Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
19:00
انتهت
مانشستر يونايتد
لاسك لينز
18:00
انتهت
الزمالك
المصري
14:00
تأجيل
نادي مصر
الإنتاج الحربي
19:00
مانشستر سيتي
ريال مدريد
19:00
برشلونة
نابولي
19:00
يوفنتوس
أولمبيك ليون
18:00
انتهت
النصر
الهلال
16:55
انتهت
باير ليفركوزن
جلاسجو رينجرز
19:00
بايرن ميونيخ
تشيلسي
19:00
انتهت
ولفرهامبتون
أولمبياكوس
17:30
انتهت
العدالة
الاتفاق
13:30
الغرافة
الخور
15:45
انتهت
الوكرة
العربي
16:55
انتهت
إشبيلية
روما
19:00
انتهت
إنتر ميلان
خيتافي
15:45
السد
الدحيل
15:45
الشحانية
نادي قطر
13:30
أم صلال
الأهلي
17:00
نهضة الزمامرة
حسنية أغادير
19:00
انتهت
بازل
إينتراخت فرانكفورت
17:00
انتهت
فينترتور
بافوايس
21:00
انتهت
نهضة بركان
الوداد البيضاوي
16:00
انتهت
لوزيرن
يانج بويز
15:45
انتهت
الريان
السيلية
17:00
الرجاء البيضاوي
أولمبيك آسفي
16:00
انتهت
رابيرسويل
سيون
16:55
انتهت
شاختار دونتسك
فولفسبورج
16:00
الملعب التونسي
شبيبة القيروان
16:30
انتهت
الوحدة
الشباب
16:00
اتحاد بن قردان
الترجي
16:55
انتهت
كوبنهاجن
بلدية إسطنبول
21:00
انتهت
المغرب التطواني
الرجاء البيضاوي
16:00
هلال الشابة
الاتحاد المنستيري
17:00
النادي الإفريقي
نجم المتلوي
بايرن ميونيخ 4 - 2 باير ليفركوزن في نهائي كأس ألمانيا| البافاري يحصد الثنائية المحلية

بايرن ميونيخ 4 - 2 باير ليفركوزن في نهائي كأس ألمانيا| البافاري يحصد الثنائية المحلية

توج بايرن ميونيخ بثنائية الدوري والكأس في ألمانيا، بعدما فاز في نهائي بطولة كأس ألمانيا على باير ليفركوزن بنتيجة 4-2، ليواصل البافاري سيطرته على الكرة في بلاده.

آس آرابيا
آس آرابيا
تم النشر
آخر تحديث

حقق نادي بايرن ميونيخ لقب بطولة كأس ألمانيا بعدما تمكن من تحقيق الفوز على نادي باير ليفركوزن بنتيجة 4-2، في المباراة التي أقيمت على الملعب الأولمبي في العاصمة الألمانية برلين.

وبهذا الفوز تمكن نادي بايرن ميونيخ من تحقيق الثنائية المحلية بالتتويج بلقب الدوري الألماني وكأس ألمانيا للموسم الثاني على التوالي، والرابعة في آخر 7 مواسم.

شوط المباراة الأول انتهى بتقدم النادي البافاري بهدفين دون رد، في ظل سيطرة كاملة من جانب لاعبي هانز فليك على مجريات الشوط الأول، وغيات تام من لاعبي باير ليفركوزن، الذين لم يشكلوا أي خطورة على مرمى مانويل نوير خلال الـ 45 دقيقة الأولى من اللقاء.

وفي الشوط الثاني، تمكن بايرن ميونيخ من تعزيز النتيجة بتسجيل الهدف الثالث، قبل اشتعال الأمور بتسجيل باير ليفركوزن لهدف تقليص الفارق، قبل أن يتمكن النادي البافاري من السيطرة على اللقاء مجددًا وتسجيل الهدف الرابع، فيما تمكن باير ليفركوزن من تسجيل هدفه الثاني في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع.




تفاصيل الشوط الثاني لمباراة بايرن ميونيخ وباير ليفركوزن في نهائي كأس ألمانيا

نهاية الشوط الثاني والمباراة..

