Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
رابطة الدوري الفرنسي تحذر الأندية: قرارنا قانوني

رابطة الدوري الفرنسي تحذر الأندية: قرارنا قانوني

ناتالي دي لا تور رئيسة رابطة الدوري الفرنسي تفسر سبب إلغاء موسم 2019-2020 من منافسات «الليج آ»، وتؤكد أن القرار قانوني ولا يمكن تغييره.

آس آرابيا
آس آرابيا
تم النشر

قررت رابطة الدوري الفرنسي إسدال الستار على منافسات موسم 2019-2020، وأعلنت تتويج نادي باريس سان جيرمان باللقب التاسع في تاريخه.

وجاء هذا القرار ليمثل صدمة كبيرة للعديد من الأندية في الدوري الفرنسي، والتي ستعاني من عواقب هذه الخطوة، خاصة تلك التي لن تتأهل إلى البطولات الأوروبية في الموسم المقبل، أو ستهبط إلى دوري الدرجة الثانية.

ورغم تحذيرات ناديي ليون وتولوز وأميان بأنهم قد يلجأون إلى القضاء احتجاجًا على هذا القرار، لكن ناتالي دي لا تور رئيسة الرابطة أكدت على صحة القرار في مقابلة مع شبكة «أوروبا 1».

وقالت دي لا تور في تصريحاتها للقناة الفرنسية المرموقة: «في هذه الفترات التي نعيشها كان من الصعب اتخاذ القرارات، نحن نعلم أن هناك دائمًا فائزين وخاسرين، وأن القرارات يصعب اتخاذها، ولكننا نرى أن الإجراء الذي قررنا تطبيقه كان الأقل ضررًا لكافة الأندية».

اقرأ أيضًا: من البرازيل.. نيمار وتياجو سيلفا يطلقان احتفال التتويج بالدوري الفرنسي

وبالإضافة إلى ذلك ردت رئيسة رابطة الدوري الفرنسي على تصريحات جان ميشيل أولاس رئيس نادي ليون، والذي يرى أن القرارات التي اتخذتها الرابطة غير عادلة، حيث قالت: «قراراتنا سليمة، ومن الناحية القانونية فهي صحيحة، وقد كنا حريصين عند اتخاذها».

ومن المقرر أن يجتمع مسئولو رابطة الدوري مع مجلس إدارة الاتحاد الفرنسي لكرة القدم في 20 مايو الجاري، حيث سيتم إضفاء الطابع الرسمي على نهاية موسم 2019-2020، وإذا لم تحدث أي مفاجآت، لن تكون هناك أي تغييرات التي اتخذتها أعلى هيئة في كرة القدم الفرنسية.

اخبار ذات صلة