Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
ريفالدو ينصح مبابي بشأن وجهته في حالة رحيله عن باريس سان جيرمان

ريفالدو ينصح مبابي بشأن وجهته في حالة رحيله عن باريس سان جيرمان

أسطورة كرة القدم البرازيلية ريفالدو يحث كيليان مبابي على الرحيل عن نادي باريس سان جيرمان في أسرع وقت ممكن، ليثبت قدراته في دوري أكبر، ويخلق لنفسه دوافع جديدة.

أحمد الغنام
أحمد الغنام
تم النشر

وجّه أسطورة كرة القدم البرازيلية، ريفالدو، رسالة واضحة إلى النجم الفرنسي كيليان مبابي مهاجم نادي باريس سان جيرمان، يحثه فيها على الرحيل عن ملعب «حديقة الأمراء» في صيف 2020، واختار له بالفعل الدوري، والوجهة التي قد تكون مثالية بالنسبة له.

نصيحة ريفالدو إلى مبابي تمثلت ببساطة في أن ينتقل إلى أحد الدوريات الكبرى، وتحديدًا الدوري الإسباني أو الدوري الإنجليزي الممتاز، خاصة بعدما ارتبط الفرنسي الدولي خلال الأشهر الماضية، بالانتقال إلى نادي ليفربول وصيف «البريميرليج» في الموسم الماضي، تحديدًا بعدما فتح اللاعب بنفسه باب الاجتهادات، والتي قادت إلى إطلاق جماهير «الريدز» لوسم عبر وسائل التواصل الاجتماعي للتعاقد مع مبابي قبل انطلاق الموسم الحالي.

وبعد الأهداف الثلاثة التي سجلها مبابي في شباك كلوب بروج البلجيكي، في الجولة الثالثة من منافسات دور المجموعات في بطولة دوري أبطال أوروبا، تحدث ريفالدو عن أداء الفرنسي الشاب في تصريحات نقلتها صحيفة «ليفربول إيكو» الإنجليزية، حيث حثه على إنهاء مسيرته رفقة باريس سان جيرمان، والانضمام إلى أحد الدوريات الكبرى.

اقرأ أيضًا: مبابي يدخل التاريخ ويتجاوز إنجاز ميسي

وقال ريفالدو في تصريحاته: «لا يوجد لدى أدنى شك في أن مبابي يمتلك القدرات على أن يصبح اللاعب الأفضل في العالم، حيث يلعب كرة القدم بطريقة عظيمة، ويمتلك مساحة هائلة للتطور».

وأضاف أسطورة الكرة البرازيلية: «موهبته ستتطور إذا لعب في الدوري الإسباني أو الدوري الإنجليزي، من الواضح أن الدوري الفرنسي مستواه التنافسي أقل بكثير من إسبانيا وإنجلترا».

وتابع ريفالدو: «مع كامل احترامي لنادي باريس سان جيرمان، أؤمن أنه يجب على مبابي أن يذهب إلى إسبانيا أو فريق كبير في إنجلترا في المستقبل، ليثبت للجميع أنه الخليفة الشرعي للثنائي ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو، اللاعب الأفضل يجب أن يلعب في دوري كبير».

اقرأ أيضًا: دوجاري ينتقد مبابي: يسير على خطى نيمار

واستبعد ريفالدو إمكانية انتقال مبابي إلى ناديه السابق، برشلونة، حيث قال: «أعتقد أنه سيكون من الصعب أن ينجح برشلونة في التعاقد معه مستقبلًا، لأنه لاعب مكلف للغاية بسبب صغر سنه، ومكانته في الكرة العالمية، ومواهبه التي تجعله واحدًا من أهم اللاعبين الشباب في عالم كرة القدم».

وقال ريفالدو في ختام تصريحاته: «برشلونة واجه مصاعب عديدة في محاولته للتعاقد مع نيمار، فقط تخيل كم قد يطلب باريس سان جيرمان مقابل مبابي، ولذلك سيكون من المستحيل جلب هذا اللاعب الممتاز إلى كتالونيا في الوقت الحالي».

مبابي إلى ليفربول؟ لم لا..

الصحيفة الإنجليزية أكدت أن ليفربول قد يكون الوجهة المثالية بالنسبة لمبابي في المستقبل، خاصة وأن النادي الإنجليزي قام بالفعل بمحاولة للتعاقد مع مبابي حين كان في صفوف نادي موناكو الفرنسي، لكنها باءت بالفشل، والبرازيلي فابينيو لاعب وسط «الريدز» أكد أنه حاول بالفعل إقناع زميله السابق في موناكو بالانتقال إلى ملعب أنفيلد.

وشهد الصيف الماضي سلسلة من الأحداث المرتبطة بالدولي الفرنسي، والتي جعلت جماهير ليفربول تؤمن أن مبابي سيكون يومًا ما لاعبًا في صفوف «الريدز»، بعدما كشف اللاعب أنه سيختار النادي الإنجليزي للعب به في لعبة كرة القدم الإلكترونية «FIFA 20».

وقال مبابي حينها: «ربما سأختار ليفربول لأنهم حصلوا على دوري أبطال أوروبا، وأيضًا يورجن كلوب، لأنه جيد».

اقرأ أيضًا: ريفالدو يطالب برشلونة بمعاقبة عثمان ديمبيلي

كما لاحظ أحد المهتمين بالنجم الفرنسي أن مبابي يقوم بالفعل بمتابعة عدد من نجوم ليفربول السابقين والحاليين عبر تطبيق «إنستجرام» للتواصل الاجتماعي، ومن أبرزهم ستيفين جيرارد وفابينيو، ومحمد صلاح، وفيليبي كوتينيو.

كما أن هناك أمرًا آخر أكثر تفصيلًا، لكنه غير محتمل بشكل كبير، حيث من الممكن أن ينتقل مبابي إلى ليفربول، مع اقتراب النادي الإنجليزي من عقد صفقة تاريخية مع شركة «نايك» الأمريكية للمستلزمات الرياضية، وهو ما قد يسهل من انضمام الفرنسي إلى ملعب «أنفيلد»، حيث يعد مبابي الوجه الأبرز إعلانيًا للشركة في الوقت الحالي.

اخبار ذات صلة
دوريات أوروبية

وقع اللاعب البرازيلي الشاب جوستافو مايا عقدا مع نادي برشلونة حتى يونيو 2025 بشرط جزائي يصل إلى 300 مليون يورو في...