Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد

تشكيلة أكثر 11 لاعبًا تسجيلًا للأهداف في الدوريات الأوروبية الكبرى

عند التفكير في تسجيل الأهداف يتبادر إلى الأذهان دائمًا المهاجم رقم 9، والذي يتمتع بقدرة أكبر على التسجيل، مثل الأرجنتيني ليونيل ميسي، والبرتغالي كريستيانو رونالدو وغيرهما.

محمد عيسى
محمد عيسى
تم النشر

عندما يفكر أي شخص في الأهداف، يقوده ذهنه دائمًا إلى المهاجم رقم 9، والذي يتمتع بقدرة أكبر على التسجيل، مثل الأرجنتيني ليونيل ميسي، والبرتغالي كريستيانو رونالدو وغيرهما.

كما يمتلك بعض لاعبي خط الوسط أو القريبين من منطقة جزاء الخصم القدرة على تسجيل الأهداف، وإن كانت نسبة تهديفهم أو نجاحهم في التهديف أقل.

ولكن من هم أفضل الهدافين في كل مراكز الملعب في الدوريات الأوروبية الكبرى؟ هذا هو ما نستعرضه لكم.

حارس المرمى: تير شتيجن

لا هذا ليس خطأ، لم يسجل الحارس الألماني مارك أندريه تير شتيجن حامي عرين برشلونة هدفًا حتى الآن منذ بداية الموسم، ولكنه صنع هدفين لزملائه، ولهذا أصبح الحارس الأكثر مشاركة في تسجيل الأهداف في إسبانيا وإيطاليا وألمانيا وفرنسا وإنجلترا.

يمكنك قراءة أيضًا: «أكثر من مجرد ناد».. برشلونة يساهم في تحريك النشاط الاقتصادي في إسبانيا

فصنع شتيجن هدفين، الأول سجله لويس سواريز أمام خيتافي، والثاني أحرزه أنطوان جريزمان أمام ريال مايوركا.

شتيجن صنع أهداف هذا الموسم في الليجا، متساويًا مع كوكي وجاريث بيل وخواكين وباريخو ومونيان.

خط الدفاع الأكثر تهديفا: أشرف حكيمي، هينتريجر، كريسكيتو، ثيو هيرنانديز

إثنان من هؤلاء معروفان جيدًا لجماهير «سانتياجو برنابيو» وقدما موسمًا رائعًا مع الأندية التي يلعبان لها، أشرف حكيمي وثيو هيرنانديز.



أشرف يتألق في دوري أبطال أوروبا وسجل فيه مع بوروسيا دورتموند 4 أهداف في دور المجموعات، بالإضافة إلى تسجيله هدفين في الدوري الألماني الممتاز، وحقق زميله السابق في ريال مدريد، ثيو هيرنانديز، نفس عدد الأهداف «6» مع ايه سي ميلان، وهو هداف الفريق الإيطالي حاليًا.



هينتريجر من إينتراخت فرانكفورت، هو أفضل مدافع هداف في أوروبا حتى الآن برصيد 7 أهداف كلها لم تكن سهلة، إذ لم يسجل أي منها عبر ركلة جزاء، بينما كريسكيتو مدافع جنوى يحتل المركز الثاني بـ 6 أهداف من 6 ركلات جزاء.

لاعبو الوسط: كازورلا، سيبريان، برونو فيرنانديز

خط الوسط المكون من 3 لاعبين فقط في تلك التشكيلة، سجلوا أكثر من 30 هدفًا في نصف موسم فقط، برونو فيرنانديز هو الأكثر تسجيلًا، ولكنه لم يسجل حتى الآن في الدوري الإنجليزي مع مانشستر يونايتد بعد أن انضم إليهم في فترة الانتقالات الشتوية الماضية، فسجل 15 هدفًا وصنع 14 أخرى في البرتغال.



وفي الدوري الإسباني، يتصدر سانتي كازورلا، حيث سجل 8 أهداف في بطولة الدوري و4 في كأس ملك إسبانيا، بينها 7 من ركلات الجزاء.



وبالنسبة لويلان سيبريان، فسجل ما يصل إلى 8 أهداف بين بطولتي الدوري الفرنسي وبطولة كأس فرنسا، لصالح فريق نيس.

على القمة: كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي

الهدافان الأكثر غزارة في العقد الماضي، وفي الأسابيع الماضية كريستيانو أصبح أكثر نجاحًا من ليونيل ميسي، فلم يسجل الأرجنتيني في المباريات الأربع الماضية، أمام فالنسيا وليفانتي وبيتيس وأتلتيك بلباو في الكأس، رغم أنه أعطى 5 تمريرات حاسمة.



ولكن على الجانب الآخر رونالدو سجل في 10 مباريات متتالية في الدوري الإيطالي الممتاز مع يوفنتوس.



الثنائي سويًا سجلا 42 هدفًا، وهو رقم مذهل بالنسبة للاعبين فقط، حيث أحرز البرغوث الأرجنتيني 19 هدفًا والصاروخ البرتغالي 23 هدفًا.

في الأمام: روبرت ليفاندوفيسكي

لدى النرويجي إيرلينج هالاند لاعب بوروسيا دورتموند الألماني الحالي هدفًا واحدًا أكثر من البولندي روبرت ليفاندوفيسكي.

ولكن هالاند سجل 16 من أهدافه الـ 36 في الدوري النمسوي، ولهذا يتفوق عليه البولندي صاحب الـ 31 عامًا، نظرًا لتسجيله الأهداف في أحد الدوريات الأوروبية الكبرى.



وسجل روبرت منذ بداية الموسم 35 هدفًا في 30 مباراة بمختلف البطولات مع بايرن ميونيخ، 10 في دوري أبطال أوروبا و22 في الدوري الألماني و3 في الكأس.

اخبار ذات صلة