Web Analytics Made
Easy - StatCounter
ثقة هولندية في عودة الدوري خلال النصف الثاني من يونيو

ثقة هولندية في عودة الدوري خلال النصف الثاني من يونيو

مسئولو الاتحاد الهولندي لكرة القدم يؤكدون ثقتهم في عودة منافسات الدوري خلال النصف الثاني من يونيو المقبل واستكمال المسابقة بشكل طبيعي.

إفي
إفي
تم النشر

أكد مسئولو الاتحاد الهولندي لكرة القدم أنهم يراهنون على عودة منافسات بطولة الدوري خلال النصف الثاني من يونيو المقبل، وذلك بعد توصية الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» خلال اجتماعه مع الاتحاد المحلية عبر تقنية الفيديو كونفرانس يوم الأربعاء.

وكان «يويفا» قد اجتمع بالاتحادات الوطنية الـ 55 اليوم لمناقشة المواعيد المحتملة لاستئناف البطولات المحلية بعد التوقف الإجباري بسبب تفشي فيروس كورونا في العالم، حيث أوصى الاتحاد الهولندي بإنهاء الموسم قبل الثالث من أغسطس المقبل.

وأشار الاتحاد الهولندي في بيانه إلى أن هذه المواعيد المقترحة ستعطيهم الفرصة لتسكين الجولات المتبقية في الموسم، إلا أن قرار استئناف النشاط سيتوقف على الحكومة، «سنلعب فقط إذا قالت وزارة الصحة إن الوضع آمن».

اقرأ أيضًا: في بيان رسمي.. «يويفا» يمدد تأجيل دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي

وسيستعرض الاتحاد المواعيد الجديدة المقترحة وإمكانية خوض المباريات بجماهير أم لا مع جميع الأندية.

وتتبقى 8 جولات على انتهاء الدوري الهولندي، 9 بالنسبة لبعض الأندية، حيث يتقاسم أياكس وألكمار الصدارة برصيد 56 نقطة، مع أفضلية الأول بفارق الأهداف.

ولا يزال موعد العودة للتدريبات مجهولا، حيث إن المجمعات الرياضية في البلاد جميعها مغلقة حتى 28 أبريل الجاري للحد من تفشي فيروس «كوفيد-19».

وكان رئيس الحكومة الهولندية، مارك روته، قد أكد الثلاثاء أن الدوري لن يعود قبل أول يونيو المقبل، بينما لم يستبعد استمرار إغلاق الملاعب حتى بعد هذا الموعد.

وإزاء هذا المشهد، يضع الاتحاد السيناريو الآخر في الحسبان بإنهاء الموسم بالترتيب الحالي، ويدرس «كل العواقب لهذا القرار».

الأكثر قراءة
اخبار ذات صلة