Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
19:00
أتالانتا
باريس سان جيرمان
18:00
انتهت
الأهلي
إنبـي
19:00
انتهت
الاتحاد السكندري
الزمالك
19:00
شاختار دونتسك
بازل
16:30
انتهت
بيراميدز
طنطا
15:00
انتهت
مصر للمقاصة
أسـوان
19:00
ولفرهامبتون
إشبيلية
14:00
البنزرتي
النجم الساحلي
14:00
شبيبة القيروان
النادي الإفريقي
16:30
انتهت
الوحدة
الرائد
14:00
تأجيل
حرس الحدود
المصري
17:00
تأجيل
اتحاد طنجة
نهضة بركان
16:15
انتهت
ضمك
الفيصلي
19:00
حسنية أغادير
الرجاء البيضاوي
14:00
نجم المتلوي
هلال الشابة
19:00
انتهت
مانشستر يونايتد
كوبنهاجن
19:00
يوسفية برشيد
مولودية وجدة
14:00
اتحاد تطاوين
الملعب التونسي
19:00
انتهت
إنتر ميلان
باير ليفركوزن
17:00
انتهت
الصفاقسي
البنزرتي
16:00
انتهت
الاتفاق
الفيحاء
18:00
انتهت
الهلال
الفتح
16:00
الترجي
الصفاقسي
21:00
أولمبيك آسفي
المغرب التطواني
18:00
انتهت
الاتحاد
الأهلي
16:20
انتهت
الحزم
العدالة
21:00
الفتح الرباطي
رجاء بني ملال
14:00
مستقبل سليمان
اتحاد بن قردان
16:15
انتهت
أبها
النصر
16:00
انتهت
النجم الساحلي
اتحاد تطاوين
16:00
الاتحاد المنستيري
حمام الأنف
16:05
انتهت
الشباب
التعاون
18:00
انتهت
النادي الإفريقي
نجم المتلوي
19:00
انتهت
الوداد البيضاوي
أولمبيك خريبكة
14:00
انتهت
يانج بويز
سيون
21:00
انتهت
الدفاع الحسني الجديدي
الجيش الملكي
يوفنتوس يتأهل إلى نهائي كأس إيطاليا على حساب ميلان

يوفنتوس يتأهل إلى نهائي كأس إيطاليا على حساب ميلان

يوفنتوس عزز رقمه القياسي ببلوغ النهائي للمرة 19 في تاريخه، علمًا بأنه توج 13 مرة آخرها في 2018، بينما فشل ميلان بإلحاق الخسارة الأولى بيوفنتوس في تورينو منذ 2011.

آس آرابيا
آس آرابيا
تم النشر
آخر تحديث

استأنف فريق يوفنتوس منافسات كرة القدم في إيطاليا بعد ثلاثة أشهر من التوقف نتيجة أزمة وباء فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19»، بالتأهل إلى المباراة النهائية لمسابقة الكأس إثر تعادله مع ضيفه ميلان بدون أهداف، الجمعة في إياب الدوري نصف النهائي على ملعب أليانز الخالي من الجمهور نتيجة بروتوكول العودة.

وهي المباراة الأولى في إيطاليا منذ تعليق المنافسات منتصف مارس الماضي في بلد يُعد من الأكثر تأثرًا بفيروس «كوفيد-19»، حيث لقي ما يزيد عن 34 ألف شخص مصرعهم.

وكانت مباراة الذهاب في ملعب سان سيرو انتهت بالتعادل 1-1 في فبراير الماضي.

وعزز يوفنتوس رقمه القياسي ببلوغ النهائي للمرة 19 في تاريخه، علمًا بأنه توج 13 مرة آخرها في 2018، بينما فشل ميلان بإلحاق الخسارة الأولى بيوفنتوس في تورينو منذ 2011.

