

تشيلسي وليفربول 0-1.. مايو 1986

أقيمت المباراة في ملعب ستامفورد بريدج، وكان ليفربول بعيدًا عن لقب الدوري الإنجليزي قبيل شهرين من النهاية حيث جاء ثانيًا بفارق 13 نقطة عن عدوه إيفرتون لكن الريدز فازوا بهدف وحيد عن طريق كيني دالجليش وتوج ليفربول في النهاية بلقب الدوري.

ليفربول وتشيلسي 2-0.. إبريل 2014



الجميع يتذكر تلك المباراة والتي كان في حينها ليفربول في صدارة ترتيب البريميرليج، ويلاحقه مانشستر سيتي، وكان في حينها فريق مورينيو لا ناقة له ولا جمل في المباراة فشارك بالفريق البديل، ولكن حدثت المفاجأة حينما سجل ديمبابا هدفًا بعد انزلاق القائد ستيفن جيرارد، ثم أضاف الثاني البرازيلي ويليان في الدقيقة 94، هذه المباراة أهدت اللقب للسيتي.

تشيلسي وليفربول 4-4.. إبريل 2009

أقيمت المباراة في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، وتعادل تشيلسي بهذه النتيجة قاده للصعود بنتيجة مباراتي الذهاب الإياب 7-5، في المباراة حاول الريدز تعويض الخسارة بنتيجة 3-1 في الذهاب، حيث أحرز أولًا فابيو أوريلو في الدقيقة 19 وأضاف الثاني تشابي ألونسو في الدقيقة 28 من ركلة جزاء، لكن دروجبا سجل الأول للبلوز في الدقيقة 51 ثم جاء التعادل عن طريق أليس، قبل أن يحرز للريدز لوكاس ليفا في الدقيقة 81، التعادل جاء بعد ذلك من القائد لامبارد في الدقيقة 76، ثم سجل الهولندي ديرك كاوت في الدقيقة 83 وفي النهاية سجل الرابع لتشيلسي لامبارد في الدقيقة 89.

الأكثر قراءة
اخبار ذات صلة