Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
لماذا فاز نابولي على إنتر؟.. جاتوزو يوضح كيف عبر معركة ذهاب كأس إيطاليا

لماذا فاز نابولي على إنتر؟.. جاتوزو يوضح كيف عبر معركة ذهاب كأس إيطاليا

نابولي فاز على إنتر ميلان في نصف نهائي كأس إيطاليا بهدف نظيف، ليخرج جاتوزو شارحاً كيف فاز على متصدر الدوري الإيطالي، وكيف يعود نابولي إلى قمة الدوري مرة أخرى

خالد عامر
خالد عامر
تم النشر
آخر تحديث

طالب الإيطالي جينارو جاتوزو المدير الفني لفريق نابولي الإيطالي لاعبيه باحترام كل المنافسين كما أبدوا احترامهم للاعبي إنتر ميلان في المباراة التي جمعت بينهما في كأس إيطاليا.

نابولي حل ضيفاً على فريق إنتر ميلان في ملعب «جيوزيبي مياتزا» في ذهاب دور نصف النهائي من بطولة «كوبا إيطاليا»، ليفوز عليه بهدف نظيف، أحرزه الإسباني فابيان رويز في الدقيقة 57 من عمر المباراة.

اقرأ أيضاً: إنتر ميلان 0 - 1 نابولي.. فابيان رويز يغزو «جوزيبي مياتزا»

الفوز الذي حققه «فقراء الجنوب» هو الأول على إنتر ميلان في ذهاب كأس إيطاليا، حيث تقابلا في السابق 4 مرات فاز الإنتر في 3 مباريات وتعادلا في مباراة واحدة.

جاتوزو تحدث عقب المباراة، ليوضح أسباب تفوق فريقه على متصدر ترتيب الموسم الحالي في الدوري الإيطالي، ليقول: «عندما أقول أنا علينا أن نغطي الملعب بكامله، وأن نلعب بنفس النسق سواء على الجانب الدفاعي أو الجانب الهجومي، ما شاهدتموه في المباراة هو تحديداً ما كنت أقصده».

أسباب فوز نابولي على إنتر ميلان

وأوضح جاتوزو ما قام به ليوقف خطورة فريق إنتر ميلان في المباراة، قائلاً في تصريحات لشبكة «راي سبورت» الإيطالية: «لقد مررنا الكرة كثيراً في الشوط الأول، وكان بإمكاننا أن نهاجم بخطورة أكبر، لكننا في الشوط الأول ارتكبنا الكثير من الأخطاء، وفي الشوط الثاني الإنتر ضغط بشكل أكثر عنفًا».

وأضاف نجم فريق إيه سي ميلان الأسبق: «إنتر ميلان فريق قوي للغاية، ويجمع ضمن صفوفه الكثير من العناصر المهمة، سواء على جانب القوة البدنية أو الوعي التكتيكي، لذلك كان علينا أن نفصل خط هجومهم عن باقي الفريق، لأن خطورة الفريق الحقيقية تأتي من هذا الهجمات، كل الهجمات الخطيرة تمر من خلالهم».

تذبذب مستوى نابولي

«عندما تلعب أمام فريق قوي مثل إنتر ميلان يجب أن تحترمه، وأن تقدم مجهوداً إضافياً لم يقدمه في الملعب، وأحب أن أهنئ فريقي على ما قدموه في هذه المباراة، لكن في نفس الوقت أطالبهم بأن يقدموا ذلك المردود في كل المباريات، وأمام كل المنافسين»، جاتوزو واصل حديثه متحدثاً عن أسباب تذبذب مستوى فريقه.

نابولي فاز على لاتسيو وإنتر ميلان ويوفنتوس في الدوري، لكنه خسر من ليتشي بثلاثة أهداف في الدوري، ليقول جاتوزو: «هناك 17 مباراة مقبلة في الدوري، يجب أن نحترم كل المنافسين، وأن نلعب بنفس النظريات التي نطبقها في التدريبات».

وأضاف جينارو: «من وجهة نظري، يجب أن نطور كيف نتحرك بدون الكرة، لأن هذه هي النقطة التي نخسر بسببها المباريات، ويجب علينا ألا نستهين بأي خصم، نحن فريق قوي، ولدينا لاعبون مميزون، لكن في كرة القدم الحديثة لا يوجد فريق قوي وفريق ضعيف، لقد خسرنا مباراة ليتشي، لقد تلقينا هدفًا في هذه المباراة بوجود أكثر من 8 لاعبين خلف الكرة، وكل لاعب يمني نفسه بأن يقوم زميله بالتدخل».

الأكثر قراءة
اخبار ذات صلة