ووجه لاعبو يوفنتوس وميلان رسالة لمناهضة العنصرية قبل انطلاق المباراة عبر ارتداء لاعبي المضيف خلال عملية الإحماء قمصانا كتب عليها «لا للعنصرية»، فيما ارتدى الضيوف قمصانا عليها عبارة «حياة السود مهمة».

وتأتي رسالة الفريقين ضمن سلسلة من الاحتجاجات التي تلت حادثة مقتل المواطن الأمريكي الأسود جورج فلويد في 25 الشهر الماضي على يد رجل شرطة أبيض في مينيابوليس.

وغاب عن يوفنتوس في المباراة قائده جورجيو كيلليني، مهاجمه الأرجنتيني جونزالو هيجواين، ولاعب وسطه الويلزي أرون رامزي ومدافعه التركي مريخ ديميرال، في كان السويدي المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش ابرز الغائبين عن صفوف ميلان.

فيما أتى غياب «إيبرا» الذي انضم لصفوف الفريق اللومباردي في فترة الانتقالات الشتوية نتيجة إصابة تعرض لها في ربلة الساق خلال التدريبات الاستعدادية لعودة الموسم.

وتقام المباراة النهائية في 17 الحالي، وينتظر يوفنتوس الفائز من المباراة التي ستقام غدًا السبت بين إنتر منابولي في نصف النهائي الأخر، علما أن مباراة الذهاب انتهت بفوز نابولي على أرضه بهدف دون مقابل.

وتعاود بطولة الدوري المحلي نشاطها السبت القادم بإقامة مباراتين مؤجلتين من المرحلة الخامسة والعشرين، ومباراتين أخريين الأحد، على أن تنطلق مباريات المراحل الـ12 المتبقية بدءًا من الاثنين.

ويتصدر يوفنتوس الباحث عن لقبه التاسع تواليًا في الدوري، الترتيب بفارق نقطة واحدة فقط عن لاتسيو، بينما يحتل إنتر المركز الثالث بفارق تسع نقاط عن المتصدر، علمًا بأنه خاض مباراة أقل هذا الموسم.

وسيخوض فريق «السيدة العجوز» بقيادة مدربه ماوريتسيو ساري، مباراته الأولى الإثنين 22 يونيو بالحلول ضيفًا على بولونيا العاشر، بينما يحل لاتسيو بعد ذلك بيومين ضيفا على أتالانتا (الرابع حاليًا).




تفاصيل الشوط الثاني لمباراة يوفنتوس وميلان



الدقيقة 90+4: حكم المباراة يطلق صافرة نهاية اللقاء بالتعادل السلبي بين فريقي يوفنتوس وميلان، وبهذه النتيجة يتأهل اليوفي إلى المباراة النهائية لكأس إيطاليا، بعدما تعادل إيجابيا مع ميلان في مباراة الذهاب بهدف لكل منهما.

الدقيقة 90: حكم المباراة يحتسب 4 دقائق وقت بدلا من الضائع.

الدقيقة 88: تراجع نسبي من لاعبي ميلان إلى وسط الملعب الدفاعي لغلق المساحات أمام لاعبي يوفنتوس، والنتيجة لا تزال صفر-صفر.

الدقيقة 85: تبديل رابع لصالح يوفنتوس، خروج دانيلو ونزول كوادرادو، ومحاولة هجومية ليوفنتوس من الجبهة اليسرى عن طريق اليكس ساندرو انتهت بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء وصلت بشكل سهل ومباشر لأحضان الحارس جيانلويجي دوناروما.

الدقيقة 82: ديبالا يسدد كرة قوية ودوناروما يتصدى لها بنجاح، وتبديلان لصالح ميلان بخروج فرانك كيسي ونزول كرونيتش، وخروج لوكاس باكيتا ونزول كولومبو.

الدقيقة 79: التمريرات الناجحة: يوفنتوس 439 - 248 ميلان، وأخر 10 دقائق تقريبًا من زمن الشوط الثاني والمباراة ولا جديد على مستوى النتيجة السلبية بين الفريقين.

