إريك تين هاج يتمنى عودة زياش إلى أياكس

تحدث إريك تين هاج المدير الفني لفريق أياكس أمستردام الهولندي عن فرص عودة كل من المغربي الدولي حكيم زياش ودالي بليند المصابين إلى صفوف الفريق الفترة المقبلة.

0
%D8%A5%D8%B1%D9%8A%D9%83%20%D8%AA%D9%8A%D9%86%20%D9%87%D8%A7%D8%AC%20%D9%8A%D8%AA%D9%85%D9%86%D9%89%20%D8%B9%D9%88%D8%AF%D8%A9%20%D8%B2%D9%8A%D8%A7%D8%B4%20%D8%A5%D9%84%D9%89%20%D8%A3%D9%8A%D8%A7%D9%83%D8%B3

يأمل إريك تين هاج المدير الفني لفريق أياكس أمستردام الهولندي في أن يتعافى المغربي الدولي حكيم زياش من الإصابة التي لحقت به في الدوري الهولندي، ويعود إلى صفوف الفريق في أقرب وقت ممكن.

كان زياش قد تعرض لتمزق في عضلات الساق أثناء مباراة أياكس وسبارتا روتردام في الدوري الهولندي، حيث شارك في اللقاء لمدة 60 دقيقة، ثم غادر الملعب بداعي الإصابة.

وقال بيان صادر عن النادي إن الفحوصات الطبية كشفت أن اللاعب سيغيب عن الملاعب في الأسابيع القادمة، دون أو يوضح المدة المحددة لابتعاده عن اللقاءات.

وأشعل زياش الصراع بين عدد من عمالقة الكرة الأوروبية في سوق الانتقالات الشتوية التي أغلقت أبوابها أمس الأول الجمعة، وفي مقدمتهم تشيلسي، لكن فضل اللاعب في النهاية البقاء مع بطل الدوري الهولندي.

وقال تين هاج في تصريحات أدلى بها لمراسل شبكة «فوكس سبورتس» في معرض تعليقه على سؤال حول ما إذا كان زياش سيعود إلى التدريبات الجماعية للفريق الأسبوع المقبل: «لم يبلغنا أحد من الجهاز الطبيعي بذلك، لكني أعتقد أنه يمضي على المسار الصحيح».

اقرأ أيضا: حكيم زياش: كرة القدم «مسرح عرائس» كبير.. ومواقع التواصل دمرت العالم

وأضاف تين هاج أنه لا يتعجل عودة زياش إلى صفوف الفريق، حتى يتعافى تماما، قائلا: «إذا ما سارت الأمور وفق خطة، فيمكن أن يتعافى زياش بسرعة، لكن قد يُصاب أيضا».

ثم انتقل إريك تين هاج إلى الحديث عن دالي بليند، قائلا إنه يأمل أيضا في عودته إلى الملاعب والمشاركة في مباريات أياكس أمستردام.

وواصل تين هاج: «الشيء الأهم هو حالته الصحية، فتلك أهم نعمة تكون لديك».

وأردف: «هناك ضوء في نهاية النفق، ونحن بحاجة إلى عودته بسرعة، لكن لا يزال عليه أن يبذل الجهد حتى يتحقق له ما يريد».

كان أياكس أمستردام قد أعلن في بيان صادر في الحادي والعشرين من ديسمبر الماضي أن بليند يعاني من التهاب في عضلة القلب بعد خضوعه لفحوصات طبية.

وعانى بليند، مدافع فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي السابق من دوار شديد واضطراب في الجهاز التنفسي خلال هزيمة أياكس في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم «تشامبيونزليج» أمام فالنسيا الإسباني في العاشر من ديسمبر الماضي.

.