جاتوزو: آلهة كرة القدم أنصفتنا

الإيطالي جينارو جاتوزو المدير الفني لفريق نابولي يكشف ما قاله للاعبين بعد الفوز على يوفنتوس، ويتحدث عن التأهل إلى دوري أبطال أوروبا

0
%D8%AC%D8%A7%D8%AA%D9%88%D8%B2%D9%88%3A%20%D8%A2%D9%84%D9%87%D8%A9%20%D9%83%D8%B1%D8%A9%20%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%AF%D9%85%20%D8%A3%D9%86%D8%B5%D9%81%D8%AA%D9%86%D8%A7

وجه الإيطالي جينارو جاتوزو المدير الفني لفريق نابولي الإيطالي التحية لكل لاعبيه على الأداء الكبير الذي قدموه بالأمس أمام فريق يوفنتوس في نهائي كأس إيطاليا.

كان الفريقان قد تواجها بالأمس على ملعب «الأوليمبيكو» في نهائي كأس إيطاليا لكرة القدم، ليحصد «فقراء الجنوب» اللقب بعد الفوز بركلات الترجيح 4-2، ليخرج جاتوزو بتصريح يقول فيه «أنا أؤمن بآلهة كرة القدم، الأمر بسيطن إنك تحصد ما تزرع».

إقرأ أيضاً: نابولي يتوج بلقب كأس إيطاليا بالفوز على يوفنتوس 4-2 بركلات الترجيح

اللقب هو الاول الذي يحققه جاتوزو كمدرب، وذلك بعدما تولى تدريب نابولي في شهر ديسمبر الماضي خلفاً للمدرب المقال كارلو أنشيلوتي، ليخفف عنه وطأة الشهر الصعب الذي مر به إثر وفاة شقيقته، وهو الأمر الذي تطرق إله صاحب الـ42 في تصريحاته قائلاً: «كرة القد أعطتني أكثر بكثير مما قدمته لها، لقد جعلتني رجلاً، في الحياة تفكر أولاً في أسرتك وفي والديك، لذلك من من الطبيعي أن أقول أن الأمر كان صعباً للغاية».

وواصل جاتوزو تصريحاته لشبكة «راي سبورت» الإيطالية قائلاً: «أملك شغفاً كبيراً لكرة القدم، كل ما أعرفه هو أنني لا يمكنني الاستسلام ولو لثانية واحدة، أي شخص في هذا المجال يجب أن يحترم عمله، لذلك أصاب بالغضب الشديد عندما لا أرى ذلك الشغف عند اللاعبين».

جاتوزو كان قد تولى تدريب من الاندية الصغيرة، مثل سيون وبيزا وكريتا، كما أنه قام بتدريب باليرمو لفترة قصيرة عام 2013، قبل أن ينتقل لتدريب فريق الشباب في إيه سي ميلان، ثم أصبح المدير الفني للفريق الأول في النادي الذي تألق ضمن صفوفه كلاعب على مدار 13 عاماً.

وعن هذه المسيرة، قال جاتوزو: «لا أشعر بأي ندم عن مسيرتي حتى الآن، وهذا ما كنت أحب أن يقوله اللاعبين بعض المباراة، ألا يندمون على ضياع فرصة مثل تلك، ما أؤمن به هو أن آلهة كرة القدم ستنصفك إذا ما قمت بعملك بشكل صحيح، إنك تحصد ما تزرع، وكل ما تفعله سيعود لك مرة أخرى».

وبعد المباراة شوهد جاتوزو يجمع اللاعبين حولة قبل بدء الاحتفالات لتوجيه لهم بعض الكلمات، ليقول جاتوزو أنه هنأهم على مستواهم، وعلى احترافيتهم، وطالبهم ببذل نفس المجهود الكبير في الدوري الإيطالي للوصول إلى المربع الذهبي والتأهل إلى النسخة المقبلة من دوري أبطال أوروبا. وقال جاتوزو: «إنه واجبنا أن نلعب الـ12 المتبقية في الدوري باحترام كبير، أن نظل نحاول حتى صافرة النهاية في أخر مباراة، ببساطة لا يمكننا أن نظن أننا حققنا ما نريده بتحقيق الكأس وأن نهدأ الآن، الأمر صعب أعلم، هناك فجوة كبيرة بيننا وبين أصحاب المراكز الأولى، لكن يجب علينا أن نقدم أفضل ما لدينا ونأمل في الأفضل».

.