Web Analytics Made
Easy - StatCounter
كيف ساهم عبد الحق نوري في إقناع دي يونج بالانتقال إلى برشلونة؟

كيف ساهم عبد الحق نوري في إقناع دي يونج بالانتقال إلى برشلونة؟

ليلة الخميس، تمت إماطة اللثام عن تفاصيل إفاقة عبد الحق نوري، اللاعب الهولندي من أصول مغربية الذي مكث فاقدًا للوعي إثر إصابة في ملعب كرة قدم مع أياكس نحو 3 سنوات.

أحمد مجدي
أحمد مجدي
تم النشر

ليلة الخميس، تمت إماطة اللثام عن تفاصيل إفاقة عبد الحق نوري، اللاعب الهولندي من أصول مغربية الذي مكث فاقدًا للوعي إثر إصابة في ملعب كرة قدم مع أياكس لنحو 3 سنوات.

وبعد هذا الأمر، أذيع فيلم تسجيلي في إحدى القنوات الهولندية التقى بأصدقاء نوري ممن نشأوا معه في أياكس، وصاروا بعد ذلك من أفضل اللاعبين حول العالم، فرينكي دي يونج وستيفن بيرجوين، وماتياس دي ليخت، وستيفن بيرجوين وغيرهم.


اقرأ أيضًا: خبر جيد وسط زخم كورونا.. استفاقة عبد الحق نوري بعد نحو 3 سنوات

دي يونج كانت هناك العديد من التفاصيل بينه وبين نوري أماط اللثام عنها في تلك اللقطات، حيث قال إن اللاعب ذي الأصول المغربية والذي زامله في منتخبات هولندا السنية الأدنى كان له دور في بعض القرارات الكروية في مسيرته.

وقال دي يونج في تصريحات من داخل الفيلم التسجيلي نقلها موقع (فوتبول أورانج) الرياضي الهولندي: (كنت قد قررت قبل الانتقال إلى أياكس أن أغادر فيليم، قابلت نوري في بطولة باليونان مع منتخب تحت 19 عامًا، قال لي إن علي أن آتي إلى أياكس حيث يمكننا أن نلعب سويًا، أقنعني بعدم الانضمام إلى أيندهوفن الذين كان يريدني، قال لي: "ماذا ستفعل هناك؟" تحدث إلي كثيرًا).

الأهم من ذلك، أن دي يونج قال إنه حينما كان يفاضل بين باريس سان جيرمان وبرشلونة قبل النادي الكتالوني، زار نوري في منزله، فقال لوالدته إنه يختار بين العديد من الأندية، فطلبت منه أن يسمي تلك الأندية له، ثم قالت لنوري في الفراش: (هل يذهب إلى برشلونة؟) مكررة كلمة (برشلونة) فأومأ نوري بعينيه إيجابًا من خلف النظارات التي يرتديها، وعن هذا يقول دي يونج: (لقد كانت من بين أهم اللحظات لي ولعائلتي).

الأكثر قراءة
اخبار ذات صلة