Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
دي ليخت يختار أفضل مدافع في العالم.. ويكشف عن وجهته المستقبلية

دي ليخت يختار أفضل مدافع في العالم.. ويكشف عن وجهته المستقبلية

اختار ماتيس دي ليخت نجم أياكس أمستردام الهولندي كلا من راموس وبيكيه وفان دايك كأفضل مدافعين في العالم في الوقت الحالي وأكد أن هناك فرصة لبقائه في أمستردام

محمد عبد السند
محمد عبد السند
تم النشر
آخر تحديث

قال ماتيس دي ليخت، صخرة دفاع فريق أياكس أمستردام الهولندي إن الإسباني سيرجيو راموس قائد فريق ريال مدريد الإسباني وجيرارد بيكيه نجم دفاع برشلونة الإسباني، ومعهما مواطنه فيرجيل فان دايك نجم دفاع ليفربول الإنجليزي هم أفضل ثلاثة مدافعين في العالم.

وأوضح دي ليخت: « يمكنني تسمية ثلاثة مدافعين. أعتقد أن سيرجيو راموس مدافع جيد جدا. وجيرارد بكيه أيضا، وبالطبع مواطني فيرجيل فان دايك».

واقترن اسم دي ليخت الذي يقدم عروضا مبهرة رفقة أياكس أمستردام هذا الموسم سواء في الدوري الهولندي أو في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم «تشامبيونزليج»، بأنباء انتقاله إلى برشلونة في الصيف المقبل.

ومع ذلك يقر الهولندي إريك تين هاج المدير الفني لأياكس أمستردام بأنه لا يعرف ما إذا كان المدافع الشاب سينضم إلى «البلوجرانا» أم بايرن ميونيخ الألماني، فيما يبدي يوفنتوس الإيطالي اهتماما أيضا بضمه.

إقرأ أيضا..أسطورة مانشستر يونايتد يوصي سولسكاير بضم صخرة دفاع أياكس

في الوقت الذي قدم إجابة واضحة عن اختياراته لأفضل اللاعبين في مركز قلب الدفاع في العالم خلال ما يشبه بجلسة سؤال وجواب على موقع مشاركة الصورة الشهير «إنستجرام»، لم يعط دي ليخت صاحب الـ19 عاما إجابة واضحة عن وجهته المستقبلية.

فقد زعم دي ليخت أن هناك فرصة لاحتمالية بقائه في العاصمة الهولندية إذا ما نجح فريقه في حصد لقب الدوري الهولندي.

تصريحات دي ليخت يتناقض مع ما قاله مدربه في الفريق من أنه لا توجد أي فرصة لبقاء اللاعب في صفوف أياكس أمستردام نهاية الموسم الحالي.

وقال دي ليخت: « لم اتخذ قرارا بعد، ولذا فإنني لا أعلم إذا ما كنت سأبقى أم لا».

وأضاف: « أركز حاليا فقط على المباريات الأخيرة المتبقية لنا في الدوري الهولندي هذا الموسم. ولا يزال أمامنا الكثير من المباريات، ولذا فدعونا ننهي هذا الموسم بطريقة جيدة».

اقرأ أيضا.. دي ليخت يكشف عن رغبته في ارتداء قميص ليفربول لسبب واحد

كان برشلونة قد تعاقد فعليا مع فرينكي دي يونج، نجم الوسط المدافع في أياكس وزميل دي ليخت، مقابل 75 مليون يورو، وطالب الكثيرون المسؤولين في «البارسا» بالتعاقد أيضا مع دي ليخت.

لكن ورغم كونه يعد ظاهرة مثل دي يونج، لا يتوقع دي ليخت أن يطلب نفس القيمة المادية لصفقة دي يونج مع برشلونة. وقال: « هل سأكون أغلى من فرينكي؟ لا أعتقد ذلك، لا».

وأوضح دي ليخت: « طبيعيا أن تنفق الفرق أموالا أكثر على لاعبي الوسط، قياسا بالمدافعين. وحقا لا أعلم شيئا. والأمر متروك لإدارة أياكس. ولنرى ما سيحدث».

الأكثر قراءة
اخبار ذات صلة