Web Analytics Made
Easy - StatCounter
فيروس كورونا| باريس سان جيرمان مهدد بخسارة 80 مليون يورو

فيروس كورونا| باريس سان جيرمان مهدد بخسارة 80 مليون يورو

أضحى نادي باريس سان جيرمان الفرنسي مهدد بخسارة ما يتراوح من 50 إلى 80 مليون يورو بسبب توقف النشاط الرياضي بعد تفشي جائحة فيروس كورونا

محمد سعد
محمد سعد
تم النشر

أدى تفشي فيروس كورونا إلى إيقاف معظم الأنشطة حول العالم، منها الرياضية، مما أثر بدوره على الإمكانيات الاقتصادية لمعظم الأندية حول العالم، من بينها باريس سان جيرمان الفرنسي.

وبالرغم من القوة الاقتصادية الكبيرة التي يتمتع بها النادي الباريسي، إلا أنه قريب من الاصطدام بأزمة مالية كبيرة بسبب توقف النشاط.

وأكد سيباسستيين رازين، المدير التنفيذي لمجموعة فنادق أكور الفرنسية التي تعد الراعي الرسمي لبطل فرنسا، أن المجموعة قد لا تتمكن من دفع المبلغ المقبل لسان جيرمان، وأنها لن تقوم بدفعه حتى تصل أزمة فيروس كورونا إلى نهايتها.

ومنذ الموسم الماضي أضحت مجموعة أكور الفندقية الراعي الرسمي والأكثر أهمية للنادي الباريسي، وبالرغم من قوتها ومكانتها في فرنسا إلا أنها تأثرت كثيرًا بعد تفشي جائحة كوفيد ـ 19، إذ لم يعد هناك أي أعمال متبادلة أو طيران من وإلى معظم بلدان العالم، على رأسها فرنسا التي تُعد أحد أكثر المتضريين بفيروس كورونا، فيما يتعلق بإجمالي المصابين والوفيات.

اقرأ أيضًا: تبرع مالي ضخم من نيمار لمكافحة فيروس كورونا في البرازيل

وهناك مطلب واحد لدى إدارة المجموعة الفندقية، هو: دفع المبلغ المالي المقبل في حالة استكمال العشر جولات المتبقية في الدوري الفرنسي.

وفي حالة عدم تحسن الظروف وإلغاء الموسم، فإن باريس سان جيرمان سيخسر مبلغا ماليا كبيرا يتراوح من 50 إلى 80 مليون يورو تدفعه الشركة سنويًا إلى النادي الباريسي.

وأجرى بازين مقابلة صرح خلالها قائلًا: «لا يمكن للرعاة دفع أموال إذا لم تُشاهد علامتهم التجارية، في الأول من يوليو يجب أن يبدأ الموسم من جديد، بخلاف ذلك على الأرجح لن ندفع لباريس سان جيرمان، بالنسبة لي، يجب أن يُستأنف الموسم».

اخبار ذات صلة