Web Analytics Made
Easy - StatCounter
باريس سان جيرمان يفقد جواهره الشابة

باريس سان جيرمان يفقد جواهره الشابة

قام نادي باريس سان جيرمان الفرنسي ببيع مواهبه الشابة خلال الصيف الماضي وحصل على حوالي 60 مليون يورو بينما قام بضم لاعبين شباب مجانا لتعويضهم

حسام نور
حسام نور
تم النشر

يحاول باريس سان جيرمان الفرنسي الضغط على لاعبيه الشباب إلى أقصى حد بسبب قواعد اللعب المالي النظيف، وظهر هذا واضحا خلال الصيف الماضي عندما باع عددا من لاعبيه الشباب الجيدين حيث تخلى عن 6 لاعبين مقابل 60.9 مليون يورو.

والآن من الممكن أن يواجه باريس سان جيرمان خطرا بفجوة كبيرة بسبب سياسته تلك، حيث إن نيانزو كواسي، المدافع الفرنسي البالغ من العمر 17 عاما وشارك بالفعل مع الفريق الأول، سينتهي عقده داخل معقل حديقة الأمراء في شهر يونيو المقبل وسيصبح حرا للتوقيع مع أي ناد يريده في الموسم المقبل دون أن يحصل النادي الباريسي على أي مقابل مادي.

ووفقا لما ذكرته صحيفة «لو باريسيان» الفرنسية فإن مفاوضات باريس سان جيرمان من أجل تجديد عقد نيانزو كواسي لم تنقطع بعد، ولكن اللاعب أيضا على اتصالات مع نادي أر بي ليبزيج الألماني ونادي مانشستر سيتي الإنجليزي، مؤكدة أن النادي الألماني قدم عرضا بقيمة 4 ملايين يورو في التوقيع المبدئي مع اللاعب في محاولة لإقناعه بالقدوم.

ويعتبر كواسي أحد العناصر الشابة (بخلاف مبابي وداجبا) الأكثر حصولا على الدقائق من قبل المدرب توماس توخيل حيث حصل على 75 دقيقة في بطولة دوري أبطال أوروبا أمام جالطة سراي التركي وحصل على 65 دقيقة في الدوري الفرنسي أمام مونبيلييه، كما أنه يشارك في بطولة كأس فرنسا وأيضا في كأس الرابطة الفرنسية، وشارك في 3 مناسبات كظهير رغم أن مركزه الطبيعي هو قلب دفاع، ولكن الآن أصبح مستقبله مع نادي العاصمة الفرنسية محل الكثير من الشكوك.

اقرأ أيضا: أزمة جديدة تنتظر نيمار في باريس.. هل يتكرار سيناريو برشلونة 2016؟

ومن بين اللاعبين الشباب الذين تخلى عنهم باريس سان جيرمان: موسى ديابي وكريستوفر نكونكو وستانلي نسوكي والذين تحصل عليهم على التوالي باير ليفركوزن وأر بي ليبزج ونيس، وكل من تلك الأندية دفعوا بشكل جيد لباريس سان جيرمان مدركين قيمة المواهب الشابة الذين تعاقدوا معهم.

وبالكاد شارك آرثر زاجر خلال 50 دقيقة مع فريقه الجديد موناكو بينما يغيب تيموثي ويا عن صفوف ليل بسبب الإصابة بعد مشاركته في مباراتين، أما بالنسبة للاعب ريمي ديكامب لم يشارك في أي دقيقة مع فريقه الجديد آر شارلروا البلجيكي.

وقام باريس سان جيرمان من أجل تغطية هؤلاء اللاعبين الشباب الراحلين عن صفوفه بالتعاقد مع اثنين من اللاعبين مجانا وهما: الهولندي ميتشل باكر من نادي أياكس أمستردام للشباب، ومارسين بولكا من نادي تشيلسي للشباب.

اخبار ذات صلة