Web Analytics Made
Easy - StatCounter
يقوده إسلام سليماني.. تألق ملحوظ للعرب في الدوري الفرنسي

يقوده إسلام سليماني.. تألق ملحوظ للعرب في الدوري الفرنسي

الدوري الفرنسي يعج باللاعبين العرب الذين يقدمون مستويات مميزة للغاية، أبرزهم الجزائري إسلام سليماني والمغربي رشيد عليوي والجزائري أندي ديلور وغيرهم.

أحمد مجدي
أحمد مجدي
تم النشر

تألق عربي كبير وملحوظ في الدوري الفرنسي هذا العام يقوده اللاعبون الجزائريون، وفي المقدمة منهم المهاجم المخضرم إسلام سليماني، الذي يقدم أداء مبهرا مع موناكو منذ قدومه إلى الإمارة الفرنسية.

وحوّل موناكو تأخره 1-2 أمام ضيفه رين إلى فوز 3-2 على ملعب لويس الثاني.

وسجل وسام بن يدر، والجزائري إسلام سليماني أهداف موناكو، وفايتو ماواسا وأدريان هونو هدفي رين.


اقرأ أيضًا: فوزان في الوقت القاتل لسانت إتيان وموناكو بالدوري الفرنسي

وكان موناكو متأخرًا بهدفين قبل أن يعيد سليماني الفريق إلى التعادل بعدما سدد كرة زاحفة من داخل منطقة الجزاء إثر تمريرة من زميله الإسباني سيسك فابريجاس، قبل أن يحسم بن يدر النتيجة من تسديدة بيسراه من داخل المنطقة، خالفت توقعات الحارس رومان سالين.

أرقام مذهلة لإسلام سليماني

بشكل عام، أصبح سليماني مسجلًا لـ5 أهداف على لائحة الترتيب بالنسبة لهدافي الدوري الفرنسي بفارق 3 أهداف فقط عن الصدارة التي يحتلها زميله في الفريق وسام بن يدر.

تألق سليماني ليس على مستوى التسجيل فحسب، بل على مستوى الصناعة، رقم مبهر للجزائري الدولي الحاصل على كأس أمم إفريقيا 2019 بمصر له علاقة بصناعات الأهداف، فقد صار ثاني أكثر من نفذ تمريرات حاسمة هذا الموسم بالدوريات الخمسة الكبرى بعد دي بروين صاحب التمريرات السبع، فيما يعد رصيد سليماني من الصناعات 6.

كما أن إسلام سليماني هو أبرز صانع أهداف حاليًا في الدوري الفرنسي بأكمله.

المغاربة في الصورة

التألق العربي الذي يقوده الجزائريون مشمول بتألق آخر من المغربي رشيد عليوي الذي سجل 4 أهداف إلى الآن مع فريقه أنجيه، وليس بعيدا الجزائري أندي ديلور صاحب التتويج مع المحاربين في الكان برصيد 3 أهداف.

جزائري آخر كتب اسمه في قائمة المسجلين هو فريد الملالي برصيد هدفين، بينما سجل المدافع المغربي يونس عبد الحميد هدفًا مع فريقه ستاد ريمس وهو أحد عوامل احتلال ستاد ريمس المركز الثالث في لائحة ترتيب الدوري الفرنسي بمشاركته في غالبية فترات الموسم مع فريقه وهو بهذا يمنح رسالة واضحة للمدرب خليلودزيتش على رأس الإطار الفني لأسود الأطلس.

في المركز الثاني الذي يحتله نانت يمكننا رؤية الجزائري مهدي عبيد، كما يمكننا رؤية كل من هيثم لوسيف وفريد الملالي الجزائريين مع رشيد عليوي يقدمون جميعا مستويات مميزة في أنجيه برفقة الحارس الجزائري ريان آيت نوري.

وفي المركز الخامس يوجد بوردو الذي يشتمل على كل من المغربيين ياسين بن راحو ويوسف آيت بن ناصر، بينما يحتل مواطنهما سعد أجوزول المركز السادس مع ليل.

البصمة ليست فقط في مراكز الملعب المسؤولة عن تدوير الكرة، بل إن التألق العربي اشتمل على الحراسة أيضًا، فحارس ميتز الجزائري آليكساندر أوكيدجا خرج بشباك نظيفة في 3 مناسبات ويقدم أداء جيدا للغاية مع الفريق، وهو البديل لرايس مبولحي في الكان الأخيرة.

اخبار ذات صلة