برشلونة أم يوفنتوس.. أين ينتقل ديباي في الصيف؟

الهولندي ممفيس ديباي ينتهي عقده مع أولمبيك ليون في الصيف المقبل، وهناك اهتمامات من برشلونة ويوفنتوس وليفربول ومانشستر يونايتد.

0
اخر تحديث:
%D8%A8%D8%B1%D8%B4%D9%84%D9%88%D9%86%D8%A9%20%D8%A3%D9%85%20%D9%8A%D9%88%D9%81%D9%86%D8%AA%D9%88%D8%B3..%20%D8%A3%D9%8A%D9%86%20%D9%8A%D9%86%D8%AA%D9%82%D9%84%20%D8%AF%D9%8A%D8%A8%D8%A7%D9%8A%20%D9%81%D9%8A%20%D8%A7%D9%84%D8%B5%D9%8A%D9%81%D8%9F

يقدم ممفيس ديباي، نجم فريق أولمبيك ليون الفرنسي مستوى طيب، حيث يحل في المركز الثاني في ترتيب الهدافين بالدوري الفرنسي الدرجة الأولى «ليج 1» برصيد 14 هدفًا هذا الموسم بعد كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان.

لكن اللاعب الهولندي سيكون متاحًا بشكل مجاني في الانتقالات الصيفية الجارية بعد نهاية عقده مع ليون.

قام ممفيس ديباي بأداء رائع مع ليون في السنوات الأخيرة وقد تطور بعد فترة 18 شهرًا بمستوى مخيب مع مانشستر يونايتد.

حينما وصل الهولندي ديباي إلى أولد ترافورد في عام 2015 علقت عليه آمال كبيرة من جانب جماهير «الشياطين الحمر»، لكنه لم يقدم الكثير لدى يونايتد فسجل سبع أهداف في 53 مباراة ليخرج إلى ليون مقابل 16 مليون جنيه إسترليني بأقل بـ 9 مليون مما دفعه عملاق الكرة الإنجليزية.

منذ انضمامه إلى النادي الفرنسي سجل البالغ من العمر 27 عامًا، 69 هدفًا وقدم 50 تمريرة حاسمة في 165 مباراة وتم اختياره قائدًا للفريق في عام 2019.

كان ديباي قريبًا جدًا من الانضمام من برشلونة في أكتوبر الماضي لكن الصفقة لم تتم على الرغم من رغبة رونالد كومان في ضمه.

كما أن هناك هناك اهتمامات من ليفربول ومانشستر يونايتد ويوفنتوس أيضًا، وتقدم إليكم صحيفة «ميرور» البريطانية الخيارات المتاحة لمهاجم برشلونة.


العودة إلى يونايتد

لم ينجح الأمر في المرحلة الاولى، لكن هناك فرصة الآن سانحة لإثبات الذات، في ظل بقاء أنتوني مارسيال صاحب الرقم 9 الحالي في الموسم الحالي دون المستوى، وإدينسون كافاني الذي يبلغ من العمر 34 عامًا، قد يكون التوقيع لمهاجم أخر في هذا الموسم أبرز أولويات إد وودوارد.

كان هناك اهتمامات لنادي مانشستر يونايتد بإعادة شرائه مرة أخرى في 2019 في ظل متابعة من باريس سان جيرمان وحينها قال المدير الرياضي لليون جونينو وقتذاك: «صحيح أن مانشستر يونايتد لديه أولوية لإعادة شراء ممفيس».

سيؤدي هذا بلا شك إلى تسهيل عملية إعادة ممفيس إلى أولد ترافورد.


مرافقة كومان في برشلونة

يتوقع الكثيرون أن ينضم ديباي ببساطة إلى برشلونة في الصيف الماضي، وأكد جونينو أن اللاعب قد وافق على شروط انضمامه إلى برشلونة في الموعد النهائي قائلًا: «لقد توصل إلى اتفاق مع برشلونة ونحن لا نخفي هذا».

لكن هذه الخطوة لم تكتمل أبدًا حيث قال ممفيس بعد ذلك أنه كان قريبًا لكن قواعد معينة هي التي حالت دون انتقاله إلى برشلونة.

يبدو من المرجح أن برشلونة قد يحاول الحصول على ديباي بشكل مجاني في الصيف المقبل، وعلى الرغم من أن النادي ليس في حالته سواء محليًا أو قاريًا لكن يبقى ضمن أفضل الأندية في العالم.

وهناك أيضًا رونالد كومان، مدربه السابق في منتخب هولندا سيكون عامل جذب له للانضمام إلى «البلوجرانا».


الانتقال إلى ليفربول

إذا كانت لديه بعض الذكريات السيئة لدى مانشستر يونايتد فأنه سيريد أن يصنع التاريخ مع فريق منافس بنفس الدوري ولن يجد أفضل من ليفربول.

هناك مطالبات من جانب جماهير ليفربول للتعاقد مع مهاجم جديد في ظل هبوط مستوى البرازيلي روبيرتو فيرمينو الذي سجل 6 أهداف في أخر 35 مباراة.

بحيث قال أسطورة النادي جيمي كاراجر: «ليفربول بالتأكيد بحاجة إلى تسجيل هدف»، كما تحدث عن فيرمينو وقال: «لا أعرف بالضبط أي مركز له، سواء كان ذلك مركز قلب أو لاعب خط وسط في الوقت الحالي يعتمد بشكل كبير على محمد صلاح وساديو ماني، لا يبدو أن اي شخص آخر يسجل».

ومن المؤكد أن ممفيس سيعزز هجوم ليفربول وسيكون إضافة مرحبًا بها في فريق يورجن كلوب لأن قادر للعب في الجناح الإيسر وفي قلب الهجوم.

سيجذب أيضًا ديباي وجود فيرجيل فان دايك وجورجينيو فينالدوم الذي قد يمدد عقده مع ليفربول.


التجديد مع ليون

بالطبع هناك خيارًا أن يكمل ديباي مسيرته مع أولمبيك ليون، فأنه محبوب للغاية من جانب المشجعين فهو يسجل أهداف رائعة ويقدم تمريرات حاسمة، وهو قائد الفريق.

رئيس ليون جان ميشيل اولاس لم يفقد الأمل في إقناع ديباي فعلق على ذلك قائلًا: «حتى النهاية نعتقد أنه سوف يجدد الموسم المقبل».


اللعب مع رونالدو

حينما انضم ديباي إلى مانشستر يونايتد حمل القميص رقم 7 وقالت الصحافة أنه خليفة كريستيانو رونالدو، لديه الآن فرصة ليزامل «صاروخ ماديرا».

أشارت التقارير الصحفية الإيطالية إلى أن يوفنتوس يخطط لضم ديباي في الصيف وسيحصل على 5 ملايين يورو.

.