الجولة 18 من الدوري الفرنسي | صراع ثلاثي على الصدارة

احتدم الصراع على صدارة ترتيب الدوري الفرنسي بين الثلاثي باريس سان جيرمان وليل وليون عقب تعثر الأخير في الجولة الماضية.

0
%D8%A7%D9%84%D8%AC%D9%88%D9%84%D8%A9%2018%20%D9%85%D9%86%20%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%88%D8%B1%D9%8A%20%D8%A7%D9%84%D9%81%D8%B1%D9%86%D8%B3%D9%8A%20%7C%20%D8%B5%D8%B1%D8%A7%D8%B9%20%D8%AB%D9%84%D8%A7%D8%AB%D9%8A%20%D8%B9%D9%84%D9%89%20%D8%A7%D9%84%D8%B5%D8%AF%D8%A7%D8%B1%D8%A9

تبدأ مباريات الجولة رقم 18 في الدوري الفرنسي وسط صراع محتدم في الصدارة بين باريس سان جيرمانوليون وليل، بعدما تغيرت الخارطة تماما الجولة الماضية بسقوط ليون الذي دخل الجولة متصدرا أمام ميتز، فترتب عليه صعود الثنائي باريس سان جيرمان وليل للصدارة مع فارق الأهداف لصالح الأول، وتقهقر ليون للمركز الثالث.

باريس سان جيرمان يسعى لتعميق جراح مونبلييه الذي يحل ضيفا عليه في ملعب حديقة الأمراء، ويريد الباريسيون مواصلة المسير نحو لقب بات معتادا في السنوات الأخيرة.

يدخل باريس سان جيرمان اللقاء وعين أخرى لديه على الميركاتو وأخباره، إذ بات العملاق الفرنسي مرتبطا أكثر من أي وقت مضى بانتداب الأرجنتيني ليونيل ميسي أسطورة برشلونة الذي ينتهي عقده في النادي الكتالوني الصيف المقبل.

وفي هذا الإطار تحدث المدير الرياضي في سان جرمان البرازيلي ليوناردو لمجلة «فرانس فوتبول» المتخصصة هذا الأسبوع قائلا: «آمل في أن يكون باريس سان جيرمان مكانا جيدا لطموحات ابرز اللاعبين العالميين».

وأضاف فيما يتعلق بتجديد عقدي مبابي ونيمار: «يتعين علينا الموافقة على طموحاتهما ومطالبهما تماشيا مع تطلعاتنا وقدراتنا. لا نريد أن نستجدي أحدا. من يريد حقا الاستمرار في صفوفنا، فالتواصل موجود باستمرار».

أما فيما يتعلق بميسي فقال: «اللاعبون العظماء أمثال ميسي دائما ما يوجدون على لائحتنا. نحن نجلس على نفس الطاولة التي تضم الأندية التي أعلنت رغبتها في الحصول على خدماته. في الواقع لسنا جالسين، لكننا حجزنا له مكانا عليها في حال سنحت الفرصة. أربعة أشهر فترة طويلة في عالم كرة القدم والآن ليس الوقت للحديث عن هذا الأمر أو الحلم به».

ولطالما كان حلم مالكي سان جيرمان القطريين إحراز دوري أبطال أوروبا وكانوا قاب قوسين أو أدنى من تحقيق ذلك الموسم الماضي، عندما بلغ فريقه المباراة النهائية لكنه خسرها أمام بايرن ميونخ الألماني صفر-1.

وسيكون سان جيرمان مرشحا لإحراز نقاط المباراة الثلاث لا سيما بأنه يواجه فريقا يمر في حال انعدام وزن بدليل عد فوزه في مبارياته الست الأخيرة وتراجعه إلى المركز الحادي عشر.

ليل في مهمة صعبة

في المقابل، يخوض ليل الوصيف مباراة صعبة ضد رين الخامس الذي لم يخسر أي مباراة منذ أكثر من شهر ويأمل في الدخول في الصراع على بطاقات التأهل إلى دوري أبطال أوروبا.

ولن تكون مباراة ليون الثالث أقل صعوبة لأنه يخوض ديربي منطقة الرون عندما يحل ضيفا على جاره سانت إتيان.

ومني ليون بالخسارة أمام ميتز وذلك للمرة الأولى في آخر 16 مباراة له في الدوري المحلي وقد وعد مدربه رودي جارسيا بتصحيح الأمور ضد سانت إتيان بقوله: «يتعين علينا العودة الى سكة الانتصارات خلال مباراة الديربي، لقد تراجعنا مركزين وهذا أمر ضخم» في إشارة إلى فقدان فريقه الصدارة واحتلال المركز الثالث.

ويخوض مارسيليا الجريح الذي خسر آخر مباراتين له على أرضه وتراجع إلى المركز السادس، امتحانا صعبا عندما يحل ضيفا على موناكو الرابع على ملعب لويس الثاني في الإمارة.



.