باريس سان جيرمان يشعل سوق الانتقالات الصيفية مبكراً

صيف 2021، سيكون مكتظًا بالصفقات في سوق الانتقالات لباريس سان جيرمان الفرنسي، وأبرزها إمكانية التعاقد مع ميسي نجم برشلونة.

0
اخر تحديث:
%D8%A8%D8%A7%D8%B1%D9%8A%D8%B3%20%D8%B3%D8%A7%D9%86%20%D8%AC%D9%8A%D8%B1%D9%85%D8%A7%D9%86%20%D9%8A%D8%B4%D8%B9%D9%84%20%D8%B3%D9%88%D9%82%20%D8%A7%D9%84%D8%A7%D9%86%D8%AA%D9%82%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%AA%20%D8%A7%D9%84%D8%B5%D9%8A%D9%81%D9%8A%D8%A9%20%D9%85%D8%A8%D9%83%D8%B1%D8%A7%D9%8B

تتجه الأنظار نحو نادي باريس سان جيرمان الفرنسي في الفترة الحالية، مثلما حدث نفس الأمر في عام 1889، عند افتتاح برج إيفيل، الأشهر في العاصمة الفرنسية، ولكن في عام 2021، سيكون هناك حدثًا لا يقل قيمة عن هذا البرج، يتمثل في إمكانية قدوم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، مهاجم برشلونةالإسباني، إلى باريس.

وسيكون صيف 2021، مكتظًا بالعمليات في سوق الانتقالات لسان جيرمان، وكل هذا سيديره ليوناردو من مكتبه في حديقة الأمراء، من أجل هدف وحيد، هو محاولة الفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا، البطولة التي تمناها كثيرًا مسؤولي سان جيرمان.

ونجح النادي الفرنسي من قبل في خطف خدمات البرازيلي نيمار دا سيلفا، من قلعة الكامب نو، ويعلم كيف يتفوق على الكبار، لا سيما أنه يمتلك خطة طموحة، وسيخوض معارك قوية في سوق الانتقالات ضد ريال مدريد وبرشلونة.


مزاد على ليونيل ميسي

شكلت معارك برشلونة وسان جيرمان تاريخ الكرة الحديثة داخل المستطيل الأخضر وأيضًا في الميركاتو، بعدما فعلها مع نيمار في الصيف، والآن يحاول إغراء ليونيل ميسي بأي وسيلة حتى لا يستمبر في الكامب نو، وبعيدًا عن الأموال، يسعى النادي الفرنسي لتحضير مشروع طموح يحيط بالبرغوث في حالة موافقته على القدوم إلى باريس.

ويعلم الجميع أن مستقبل ميسي يعتمد على الفائز في انتخابات برشلونة، وقدرته على اقناع ميسي بالمشروع الذي سيكونه في البارسا وحينها سيقرر مسألة البقاء أو الرحيل، لهذا في باريس يرونها فرصة جيدة ويجهزون صفقاتهم لتشكيل نظام بيئي حول الأرجنتيني.

وبجانب وصول ماوريسيو بوكيتينو إلى تدريب سان جيرمان، ووجود نيمار الذي لمح برغبته في اللعب مع ميسي خلال الموسم المقبل وكذلك دي ماريا وسط محاولة النادي تجديد عقده، أيضًا الحديث الآن عن وصول محتمل لسيرجيو أجويرو، صديق ميسي، لتشكيل هجوم قوي في باريس.

ليس هذا فقط، بل يتواجد إريك جارسيا، مدافع مانشستر سيتي ضمن خطط باريس سان جيرمان، للتدعيم صفوفهم، وفي نفس الوقت، يكافح برشلونة للتعاقد معه منذ الصيف الماضي.


 رحيل مبابي إلى ريال مدريد

وخلال الأيام الماضية، علق ليوناردو على مستقبل نيمار ومبابي، قائلاً: «مبابي ونيمار؟ آمل أن يقتنع كلاهما بأن باريس سان جيرمان هو موقع كروي جيد للاعب كرة قدم طموح ومستواه عالي، ويجب التوصل فقط إلى اتفاق يُلبي رغباتهما واحتياجاتهما وفقًا لإمكانياتنا وسُبُلنا المادية، سيظل معنا من يرغبون الاستمرار في باريس سان جيرمان».

ويحلم نيمار بوصول ميسي ويبدو أن هذا الأمر سيكون مفتاحه رحيل كيليان مبابي، الفرنسي لم يجدد عقده مع باريس حتى الآن، وعلى الجانب الآخر يسعى ريال مدريد وراء التعاقد معه منذ تواجده في موناكو، ويتعامل ريال مدريد مع صفقة مبابي بكل حذر كي لا يضر بعلاقاته مع مسؤولي سان جيرمان، ويضعه على أولوياته في صيف 2021.


التكلفة العالية للريال

كشف برنامج «الشيرينجيتو» الإسباني عن اجتماع بين فلورنتينو بيريز وسيرجيو راموس، قائد ومدافع المرينجي الذي لم يجدد عقده مع النادي الملكي حتى هذه اللحظة، بل ورفض العرض المقدم من بيريز، وقرر الاستماع للعروض، وفي هذا الاجتماع لمح باحتمالية الرحيل إلى باريس، أي ربما يلعب مع ميسي، ولكن بيريز أبلغه بعدم القدرة على زيادة قيمة العرض، وحتى الآن ما زالت المفاوضات قائمة.

عدم تجديد عد راموس يشكل خوفًا على جماهير الريال، نظرًا لاحتمالية فقدان أحد أفضل لاعبيه، في ظل انتهاء عقده يوم 30 يونيو المقبل وربما يكون باريس سان جيرمان وجهته المقبلة.


هل يستطيع باريس سان جيرمان دفع كل هذه التكاليف؟

خطط إدارة باريس سان جيرمان قائمة، ولكن الأهم هو امتلاك القدرة على الى الموازنة بين تكاليف هذه الصفقات، وسياسية اللعب المالي النظيف، وهذا يعني أن الأموال ستحدد فاعلية هذه الخطة، على الرغم من أ، حالة النادي تساعد على تنفيذها، ولكن لا يحل جميع الأمور، تحديدًا عملية اللعب المالي النظيف وضرورة ضبط حسابات النادي، لهذا رحيل مبابي إلى مدريد، سيساعد في تمويل صفقة ميسي، لأنهم سيوفرون تكاليف قدومه وسيدفعون فقط راتبه العالي، ونفس الأمر سيكون مع أجويرو.

وبالإضافة إلى مبابي، كشفت صحيفة «ليكيب» الفرنسية أن سان جيرمان يضع 3 لاعبين آخرين ضمن قائمة الراحلين، وهم لينادرو باريديس وجوليان دراكسلر و تيلو كيرير، ويرغب النادي الفرنسي في حصد 40 مليون يورو، للمساعدة في تمويل أي صفقة أخرى للاعب يسعى للتألق مع سان جيرمان في أوروبا.

.