نيمار يطالب رابطة الدوري الفرنسي بحمايته

باريس سان جيرمان واجه أولمبيك مارسيليا وحقق الفوز بهدفين مقابل لا شيء في الجولة الحادية عشرة في الكلاسيكو الفرنسي

0
%D9%86%D9%8A%D9%85%D8%A7%D8%B1%20%D9%8A%D8%B7%D8%A7%D9%84%D8%A8%20%D8%B1%D8%A7%D8%A8%D8%B7%D8%A9%20%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%88%D8%B1%D9%8A%20%D8%A7%D9%84%D9%81%D8%B1%D9%86%D8%B3%D9%8A%20%D8%A8%D8%AD%D9%85%D8%A7%D9%8A%D8%AA%D9%87

طالب النجم البرازيلي، نيمار دا سيلفا، لاعب باريس سان جيرمان، بمعاقبة جماهير مارسيليا، التي قذفته بزجاجات المياه والحجارة خلال مباراة الفريقين، أمس الأحد، في لقاء الكلاسيكو الفرنسي.

وتمكن باريس سان جيرمان من تحقيق الفوز بهدفين دون رد في إطار الجولة الحادية عشرة من الدوري الفرنسي الممتاز لكرة القدم «ليج 1».

وقال نيمار في تصريحات صحفية نشرتها صحيفة «لو باريزيان»: «نحن سعداء بالفوز على مارسيليا، فريقنا يواصل التألق، لا نريد التوقف هنا، ونريد الوصول بعيداً بانتصاراتنا المتتالية».

إقرأ أيضاً: باريس سان جيرمان يفوز على مارسيليا.. أبرز نتائج الدوري الفرنسي

وعن قذفه بالحجارة وزجاجات المياه قال مهاجم السيليساو: «إنه أمر صعب، أظهروا لنا قلة احترام، وليس لي فقط، إنهم قللوا من احترام فريقهم أيضاً، ويجب تحرك رابطة الدوري الفرنسي».

وأكمل: «تلك الأحداث تتكرر معنا في كل مرة نأتي فيها هنا، إنه أمر خطير وقد يتعرض اللاعبون للأذى وعلى المسئولين أن يتصرفوا».

وكان توماس توخيل، مدرب سان جيرمان، قد قرر عدم مشاركة اللاعب كيليان مبابي وأدريان رابيو، وفضل بقاؤهما على مقاعد البدلاء في المباراة.

وعلق نيمار على ذلك قائلا: «الموضوع أمر داخلي بيننا في سان جيرمان، يجب أن نحترم قرار المدرب، ومبابي شارك أمس بديلاً وقلب المباراة لصالحنا».
وأتم «المباراة الأخيرة في دوري أبطال أوروبا ضد نابولي الإيطالي، لم تكن جيدة بالنسبة لنا، يجب علينا تصحيح الوضع هناك، سيكون الأمر أكثر تعقيدًا، لكننا نمتلك الصفات التي تؤهلنا للفوز».

ويحتل باريس سان جيرمان، المركز الثالث في مجموعته الأوروبية برصيد 4 نقاط، بفارق نقطتين عن المتصدر ليفربول.

تعزيز للصدارة

وعزز باريس سان جيرمان حامل اللقب صدارته ورقمه القياسي لأفضل انطلاقة موسم في تاريخ الدوري الفرنسي لكرة القدم، عندما حقق فوزه الحادي عشر تواليا وحسم الكلاسيكو مع مضيفه وغريمه التقليدي مرسيليا.

ويدين باريس سان جيرمان بفوزه إلى مهاجمه الدولي الواعد كيليان مبابي الذي منحه التقدم في الدقيقة 65 بعد 3 دقائق من دخوله مكان الكاميروني إريك مكسيم تشوبو موتينج، وساهم في صناعة الهدف الثاني الذي سجله الدولي الألماني يوليان دراكسلر في الدقيقة الخامسة الأخيرة من الوقت بدل الضائع.

رقم قياسي أوروبي

وتابع باريس سان جيرمان بدايته الرائعة محلياً هذا الموسم وحقق العلامة الكاملة للمباراة الحادية عشرة توالياً معززاً الرقم القياسي الذي كان حطمه قبل أسبوعين وكان 8 انتصارات بحوزة أولمبيك ليل منذ موسم 1936-1937، وعادل أفضل انطلاقة لفريق في البطولات الأوروبية الخمس الكبرى والمسجلة باسم توتنهام الإنجليزي موسم 1960-1961.

وكرس باريس سان جيرمان عقدته لمارسيليا الذي لم ينجح في الفوز عليه في مباريات الكلاسيكو الـ18 الأخيرة بينهما في مختلف المسابقات. ويعود الفوز الأخير لمرسيليا إلى 27 نوفمبر 2011 على ملعب فيلودروم بثلاثية نظيفة.

وعاد فريق العاصمة إلى سكة الانتصارات التي توقفت الأربعاء الماضي بتعادله مع ضيفه نابولي الإيطالي 2-2 في الجولة الثالثة من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وغاب الهداف الدولي الأوروجواياني إدينسون كافاني صاحب هدف التعادل الموسم الماضي في الوقت بدل الضائع (2-2) بسبب إصابة في الفخذ تعرض لها في التدريبات الجمعة.

.