الدقيقة 76: لا جديد في الأحداث حتى الآن، تمريرات متواصلة بين لاعبي الفريقين، والنتيجة مازالت صفر-صفر، وحصول لاعب يوفنتوس سامي خضيرة على البطاقة الصفراء.

الدقيقة 73: تمريرات متتالية بين أقدام لاعبي ميلان في وسط الملعب، ومحاولات فردية من رونالدو دون خطورة على مرمى جيانلويجي دوناروما.

الدقيقة 70: تحسن نسبي في أداء لاعبي ميلان خلال الدقائق الحالية على مستوى السيطرة على الكرة في وسط الملعب، ودي ليخت كاد أن يسجل هدف التقدم الأول لصالح يوفنتوس لكن الحظ لم يحالفه.

الدقيقة 67: الاستحواذ، يوفنتوس 60% - 40% ميلان، واليوفي يجري 3 تبديلات دفعة واحدة، في محاولة من ساري لإحراز هدف التقدم في المباراة، خرج بيانيتش وشارك سامي خضيرة، خرج ماتويدي وشارك رابيو، خرج كوستا وشارك بيرنارديسكي.



الدقيقة 64: لاعبو الميلان يتراجعون إلى الخلف، واليوفي يسطير على وسط الملعب، دون جديد في النتيجة لتبقى المباراة صفر-صفر.

الدقيقة 61: ربع ساعة أولى مرت من زمن الشوط الثاني ولا زال التعادل السلبي قائمًا في أحداث المباراة، يذكر أن مواجهة الإياب كانت قد انتهت بالتعادل الإيجابي والنتيجة الحالية للمباراة تؤهل يوفنتوس إلى المباراة النهائية.

الدقيقة 58: بونوتشي يهدر فرصة هدف مؤكد لصالح يوفنتوس حيث مرت كرته بجوار قائم مرمى ميلان بمسافة بسيطة، وقبلها انطلق رونالدو لاعب يوفنتوس في محاولة لاستغلال التقدم الهجومي النسبي للاعبي ميلان، واختراق منطقة الجزاء لكن المدافع أليسيو رومانيولي تمكن من العودة سريعًا والتدخل بالوقت المناسب لإبعاد الكرة من أمام كريستيانو إلى رمية تماس.

الدقيقة 55: التبديل الأول لميلان، وهدوء في أحداث المباراة والنتيجة مازالت تعادلًا سلبيًا.

الدقيقة 52: ضغط قوي من أصحاب الأرض في محاولة لتسجيل الهدف الأول في الدقائق الأولى من الشوط الثاني، ولكن دفاع ميلان يتصدى بنجاح، وديبالا يسدد كرة على حدود منطقة الجزاء، ولكنها تمر بجوار القائم الأيمن لمرمى الروسونيري.

الدقيقة 49: ضغط مبكر من لاعبي يوفنتوس في بداية الشوط الثاني، ومحاولة هجومية لميلان الذي يلعب بـ10 لاعبين، بعرضية من الجبهة اليمنى إلى داخل منطقة الجزاء حيث استقبلها هاكان تشالهان أوجلو برأسية قوية مرت بشكل قريب إلى جوار القائم الأيسر لمرمى الحارس جيانلويجى بوفون.

الدقيقة 46: حكم المباراة دانييلي أورساتو يطلق صافرة بداية الشوط الثاني، والتعادل السلبي لا يزال يسيطر على اللقاء بين يوفنتوس وميلان.



جدير بالذكر أن مواجهة الذهاب بين الفريقين كانت قد إنتهت بنتيجة التعادل الإيجابي بهدف لهدف، نجح ميلان في التقدم أولا بأقدام الكرواتي أنتي ريبيتش قبل أن ينجح يوفنتوس في إدراك هدف التعادل القاتل عن طريق كريستيانو رونالدو في الدقيقة 91 في عمر المباراة من علامة الجزاء.