الدقيقة 90+4: هدف.. هدف.. هدف

تقنية حكم الفيديو المساعد تمنح باير ليفركوزن ركلة جزاء، تقدم لها كاي هافيرتز وسددها بطريقة رائعة في مرمى مانويل نوير، والحكم يطلق الصافرة معلنًا نهاية اللقاء بعد الهدف مباشرة.

الدقيقة 90:
حكم المباراة توبياس ويلز يحتسب دقيقتين فقط كوقت بدل من الضائع في شوط المباراة الثاني، والجماهير البافارية القليلة المتواجدة في الملعب تحتفل بتحقيق لقب كأس ألمانيا.

الدقيقة 89: هدف.. هدف.. هدف

بايرن ميونيخ يقتل المباراة بتسجيل الهدف الرابع عبر روبرت ليفاندوفيسكي، بعد تمريرة من إيفان بيريسيتش الذي استلم الكرة على الجانب الهجومي الأيسر للنادي البافاري، ثم مرر كرة ذكية للخارج نحو ليفاندوفيسكي القادم من الخلف، الذي سدد الكرة من أول لمسة من فوق لوكاس هراديكي الذي اعتقد أن ليفاندفيسكي سيسدد الكرة على الأرض.

الدقيقة 85:
موسى ديابي ينطلق من الرواق الهجومي الأيسر لنادي باير ليفركوزن، ويمرر كرة نحو كريم بالعربي المنفرد بمرمى مانويل نوير، لكن تمريرة ديابي كانت أقوى من اللازم ومرت من كريم الذي انفعل على الفرنسي بعد تمريرته القوية.

الدقيقة 80: لا جديد على مستوى النتيجة، وإن كانت المباراة أصبحت أكثر حيوية في الدقائق الماضية في ظل محاولات الناديين لتسجيل هدف جديد، لكن النادي البافاري لا يزال هو المتقدم في النتيجة مع اقتراب المباراة من منعطفها الأخير.

الدقيقة 75: روبرت ليفاندوفيسكي يهدر فرصة تسجيل الهدف الرابع لصالح بايرن ميونيخ، بعد عمل رائع من إيفان بيريسيتش الذي دخل إلى المباراة بدلًا من كينجسلي كومان، ومرر كرة أرضية نحو ليفاندوفيسكي الذي قابل الكرة بنجاح بعد عبورها من حارس ليفركوزن، لكن تسديدته خرجت بجوار القائم.

* بنجامين بافارد يحرم باير ليفركوزن من تقليص النتيجة بعد كرة وصلت إلى ليون بايلي الذي راوغ المدافع في المرة الأولى بصورة صحيحة ثم أطلق تسديدة قوية، تمكن بافارد من وضع قدمه في طريقها ليحول الكرة إلى ركلة ركنية.

الدقيقة 70: باير ليفركوزن ينشط بشدة في الدقائق الماضية، ويشن هجمات متواصلة على مرمى مانويل نوير، في ظل استبسال لدفاع النادي البافاري، الذي ينجح في تخطي الخطورة حتى الآن، وسط محاولات تقريب النتيجة.

الدقيقة 63: هدف.. هدف.. هدف

سفن بندر يقلص الفارق ويسجل الهدف الأول لصالح باير ليفركون، عبر ركلة ركنية نفذها كريم ديميرباي، قابلها قائد ليفركوزن بضربة رأس قوية سكنت شباك مانويل نوير، لتعود الحياة إلى المباراة.

الدقيقة 59: هدف.. هدف.. هدف

روبرت ليفاندوفيسكي يحرز الهدف الثالث لصالح بايرن ميونيخ، بعدما حصل على الكرة في منتصف ملعب باير ليفركوزن، وأطلق كرة قوية، في منتصف المرمى، وأثناء محاولة لوكاس هراديكي حارس مرمى باير ليفركوزن التصدي لها اصطدمت في يديه وعبرت بين قدميه وتخطت خط المرمى، معلنة الهدف الثالث للنادي البافاري.



الدقيقة 57:
كيفين فولاند يهدر فرصة تقليص الفارق بغرابة، بعد تمريرة ذكية من موسى ديابي الذي استغل سرعته للهروب من ألفونسو ديفيز، ومرر كرة نحو فولاند المنفرد تمامًا بمرمى مانويل نوير، لكن بدلًا من تسديد الكرة، عبرت بين قدميه بطريقة غريبة.

