من أجل ثنائية ميسي وأجويرو.. بوكيتينو يفتح الباب أمام رحيل مبابي

يحلم الأرجنتيني بوكيتينو المدير الفني لفريق باريس سان جيرمان في الجمع بين مواطنيه ميسي وأجويرو حتى لو دفعه الأمر للتضحية بالموهوب مبابي.

0
%D9%85%D9%86%20%D8%A3%D8%AC%D9%84%20%D8%AB%D9%86%D8%A7%D8%A6%D9%8A%D8%A9%20%D9%85%D9%8A%D8%B3%D9%8A%20%D9%88%D8%A3%D8%AC%D9%88%D9%8A%D8%B1%D9%88..%20%D8%A8%D9%88%D9%83%D9%8A%D8%AA%D9%8A%D9%86%D9%88%20%D9%8A%D9%81%D8%AA%D8%AD%20%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%A7%D8%A8%20%D8%A3%D9%85%D8%A7%D9%85%20%D8%B1%D8%AD%D9%8A%D9%84%20%D9%85%D8%A8%D8%A7%D8%A8%D9%8A%0A%0A

تولى الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو منذ أيام قليلة تدريب الفريق الكروي الأول بنادي باريس سان جيرمان، وسط أحلام كبيرة بأن يقود الفريق الفرنسي الذي يضم بين صفوفه الثنائي الموهوب كيليان مبابي والبرازيلي نيمار، إلى السيطرة على كرة القدم في أوروبا خلال السنوات المقبلة.

ومن أجل حلم بوكيتينو، والذي يتفق مع أهداف مجلس إدارة النادي برئاسة القطري ناصر الخليفي، يتطلع المدرب الأرجنتيني إلى التعاقد في موسم الانتقالات الصيفية المقبلة مع مواطنيه ليونيل ميسي، قائد فريق برشلونة الإسباني، وسيرجيو أجويرو، هدّاف مانشستر سيتي الإنجليزي.

وينتهي عقد كلا اللاعبين مع ناديه، بنهاية الموسم الجاري، وهو ما يسهل مهمة ضمهم في الصيف المقبل، بلا مقابل، خاصة بعدما عانى باريس سان جيرمان من خسائر في الموسم الماضي فاقت الـ 100 مليون يورو.

وقد يكون وصول ماوريسيو بوكيتينو إلى مقعد المدير الفني لباريس سان جيرمان رسالة واضحة من مجلس الإدارة لمحاولة التوقيع على أحد أحلام الخليفي منذ وصوله إلى العاصمة الفرنسية، وهو الجوهرة الأرجنتينية ليونيل ميسي.

ميسي وأجويرو

أجويرو عنوان خطة لابورتا لإقناع ميسي بالبقاء في برشلونة

وخلال مباريات دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أوروبا، وعقب نهاية مباراة باريس سان جيرمان مع مانشستر يونايتد، قال نيمار إنه سيلعب الموسم المقبل مع ميسي، مما أطلق العنان لموجة من الشائعات التي وضعت قائد برشلونة التاريخي في صفوف الفريق الفرنسي، في الموسم المقبل.

وكشفت قناة «بلاس فرانس» مؤخراً أن ميسي ليس طلب بوكيتينو الوحيد، كمدرب لفريق باريس سان جيرمان، فقد طلب المدرب الأرجنتيني من ليوناردو، المدير الرياضي للنادي الفرنسي، التعاقد مع سيرجيو أجويرو في الموسم المقبل.

وينتهي عقد الدولي الأرجنتيني، مع مانشستر سيتي في يونيو المقبل، وتوقفت منذ فترة المفاوضات بينه وبين إدارة ناديه لتجديد تعاقده، كما أن أجويرو من نوعية اللاعبين التي تتناسب بشكل أفضل مع فلسفة بوكيتينو أكثر من مويس كين وماورو إيكاردي، مهاجمي باريس سان جيرمان الحاليين، حيث اعتادا اللعب في منطقة الجزاء بدون تحركات خارجها، وهو أسلوب لعب يتعارض تمامًا مع طريقة التبادل المستمر للمراكز التي يطبقها دائماً المدير الفني السابق لفريق توتنهام الإنجليزي.

بوكيتينو مع مبابي

من أجل ثنائية ميسي وأجويرو.. بوكيتينو يفتح الباب أمام رحيل مبابي

وفي حال نجح باريس سان جيرمان في ضم الثنائي ليونيل ميسي وسيرجيو أجويرو سيتعين عليه ضبط أموره المالية، من حيث رواتب لاعبيه، وفقاً لقانون اللعب المالي النظيف في أوروبا، وفي ظل ذلك سيكون لاعبون مثل نيمار ومبابي، هناك احتمالية كبيرة للرحيل عن النادي.

وفي هذه الحالة قد يرحب باريس سان جيرمان برحيل مبابي المطلوب من نادي ريال مدريد الإسباني، منذ فترة ويرفض تمديد عقده مع الإدارة الفرنسية، ورغم ذلك مازال يحاول البرازيلي ليوناردو، المدير الرياضي، التوصل لاتفاق مع اللاعب من أجل تكوين فريق قادر على الفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا، في الفترة المقبلة.

كما يرغب باريس سان جيرمان في التعاقد مع المدافع الدولي الإسباني سيرجيو راموس من ريال مدريد، حيث ينتهي عقد اللاعب المخضرم بنهاية الموسم الجاري أيضاً، ويمكنه الوصول إلى العاصمة الفرنسية مجانًا في الصيف، وهي ضربة حقيقية وصفقة من العيار الثقيل للنادي الفرنسي لو نجح في حسمها.

وفي حال نجاح صفقة انتقال راموس إلى باريس سان جيرمان، يمكن لريال مدريد استخدام هذه الخطوة، في إطار العلاقات الجيدة بين الأندية، لإقناع مسؤولي باريس سان جيرمان ببيع مبابي للنادي الإسباني.


.