Web Analytics Made
Easy - StatCounter
قبل عبد الحق نوري.. 3 لاعبين أفاقوا من إغماءات في الملاعب الأوروبية

قبل عبد الحق نوري.. 3 لاعبين أفاقوا من إغماءات في الملاعب الأوروبية

بعد نحو 3 سنوات من الغيبوبة، استفاق اللاعب الهولندي من أصل مغربي، عبد الحق نوري، لاعب أياكس أمستردام الهولندي السابق، 3 لاعبين قبل نوري تعرضوا لإغماءات في الملاعب.

أحمد مجدي
أحمد مجدي
تم النشر

بعد نحو 3 سنوات من الغيبوبة، استفاق اللاعب الهولندي من أصل مغربي، عبد الحق نوري، لاعب أياكس أمستردام الهولندي السابق، ليدشن قصة جديدة من قصص الإغماء في ملاعب كرة القدم والأخطار التي يتعرض لها لاعبو تلك الرياضة التي تكون عنيفة في بعض الأحيان.


اقرأ أيضًا: «أفضل أنباء 2020».. ردود أفعال لاعبي كرة القدم على استفاقة عبد الحق نوري

3 حالات سابقة للاعبين مشاهير حديثين تعرضوا خلالها للإغماء ولكن تم إنقاذهم من بلع اللسان وما شابه، ليتعافوا بعدها بعد كرات بشعة.

فيرناندو توريس

مباراة قوية في الدوري الإسباني جمعت بين ديبورتيفو لاكورونيا وأتلتيكو مدريد في 2017، نجم الأتلتي التاريخي فيرناندو توريس تعرض لاصطدام قوي بمدافع من لاكورونيا، ليسقط أرضًا تمامًا وسط هلع زملائه، ولكن تدخل الدولي الإسباني جابي منع توريس من بلع لسانه وأنقذ حياته.

جون تيري

عام 2007 وفي نهائي كأس الكابيتال 1، تعرض تيري لاصطدام قوي إثر ركل من أبو ديابي لاعب آرسنال لرأس المدافع الصلب، فقد تيري الوعي لعدة دقائق وكاد أن يبتلع لسانه لولا تدخل الأوكراني أندريه شيفشينكو زميله بالفريق، وتم تحويله في الحال لمستشفى جامعة والاس، وأفاق وعاد للعب كرة القدم مجددًا.

خافيير مانكيو

في إياب نصف نهائي كأس الملك عام 2014 بين ريال مدريد وأتلتيكو مدريد، ارتطم خافيير مانكيو لاعب أتلتيكو مدريد بكريستيانو رونالدو بقوة، ليسقط على رأسه ويفقد الوعي وتثبت الفحوصات إصابته بكسر في إحدى فقرات الرقبة، ويتحصل كريستيانو رونالدو على بطاقة صفراء وسط صيحات المعلق عصام الشوالي التي استبشعت الحادث أثناء الإعادة والتي كان يقول فيها: (يا ستار.. يا مانع الأخطار).

اخبار ذات صلة