الدقيقة 55: لا يزال بايرن ميونيخ صاحب الكلمة العليا في المباراة بعد مرور 10 دقائق من شوط المباراة الثاني، وسط ضغط هائل على دفاع باير ليفركوزن الذي لا ينجح في تخطي الضغط البافاري، وكينجسلي كومان يمرر كرة على حدود منطقة الجزاء نحو ليفاندوفيسكي الذي يطلق تسديدة قوية، لكن علت العارضة.

الدقيقة 50: بداية قوية من جانب بايرن ميونيخ لشوط المباراة الثاني في محاولة لإضافة الهدف الثالث وقتل المباراة مبكرًا، وضغط متواصل من جانب لاعبي النادي البافاري على دفاع ليفركوزن، لكن دون تشكيل خطورة حقيقة على مرمى لوكاس هراديكي.

الدقيقة 46: انطلاق الشوط الثاني من المباراة النهائية لبطولة كأس ألمانيا بين بايرن ميونيخ وباير ليفركوزن، وبيتر بوش المدير الفني للأخير يجري تغييرين بين شوطي المباراة، بدخول كيفين فولاند وكريم ديميرباي وخروج الثنائي نديم أميري وجوليان باومجارتلينجر.




تفاصيل الشوط الأول لمباراة بايرن ميونيخ وباير ليفركوزن في نهائي كأس ألمانيا

نهاية الشوط الأول



الدقيقة 45:
توبياس ويلز حكم المباراة النهائية لبطولة كأس ألمانيا يقرر احتساب دقيقة واحدة فقط كوقت محتسب بدلًا من الضائع في شوط المباراة الأول، والتي يتقدم فيها بايرن ميونيخ على باير ليفركوزن بهدفين دون رد.

الدقيقة 40: لا تزال الأمور على حالها سواء من ناحية الأداء أو النتيجة، مع ارتفاع نسبة استحواذ بايرن ميونيخ على الكرة إلى 57% مقابل 43% لصالح باير ليفركوزن، وزيادة عدد محاولات النادي البافاري الهجومية إلى 8 منها 4 على مرمى لوكاس هراديكي، فيما لم تزد محاولات باير ليفركوزن عن الواحدة التي لم تهدد مرمى مانويل نوير.

الدقيقة 35: الهدوء يسطير على المباراة في الدقائق الأخيرة، حيث يتبادل لاعبو بايرن ميونيخ التمريرات فيما بينهم بسلاسة، مع محاولات متفرقة لاختراق دفاع باير ليفركوزن، فيما يحاول لاعبو الأخير الضغط بقوة من أجل خطف الكرة وشن هجمات مرتدة على مرمى مانويل نوير.

الدقيقة 30: يخطو بايرن ميونيخ بثبات نحو إنهاء الشوط الأول من مواجهة باير ليفركوزن في نهائي كأس ألمانيا متفوقًا، بعدما تمكن من تسجيل هدفين حتى الآن، ولا يزال مسيطرًا بشكل كبير على الكرة، في ظل غياب تام للخطورة الهجومية من جانب لاعبي باير ليفركوزن، الذين يبدون تائهين في المباراة.

الدقيقة 24: هدف.. هدف.. هدف

بايرن ميونيخ يعزز تقدمه في المباراة النهائية لبطولة كأس ألمانيا بتسجيل الهدف الثاني عبر سيرج جنابري، الذي تلقى تمريرة ذكية من جوشوا كيميتش، ضربت دفاع باير ليفركوزن من الرواق الأيمن لهجوم النادي البافاري، ليتسلم جنابري الكرة، ويطلق تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء، لتسكن شباك ليفركوزن.


الدقيقة 20: مع اقتراب الشوط الأول من منتصفه، وصلت نسبة استحواذ بايرن ميونيخ على الكرة إلى 55% مقابل 45% لصالح باير ليفركوزن، مع 5 محاولات للتسجيل للنادي البافاري منها تسديدتان على المرمى، ومحاولة وحيدة من جانب ليفركوزن جاءت بعيدة عن مرمى مانويل نوير.

