Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
أياكس يخطط لتحصين تين هاج من إغراءات عمالقة إنجلترا

أياكس يخطط لتحصين تين هاج من إغراءات عمالقة إنجلترا

تحرص إدارة نادي أياكس أمستردام الهولندي إلى ترضية المدير الفني الألماني إيريك تين هاج ماديا في عقد جديد للاحتفاظ به ومنع انتقاله إلى أي من أندية الدوري الإنجليزي.

محمد عبد السند
محمد عبد السند
تم النشر

يجهز المسؤولون في نادي أياكس أمستردام الهولندي لتقديم عرض جديد للألماني إريك تين هاج المدير الفني للفريق من أجل تحصينه ضد أي إغراءات محتملة من قبل أندية الدوري الإنجليزي الممتاز «البريميرليج»، وفقا لما نشرته صحيفة «تليجراف» البريطانية.

ولا يحظى الدور الذي يضطلع به تين هاج مع أياكس الذي أبهر عشاق كرة القدم في أوروبا بعروضه الكروية الساحرة أمام الكبار ونجاحه في إقصائهم من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم «تشامبيونزليج»، بالتغطية الإعلامية الكافية التي تركز بدلا من ذلك على نجوم الفريق.

لكن دور تين هاج صاحب الـ40 عاما والذي سبق وأن عمل مساعدا للإسباني المخضرم بيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي خلال فترة عمل الأخير مع بايرن ميونيخ الألماني، لا يتم التقليل منه من قبل إدارة النادي الهولندي التي تحرص على تقديم عرض سخي من أجل الاحتفاظ به خلال الفترة المقبلة.

إقرأ أيضا.. مدرب أياكس بعد الفوز على يوفنتوس: صمدنا في وجه العاصفة

وبرغم أن موازنة أياكس أمستردام أصغر بكثير من مثيلتها في أي ناد أوروبي كبير، فإنها لا تخلو من الأموال في أعقاب صفقة انتقال فرينكي دي يونج نجم الفريق إلى برشلونة الإسباني نظير 75 مليون جنيه إسترليني، ناهيك عن لاعبين آخرين من المتوقع بيعهم في الصيف المقبل، من بينهم ماتيس دي ليخت، 19 عاما، وهو ما سينعش خزانة النادي.

بدأ تين هاج مشواره التدربي في أياكس حينما عينه الهولندي الدولي مارك أوفر مارس نجم آرسنال السابق مدربا، لكن الألماني عمل هناك لمدة موسم واحد قبل أن يتجه إلى ألمانيا.

وصعد نجم تين هاج خلال فترة عمله مع الجهاز الفني الذي كان يترأسه جوارديولا في الفريق البافاري، وكان يُعتبر أحد أنجح معاوني الإسباني. ثم عاد الألماني إلى هولندا في العام 2015 عبر بوابة أوتريخت، وتأهل معهم إلى بطولة الدوري الأوروبي «يوروبا ليج» في العام 2017.

اخبار ذات صلة
دوريات أوروبية

وقع اللاعب البرازيلي الشاب جوستافو مايا عقدا مع نادي برشلونة حتى يونيو 2025 بشرط جزائي يصل إلى 300 مليون يورو في...