Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
«أفضل أنباء 2020».. ردود أفعال لاعبي كرة القدم على استفاقة عبد الحق نوري

«أفضل أنباء 2020».. ردود أفعال لاعبي كرة القدم على استفاقة عبد الحق نوري

أبدى عدد من لاعبي كرة القدم تفاؤلهم بالأنباء عن استعادة لاعب أياكس أمستردام الهولندي عبد الحق نوري بعضا من وعيه على إثر الأزمة الخطرة التي تعرض لها في صيف 2017.

آس آرابيا ووكالات
آس آرابيا ووكالات
تم النشر

أبدى عدد من لاعبي كرة القدم الحاليين والسابقين تفاؤلهم بالأنباء عن استعادة لاعب أياكس أمستردام الهولندي عبد الحق نوري بعضا من وعيه على إثر الأزمة الخطرة التي تعرض لها في صيف العام 2017.

وتعرض نوري المغربي الأصل، والبالغ من العمر حاليا 22 عاما، لأزمة قلبية في يوليو 2017 أثناء مشاركته مع ناديه في مباراة ودية في النمسا، دخل على إثرها في حال من الغيبوبة، بينما أعلن ناديه أنه يعاني من ضرر (خطر دائم) في الدماغ.

لكن الأنباء تشير إلى أن اللاعب حقق تحسنا على المستوى الصحي، وبات قادرا على إبداء تجاوب محدود مع عائلته، من دون أن يصل ذلك إلى حد التكلم أو القدرة على التحرك، وذلك بحسب ما أفاد شقيقه عبد الرحيم خلال برنامج تلفزيوني هولندي، فيما لم يعلق نادي العاصمة رسميا على هذه الأنباء.


اقرأ أيضًا: عبد الحق نوري.. بَعْثٌ من جديد

وكتب ديمبا با، اللاعب السنغالي-الفرنسي لنادي باشاك شهير التركي، عبر حسابه على تويتر ليل الخميس: (يا الله. وأنا أستعد للخلود إلى النوم، أرى الأنباء عن عبد الحق نوري، لا أعرفه على الإطلاق لكن هذه الأنباء منحتني سعادة فورية. هي أفضل الأنباء في العام 2020). من جهته، نشر الحارس الإسباني لفريق ليفربول الإنجليزي أدريان صورة لنوري عبر تويتر، مرفقة بتعليق: (الآن أكثر من أي وقت مضى، نحتاج إلى أنباء إيجابية: نوري خرج من الغيبوبة بعد ثلاثة أعوام!). أما الهولندي ماريو ملخيوت الذي نشأ في صفوف أياكس واعتزل اللعبة في العام 2011، فكتب عبر حسابه على (تويتر) أيضا: (بعض الأنباء المذهلة. "آبي" -كنية نوري- أفاق من الغيبوبة ويتواصل بإشارات الوجه).

وتحدث عبد الرحيم إلى البرنامج التلفزيوني (دي فيريلد درايت دور)، ونشرت مقتطفات من اللقاء عبر حساب البرنامج على "تويتر" الخميس.

وقال عبد الرحيم إن شقيقه (مستيقظ. ينام، يتناول الطعام، يتجشأ، لكنه لا يغادر السرير، في اللحظات الإيجابية ثمة شكل من أشكال التواصل، يحرّك حاجبيه، لكنه غير قادر على القيام بذلك مطولا).

وأضاف: (آبي يدرك أين هو. من الجيد بالنسبة إليه أن يكون في محيط يعرفه، مع عائلته. نتحدث إليه ونشاهد كرة القدم معه، ويعجبه ذلك. أحيانا يصبح الأمر مؤثرا جدا، لكن في غالبية الأحيان ثمة ابتسامة).

ونشأ نوري في صفوف أياكس الهولندي وتدرج في الفئات العمرية قبل أن ينتقل إلى صفوف الفريق الأول صيف 2016، واعتبر من المواهب الشابة في نادٍ عرف عنه بتنشئة لاعبين بارزين انتقلوا في مراحل لاحقة إلى أندية أوروبية كبيرة.

وكان الثنائي فرينكي دي يونج ودوني فان دي بيك اللذين تكونا معه في أياكس ذوي رأي في هذا الأمر، حيث قال دي يونج إن نوري لعب دورًا في انتقاله إلى برشلونة من خلال إبداء الموافقة على قرار دي يونج الذي كان يزوره في فترة مرضه، وذلك عن طريق الإشارة بعينيه.

أما دوني فان دي بيك، فقد أكد أن نوري لو لم يتعرض لتلك الإغماءة، لكان واحدًا من بين أفضل لاعبي العالم في الوقت الحالي.

الأكثر قراءة
اخبار ذات صلة