تفاصيل الشوط الأول لمباراة يوفنتوس وميلان

الدقيقة 45+3: حكم المباراة يطلق صافرة نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين، وفي ظل هذه النتيجة يتأهل اليوفي إلى النهائي، نظرا لتعادله مع ميلان في مباراة الذهاب 1-1.

الدقيقة 45: حكم المباراة يشهر البطاقة الصفراء ضد لاعب يوفنتوس بيانيتش بعد تدخله على أحد لاعبي ميلان، وحكم المباراة يحتسب 3 دقائق وقت بدلا من الضائع.

الدقيقة 42: ركلة حرة مباشرة لصالح ميلان بالقرب من حدود منطقة جزاء يوفنتوس، نفذها إسماعيل بن ناصر بتمريرة إلى عمق المنطقة وصلت بشكل سهل ومباشر لأحضان الحارس جيانلويجى بوفون.

ولا تزال هناك محاولات من الفريقين لتسجيل هدف التقدم ولكن بلا جدوى حتى الآن.



الدقيقة 39: تمريرات متواصلة بين ديبالا ورونالدو قرب منطقة جزاء ميلان في محاولة للضغط على الخصم، والنجم البرتغالي يسدد كرة قوية لكن دوناروما بالمرصاد.

الدقيقة 36: محاولة من لاعبي ميلان للسيطرة على مجريات المباراة مع اقتراب الشوط الأول على النهاية.

​​​​الدقيقة 33: ضغط هجومي قوي من لاعبي يوفنتوس في محاولة لاستغلال النقص العددي في صفوف ميلان وإحراز الهدف الأول.

الدقيقة 31: الاستحواذ، يوفنتوس 73% - 27% ميلان، ودوناروما يتصدى لفرصة هدف محقق لصالح يوفنتوس.



الدقيقة 27: محاولة هجومية خطيرة ليوفنتوس بدأت بانطلاقة على الجبهة اليسرى لدوجلاس كوستا أتبعها بعرضية أرضية إلى داخل منطقة الجزاء حيث استقبلها رونالدو بتسديدة مباشرة مستخدما قدمه اليسرى إلا أن الكرة مرت أعلى عارضة المرمى.

الدقيقة 24: هدوء نسبي في أحداث المباراة، ومحاولات على استحياء للاعبي الميلان دون خطورة على مرمى اليوفي.

الدقيقة 21: تسديدة قوية من أندريا كونتي لكنها تمر أعلى مرمى يوفنتوس، والسيطرة لفريق «السيدة العجوز» على المباراة يتواصل.

الدقيقة 18: حكم المباراة يظهر البطاقة الحمراء للاعب ميلان أنتي ريبيتيش، والتعادل السلبي ما زال يسيطر على نتيجة اللقاء.



الدقيقة 15: رونالدو يهدر ركلة الجزاء بعد اصطدام الكرة في القائم الأيمن للمرمى.



الدقيقة 14: الحكم يحتسب ضربة جزاء لصالح يوفنتوس، ورونالدو يتقدم لتسديد الكرة.

الدقيقة 13: اصطدام الكرة في يد لاعب ميلان داخل منطقة الجزاء، ولجوء الحكم إلى تقنية الفيديو «الفار» لبيان ما إذا كان اصطدمت بيده أم لا؟



الدقيقة 10: الأفضلية حتى الآن لصالح يوفنتوس، سيطرة على وسط الملعب، والاعتماد على الأجنحة لتشكيل خطورة على مرمى الميلان.

الدقيقة 7: ركلة ركنية لصالح يوفنتوس، وتلعب الكرة وتتجه الكرة داخل منطقة الجزاء حيث استلمها دي ليخت برأسه، ومرت الكرة قوية أعلى المرمى.

الدقيقة 5: ركلة حرة لصالح يوفنتوس بعد تعرض ديبالا لعرقلة، ودي ليخت يسدد الركلة الحرة ولكن أعلى المرمى، والنتيجة مازالت التعادل السلبي بين الفريقين.

