Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
رسميًا.. تأجيل مباراة يوفنتوس وميلان في كأس إيطاليا بسبب فيروس كورونا

رسميًا.. تأجيل مباراة يوفنتوس وميلان في كأس إيطاليا بسبب فيروس كورونا

تأجيل مباراة يوفنتوس وميلان في نصف نهائي كأس إيطاليا، والتي كان من المقرر إقامتها غدًا الأربعاء على ملعب أليانز ستاديوم معقل البيانكونيري.

طلال أبو سيف
طلال أبو سيف
تم النشر

قرر الاتحاد الإيطالي لكرة القدم تأجيل مباراة يوفنتوس وميلان في نصف نهائي كأس إيطاليا، والتي كان من المقرر إقامتها غدًا الأربعاء على ملعب أليانز ستاديوم معقل البيانكونيري.

وانتهت مباراة الذهاب بين يوفنتوس وميلان، والتي أقيمت في ملعب سان سيرو بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

وكان من المقرر أن تقام مباراة يوفنتوس وميلان في إياب نصف نهائي كأس إيطاليا بحضور الجمهور ولكن بإجراءات معينة، منها عدم السماح للمشجعين من المناطق المنتشر فيها الفيروس من دخول الملعب.

لكن وبعد اجتماع عقد اليوم، تم الاستقرار على تأجيل المباراة، خوفًا من انتشار الفيروس بشكل أكبر بسبب الحضور الجماهيري الكبير في المباراة.

وتعاني إيطاليا في الأيام الحالية من انتشار فيروس كورونا في العديد من المناطق بشكل كبير، وهو ما تسبب في تأجيل العديد من المباريات، وإقامة مباريات أخرى بدون جمهور.

اقرأ أيضًا: رونالدو يكشف آخر تطورات حالة والدته الصحية.. ويوجه رسالة للجماهير

وتجاوز عدد المصابين بفيروس كورونا في إيطاليا حاجز الألفين شخص، كما توفي 79 شخصًا، وهو ما اضطر السيري آ لتأجيل خمس مباريات من الجولة الـ26 إلى 13 مايو المقبل، إضافة إلى تأجيلها لأربعة لقاءات من الجولة السابقة أيضًا.

وفي البداية كان من المقرر إقامة مباريات يوفنتوس-إنتر ميلان وميلان -جنوى وبارما -سبال وساسولو-بريشيا وأودينيزي -فيورنتينا في الدوري بدون جمهور، ولكن غيرت الرابطة خططها قبل ساعات قليلة من بدء الجولة.

وهو القرار الذي أثار غضب الرئيس التنفيذي للإنتر، جيوسيبي ماروتا، وقام بمهاجمة رابطة السيري آ متهما إياها بتغيير نظام البطولة وفقدانها للانتظام.

وكانت رابطة الدوري قد أصدرت بيانا جاء فيه «بالنظر للإجراءات العاجلة العديدة التي تتخذها الحكومة للاستجابة لحالة الطوارئ الاستثنائية وحفاظا على الصحة والأمن العام، يعلن رئيس رابطة السيري آ عن تأجيل عدة مباريات كان قد تقرر في وقت سابق إقامتها خلف الأبواب المغلقة».

وهناك أنباء تقول إن الحكومة الإيطالية تدرس إصدار قرار بمنع إقامة أي نشاط رياضي داخل البلاد بحضور الجمهور لمدة شهر، وذلك في محاولة للسيطرة على انتشار فيروس كورونا.

الأكثر قراءة
اخبار ذات صلة