Web Analytics Made
Easy - StatCounter
شرط أياكس الوحيد للموافقة على رحيل زياش هذا الصيف

شرط أياكس الوحيد للموافقة على رحيل زياش هذا الصيف

قدم المغربي الدولي حكيم زياش نجم أياكس أمستردام الهولندي عروضًا طيبة مع فريقه هذا الموسم سواء في الدوري الهولندي أو في بطولة دوري أبطال أوروبا تشامبيونزليج

محمد عبد السند
محمد عبد السند
تم النشر

بات من المؤكد أن يرحل المغربي الدولي حكيم زياش، نجم فريق أياكس أمستردام الهولندي، عن العاصمة الهولندية هذا الصيف، وفقا لما أكده مارك أوفر مارس المدير الرياضي للنادي.

وقدم زياش عروضا طيبة رفقة أياكس هذا الموسم سواء في الدوري الهولندي أو حتى في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم «تشامبيونزليج» حيث أسهم مع زملائه في إقصاء كل من ريال مدريد الإسباني ويوفنتوس الإيطالي من دور الـ16 وربع النهائي على الترتيب، الوصول بالفريق إلى الدور نصف النهائي قبل أن يودعها أمام توتنهام الإنجليزي.

وأحرز زياش صاحب الـ26 عاما، 21 هدفا لصالح أياكس وصنع 24 آخر هذا الموسم، حيث حصد مع أياكس الدوري الهولندي الممتاز، كما توج ببطولة الكأس أمس الأول الأربعاء بعد فوزه على أيندهوفن.

وتوجه كشافو الأندية إلى ملعب «يوهان كرويف آرينا » لمراقبة نجوم أياكس، ومن بينهم بالطبع زياش.

وتشير تقارير إلى أن المغربي أضحى على رادار العديد من الأندية الكبرى في أوروبا مثل مانشستر يونايتد وليفربول وآرسنال الإنجليزية، وأيضا بايرن ميونيخ وبروسيا دورتموند الألمانيين، حيث يتطلع كلا الفريقين لأن يكون زياش هو البديل الأمثل لكل من أرجين روبين وكريستيان بوليسيتش على الترتيب.

وبالفعل فتح الفريق البافاري قنوات اتصال رسمية مع وكلاء اللاعب.

كان زياش قد ألمح مؤخرا عقب فوز أياكس بالدوري إلى رغبته في الرحيل عن بطل الدوري الهولندي، بقوله: «هذا الرحيل سيجيء من تلقاء نفسه. وحينما يحدث ذلك، الكل سيسمع عنه».

ويتضمن عقد زياش مع أياكس شرطا جزائيا بقيمة 25 مليون جنيه إسترليني.

لكن أوفر مارس أقر بأن اللاعب سينتقل لأي ناد وفق إرادته.

وأضاف: «سيرحل عندما يأتيه عرض من ناد كبير. لقد أصبح هدفا بفضل إنجازاته في بطولة دوري أبطال أوروبا».

وأتم أوفر مارس: «الكثير من الأندية الكبرى مهتمة به. ونحن نعده بأن نتركه يرحل لو تلقى عرضا قويا ».

الأكثر قراءة
اخبار ذات صلة