Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
رشيد عليوي ينتقل رسميا إلى أنجيه الفرنسي

رشيد عليوي ينتقل رسميا إلى أنجيه الفرنسي

الدولي المغربي رشيد عليوي ينتقل رسميا إلى صفوف فريق أنجيه في الدوري الفرنسي، قادما إليه من فريق أولمبيك نيم الفرنسي، في عقد يمتد لثلاثة مواسم.

توفيق صنهاجي
توفيق صنهاجي
تم النشر

انتقل رشيد عليوي، الدولي المغربي، رسميا إلى صفوف فريق أنجيه في الدوري الفرنسي، قادما إليه من فريق أولمبيك نيم الفرنسي، في عقد يمتد لثلاثة مواسم.

وأنهى فريق أنجيه، الممارس على صعيد الدوري الفرنسي الممتاز، الليغ 1، تفاصيل الصفقة خلال الأسبوع الجاري، ليعلن عن ضمه للاعب المغربي، الذي انتهى عقده مع فريقه السابق بانتهاء الموسم الماضي.

ولم ينجح فريق نيم في التجديد لعليوي، لينتقل الأخير بحرية إلى فريقه الجديد، أملا في ولوج تجربة جديدة وأكثر أهمية من سابقتها على مستوى الدوري الفرنسي الممتاز.

ويبلغ عليوي، الذي يعد أحد أبرز الغائبين عن صفوف المنتخب المغربي خلال نهائيات كأس أمم إفريقيا حاليا بمصر، 27 عاما، وسبق له أن جاور العديد من الأندية الفرنسية، على غرار غانغامب، لافال، وأولمبيك نيم.

فبعد مسار مع العديد من الأندية الفرنسية على صعيد الفئات السنية، إلتحق عليوي عام 2009 بفريق غانغامب، الذي وصل إلى فريقه الأول عام 2011، حيث أمضى مع الأخير مدة خمسة مواسم، من ضمنها موسم أعير خلاله إلى صفوف نادي لافال.

وفي عام 2016، انتقل اللاعب المغربي إلى صفوف فريق أولمبيك نيم، بالدرجة الثانية، ليواصل معه المشار، إلى غاية الموسم الماضي، إلى شهد صعود الفريق بمعية دوليه المغربي إلى الدوري الأول الممتاز، واحتل خلاله المركز التاسع عند نهاية الموسم.

وعلى صعيد المنتخبات المغربية، كانت بدايات عليوي مع المنتخبات السنية، حيث وجهت إليه الدعوة لأكثر من مرة للمنتخب المغربي الأولمبي، في عهد الهولندي بيم فيربيك، قبل أن يصل إلى المنتخب المغربي الأول، الذي استدعي إليه لأول مرة على عهد الفرنسي هيرفي رينارد.

وفي كأس أمم إفريقيا بالجابون، عام 2017، سطع اسم عليوي، كواحد من أبرز الأسماء المغربية بالكان، حيث اعتبر هدفه في مرمى الكوت ديفوار، في إطار دور المجموعات الأول، أنطولوجيا بكل المقاييس.

لكن اللاعب سيعاني للأسف بعد ذلك، من الإصابة، وهي التي أبعدته عن الميادين لمدة طويلة، الأمر الذي غيبه كذلك عن مونديال روسيا 2018، قبل أن يعود لاستئناف نشاطه خلال الموسم الماضي.

وخاض عليوي، ما مجموعه 27 مباراة الموسم الماضي برفقة نيم في الليج 1، منها 11 مباراة دخل فيها أساسيا، كما سجل خمسة أهداف.

يذكر أن أنجيه، احتل الموسم الماضي، الرتبة 13 في جدول مسابقة الليج 1، وهو يأمل أيضا، إلى تحسين نتائجه واحتلال رتبة أفضل خلال الموسم المقبل.

اخبار ذات صلة