الدقيقة 3: فرصة مبكرة من يوفنتوس عن طريق دوجلاس كوستا الذي يسدد الكرة بعيدًا عن قائم المرمى، وسيطرة ميدانية من لاعبي يوفنتوس على مجريات اللقاء، وتحفظ دفاعي من جانب لاعبي الميلان، يذكر أن لقاء الذهاب انتهى بين الفريقية بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.

الدقيقة 1: حكم المباراة يطلق صافرة انطلاق مباراة إياب الدور قبل النهائي لكأس إيطاليا بين يوفنتوس وميلان على ملعب ليانز ستاديوم في تورينو.



دقيقة حداد قبل انطلاق المباراة على أرواح ضحايا فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19» في إيطاليا.




قبل مباراة إياب الدور قبل النهائي لكأس إيطاليا بين يوفنتوس وميلان



-لاعبو ميلان يدخلون أرضية ملعب المباراة للإحماء، قبل مواجهة يوفنتوس في إياب نصف نهائي كأس إيطاليا، في أولى المباريات في إيطاليا، عقب التوقف بسبب انتشار وباء فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19».

-لاعبو يوفنتوس في أرضية ملعب المباراة للإحماء، والملعب في حالة صمت نظرا لغياب الجماهير بسبب انتشار وباء فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19»

-لاعبو ميلان يصلون إلى أرض ملعب المباراة وهم يرتدون الكمامات الواقية قبل المباراة، في ظل انتشار وباء فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19».

-لاعبو يوفنتوس يصلون إلى أرض ملعب المباراة وهم يرتدون الكمامات الواقية قبل المباراة، في ظل انتشار وباء فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19».


تغطية مباشرة لمباراة فريق يوفنتوس مع نظيره فريق ميلان، والمقامة على ملعب أليانز ستاديوم معقل البيانكونيري، في إياب نصف نهائي بطولة كأس إيطاليا لكرة القدم.

وكانت مباراة الذهاب بين الناديين والتي أقيمت على ملعب «سان سيرو» معقل نادي ميلان قد انتهت بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1-1، وهو ما يمنح يوفنتوس أفضلية كبرى قبل مباراة الجمعة.

وتأتي مباراة يوفنتوس وميلان بأهمية استثنائية للفريقين، خاصة إنها المباراة الأولى في كرة القدم الإيطالية منذ التوقف بسبب جائحة فيروس كورونا التاجي المستجد «كوفيد-19».



ويأمل البيانكونيري في التأهل إلى المباراة النهائية ومواصلة سيطرته على الكرة الإيطالية في السنوات العشر الأخيرة، أما الروسونيري فيبحث عن لقبه الأول في بطولة كأس إيطاليا منذ عام 2003.

وتنطلق مباراة يوفنتوس وميلان في تمام الساعة 19:00 بتوقيت جرينتش، 22:00 بتوقيت مكة المكرمة، 21:00 بتوقيت القاهرة.

تشكيل يوفنتوس لمباراة ميلان في كأس إيطاليا



حراسة المرمى: بوفون.

خط الدفاع: أليكس ساندرو، دي ليخت، بونوتشي، دانيلو.

خط الوسط: بيانيتش، ماتويدي، بنتانكور.

خط الهجوم: كوستا، ديبالا، رونالدو.

تشكيل ميلان لمباراة يوفنتوس في كأس إيطاليا



حراسة المرمى: دوناروما.

خط الدفاع: كالابريا، كايير، رومانيولي، كونتي.

خط الوسط: كيسي، كالهانجولو، إسماعيل بن ناصر، باكيتا، بونافنتورا.

خط الهجوم: أنتي ريبيتش.

لمتابعة التغطية المباشرة لمباراة يوفنتوس وميلان من هنا..

الأكثر قراءة
اخبار ذات صلة