Web Analytics Made
Easy - StatCounter
تقارير تكشف عن موعد عودة الدوري الإسباني بعد تعليقه بسبب كورونا

تقارير تكشف عن موعد عودة الدوري الإسباني بعد تعليقه بسبب فيروس كورونا

يحيط الغموض بموعد عودة الدوري الإسباني الدرجة الأولى من جديد بعد تأجيل المسابقة مؤخرا في أعقاب تفشي فيروس كورونا في القارة الأوروبية وإسبانيا.

إيهاب الجنيدي
إيهاب الجنيدي
تم النشر

تحدثت تقارير إسبانية في الساعات الماضية عن موعد عودة بطولة الدوري الإسباني الدرجة الأولى، من جديد في الفترة المقبلة، بعد تعليق المسابقة مؤخرا بسبب تفشي فيروس كورونا الجديد كوفيد-19، في الكثير من بلدان القارة الأوروبية، ومن ضمنها إسبانيا.

واتخذ الاتحاد الإسباني لكرة القدم الأسبوع الماضي قرارا بتعليق مسابقة دوري الدرجة الأولى وكافة الأنشطة الرياضة في البلاد، لحين وضوح الرؤية بشأن فيروس كورونا المتفشي في البلاد حاليا، وأسفر عن عدد من حالات الوفاة.

وتحدثت تقارير في الساعات الماضية في إسبانيا عن أن هناك اتجاها لدى المسؤولين عن الاتحاد الإسباني لكرة القدم برئاسة لويس روبياليس، ورابطة الدوري الإسباني لكرة القدم برئاسة خافيير تيباس لعودة النشاط من جديد خلال الفترة المقبلة، ولكن مع إقامة المباريات بدون حضور جماهيري.

اقرأ أيضا: تشكيلة الليجا الإسبانية المثالية قبل تعليق الدوري بسبب كورونا

ماذا قال خافيير تيباس عن عودة الليجا

وأوضحت هذه التقارير أن هناك موعدا مقترحا لعودة البطولة في الثاني من شهر أبريل المقبل خلف الأبواب المغلقة، كما أوضحت تقارير إذاعية أن هناك خيارا آخر بعودة البطولة في الثاني عشر من نفس الشهر، بينما اقترح فريق آخر عودة المنافسات من جديد في السادس والعشرين من شهر أبريل المقبل.

وفي كل الأحوال أضافت التقارير أن الموضوع كله حاليا متوقف على تطورات الوضع في الحرب على فيروس كورونا، وإلى أي حد ستصل الأمور خلال الأيام المقبلة.

وحتى الآن يحتل فريق برشلونة بعد مرور 27 جولة من عمر بطولة الدوري الإسباني صدارة جدول الترتيب برصيد 58 نقطة، بفارق نقطتين عن الغريم التقليدي ريال مدريد.

من جهته، قال خافيير خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم، في تصريحات مع إذاعة (كادينا كوبي) الإسبانية، إنه يسعى بكل جهده لاستكمال بطولة الدوري الإسباني في الموسم الجاري، على الرغم من التهديدات الكبيرة التي يمثلها فيروس كورونا حاليا في إسبانيا.

وأوضح تيباس: لم يحن الوقت بعد لتقرير إنهاء الموسم من عدمه، ولكنني أشعر بالتفاؤل بقدرتنا على إنهاء بطولة الدوري الإسباني هذا الموسم، وأتابع بشكل مستمر مع المسؤولين في إيطاليا وألمانيا، لحين الخروج من الأزمة الحالية.

اخبار ذات صلة