الدقيقة 16: هدف.. هدف.. هدف

بايرن ميونيخ يحرز هدف المباراة الأول عبر دافيد ألابا الذي استغل ضربة حرة مباشرة من حدود منطقة جزاء باير ليفركوزن، وأطلق تسديدة رائعة سكنت الزاوية اليسرى العلوية لمرمى لوكاس هراديكي، معلنة هدف المباراة الأول.

الدقيقة 15:
لا تزال نتيجة التعادل السلبي قائمة في المباراة النهائية لبطولة كأس ألمانيا بين بايرن ميونيخ وباير ليفركوزن بعد مرور الربع ساعة الأول من المباراة، وسط سيطرة من جانب النادي البافاري على اللعب، ومحاولات من باير ليفركوزن لشن هجمات مرتدة سريعة عبر ليون بايلي من الرواق الهجومي الأيسر للفريق.

الدقيقة 10:
لا يزال بايرن ميونيخ صاحب الكلمة العليا في المباراة النهائية لكأس ألمانيا حتى الآن، ويواصل الضغط القوي على مرمى باير ليفركوزن، وسط محاولات من جوشوا كيميتش وليون جوريتزكا وكينجسلي كومان لتهديد مرمى لوكاس هراديكي، لكن دفاع باير ليفركوزن يتصدى لكافة المحاولات.

الدقيقة 5: بايرن ميونيخ يدخل المباراة بقوة ويبدأ بضغط مبكر على مرمى باير ليفركوزن، مع ضربة رأس قوية من روبرت ليفاندوفيسكي في الدقيقة 3 علت عارضة لوكاس هراديكي.

الدقيقة 1: توبياس ويلز حكم المباراة النهائية في بطولة كأس ألمانيا بين بايرن ميونيخ وباير ليفركوزن يطلق صافرة انطلاق المباراة.


كما جرت العادة في كل عام، سيكون الملعب الأولمبي في العاصمة الألمانية برلين شاهدًا على المباراة النهائية في بطولة كأس ألمانيا، والتي تجمع هذه المرة بين بايرن ميونيخ، حامل اللقب، وباير ليفركوزن.

باير ليفركوزن يدخل المباراة وحلمه رفع الكأس للمرة الثانية في تاريخه، حيث سبق له التتويج بالبطولة مرة واحدة كانت في عام 1993، ولم يتمكن بعدها من حصد أي لقب على كافة الأصعدة.

وتأهل باير ليفركوزن إلى المباراة النهائية في بطولة كأس ألمانيا في مناسبتين بعد تتويجه الوحيد، لكنه لم يتمكن من حصد اللقب.

اقرأ أيضًا: موعد مباراة بايرن ميونيخ وباير ليفركوزن اليوم 4 يوليو 2020 في نهائي كأس ألمانيا والقنوات الناقلة

أما بايرن ميونيخ، فيدخل المباراة وعينه على تحقيق اللقب رقم 20 له في بطولة كأس ألمانيا، ليرفع الفارق أكثر بينه وبين نادي فيردر بريمن ثاني أكثر أندية ألمانيا حصدًا للقب الكأس برصيد 6 مرات.

وسيكون تحقيق الثنائية المحلية الثانية على التوالي هدفًا لفريق المدرب هانز فليك، خاصة بعدما حقق النادي البافاري لقب بطولة الدوري الألماني بسهولة متناهية، بعد فترة من التخبط في انطلاق الموسم.

تشكيل بايرن ميونيخ الرسمي لمباراة باير ليفركوزن في نهائي كأس ألمانيا

حراسة المرمى: مانويل نوير.

خط الدفاع: بنجامين بافارد - دافيد ألابا - جيروم بواتينج - ألفونسو دايفس.

خط الوسط: سيرج جنابري - ليون جوريتزكا - جوشوا كيميتش - توماس مولر - كينجسلي كومان.

خط الهجوم: روبرت ليفاندوفيسكي.

تشكيل باير ليفركوزن الرسمي لمباراة بايرن ميونيخ في نهائي كأس ألمانيا

حراسة المرمى: لوكاس هراديكي.

خط الدفاع: لارس بندر – سفن بندر – إدموند تابسوبا – ويندل.

خط الوسط: موسى ديابي - تشارليز أرانجيز – نديم أميري - جوليان باومجارتلينجر - ليون بايلي.

خط الهجوم: كاي هافيرتز.

الأكثر قراءة
اخبار ذات صلة