Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
رقم مثير لجوارديولا مع مانشستر سيتي وبايرن ميونيخ وبرشلونة

رقم مثير لجوارديولا مع مانشستر سيتي وبايرن ميونيخ وبرشلونة

قاد المدرب الإسباني المخضرم بيب جوارديولا فريقه مانشستر سيتي للتتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز بعد منافسة شرسة وصعبة مع ليفربول

إيهاب الجنيدي
إيهاب الجنيدي
تم النشر
آخر تحديث

عانق المدرب الإسباني المخضرم بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، المجد من جديد بعدما حقق لقب الدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الثانية على التوالي، مكررا إنجازا لم يتحقق منذ توج جاره مانشستر يونايتد باللقب الإنجليزي العريق مرتين متتاليتين في عامي 2008 و2009.

وحسم فريق مانشستر سيتي اللقب برصيد 98 نقطة بفارق نقطة واحدة فقط عن وصيفه ليفربول، ليحصد الفريقان أكبر عدد من النقاط يحصده صاحبا المركزين الأول والثاني في تاريخ بطولة «البريميرليج».

وحصل رجال بيب جوارديولا على أكبر عدد من النقاط في آخر 14 مباراة ليحسموا اللقب الأصعب في مسيرة الإسباني المحنك، مع الأندية التي أشرف على تدريبها.

اقرأ أيضاً: دليل «بيب جوارديولا» للتعامل مع الضغط النفسي

جوارديولا.. حاصد الألقاب والإنجازات

وبتتويجه بلقب «البريميرليج» هذا الموسم يكون جوارديولا، قد فاز باللقب الثامن في مسيرته خلال 10 سنوات، حيث فاز بيب بثلاثة ألقاب مع برشلونة ومثلها مع بايرن ميونيخ ولقبين مع مانشستر سيتي.

وعقب مباراة مانشستر سيتي وبرايتون، الأحد، اعترف جوارديولا، أن يوم الأحد شهد نهاية التحدي الأكثر وحشية على مدار مشواره مع كرة القدم.

وقال جوارديولا، في تصريحات نشرتها صحيفة «التليجراف»: «بعد 100 نقطة في الموسم الماضي، وبعد كأس العالم، كنا قلقين، لكن اللاعبين كانوا عند حسن الظن، دفعوا عن أنفسهم وعن الفريق، وهذه هي الطريقة الوحيدة التي يمكننا بها الفوز في درع المجتمع وكأس كاراباو والدوري الممتاز وفي نهائي كأس الاتحاد ووصولنا إلى المراحل الأخيرة من دوري أبطال أوروبا».

وأضاف: «إنه أصعب دوري فزنا به، لقد فزت من قبل في إسبانيا وألمانيا، لكن ذلك كان اللقب الأصعب في ظل التنافس الذي واجهناه طوال الموسم، نظرا لقوة ليفربول».

رصيد كبير من النقاط لجوارديولا مع الأندية التي دربها

ومنذ أن دخل جوارديولا (48 عاماً) مجال التدريب في عام 2008، لم ينه أي بطولة دوري شارك بها إلا في مركز البطل أو ضمن المراكز الثلاثة الأولى، وخلال هذا المشوار حصد مع الفرق التي دربها عددًا كبيرًا جدًا من النقاط.

ونشر موقع «جيف مي سبورت» الرياضي، اليوم الإثنين، تقريرا عن بيب جوارديولا، أورد فيه رقما مهما عن عدد النقاط التي حصل عليها المدرب الإسباني مع كل الفريق التي أشرف على تدريبها.

وبشكل عام حصد جوارديولا 906 نقاط من أصل 1104 نقاط ممكنة، خلال مسيرته التدريبية بنسبة 82 في المائة تقريبا من عدد النقاط.

وكان الموسم الماضي مع مانشستر سيتي الأفضل له حيث حصل السيتي على 100 نقطة من 114 نقطة ممكنة.

واختتم جوارديولا تصريحاته لـ«تليجراف» قائلاً: «الموسم المقبل سيكون لا شك صعبًا جداً، ليفربول سيحافظ على تفوقه الحالي، والآخرون سيكونون أفضل، فمانشستر يونايتد يجب أن يعود، وتشيلسي بقيادة ماوريسيو ساري سيكون أفضل، وتوتنهام في نهائي دوري أبطال أوروبا وأرسنال سيكون أفضل.. نحن نقبل التحدي والموسم القادم سنكون أقوى، أعد جماهير السيتي بذلك».

صورة توضح عدد النقاط التي حصل عليها جوارديولا، مع الأندية التي دربها خلال المواسم العشرة الماضية:

اخبار ذات صلة