Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
أنجيه يستعيد الوصافة مؤقتا ومارسيليا توازنه في الدوري الفرنسي

أنجيه يستعيد الوصافة مؤقتا ومارسيليا توازنه في الدوري الفرنسي

على ملعب ريمون كوبا، يدين فريق أنجيه بفوزه إلى اللاعب الكاميروني ستيفان باهوكين في اللقاء الذي انتهى لصالحه في الدوري الفرنسي لكرة القدم

أ ف ب
أ ف ب
تم النشر

استعاد أنجيه المركز الثاني مؤقتا بفوزه الصعب على ضيفه ستراسبورج 1-صفر وأولمبيك مارسيليا توازنه بفوزه على ضيفه ليل 2-1، السبت في المرحلة الثانية عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

في المباراة الأولى على ملعب ريمون كوبا، يدين أنجيه بفوزه إلى الكاميروني ستيفان باهوكين الذي سجل الهدف الوحيد من ركلة جزاء في الدقيقة 26.

وهو الفوز السادس لأنجيه هذا الموسم والأول بعد تعادلين وخسارتين فرفع رصيده إلى 20 نقطة مستعيدا المركز الثاني الذي كان يحتله قبل أربع مراحل، بفارق سبع نقاط خلف باريس سان جيرمان المتصدر وحامل اللقب والذي مني بخسارة مفاجئة أمام مضيفه ديجون صاحب المركز الأخير 1-2 الجمعة في افتتاح المرحلة.

وتقدم ديجون بفارق نقطة واحدة عن نانت الثاني سابقًا والذي يحل ضيفًا على بوردو الأحد في ختام المرحلة.

يمكنك أيضًا قراءة: فلامنجو ينافس كبار أوروبا على خطف إدينسون كافاني

وفي الثانية على ملعب فيلودروم وامام 53321 متفرجًا، انتظر مرسيليا مطلع الشوط الثاني لافتتاح التسجيل عبر مورجان سانسون بتسديدة بيمناه من داخل المنطقة (47)، ثم استفاد من النيران الصديقة للتعزيز عندما سجل المدافع البرازيلي غابريال ماجالياييس بالخطأ في مرمى فريقه (79)، قبل أن يقلص المالي أداما سوماورو الفارق في الدقيقة 83.

وضرب مرسيليا عصفورين بحجر واحد فهو استعاد توازنه عقب خسارته المذلة أمام باريس سان جيرمان برباعية نظيفة، محققًا فوزه الخامس هذا الموسم وصعد إلى المركز الثالث مؤقتًا حارمًا ضيفه من الوصافة.

ورفع مارسيليا رصيده إلى 19 نقطة بفارق الأهداف خلف نانت وبفارق نقطة واحدة أمام ليل الذي تراجع إلى المركز السادس.

وهي الخسارة الرابعة لليل هذا الموسم والثانية في مبارياته الخمس الأخيرة التي حقق فيها فوزا واحدا فقط، وبالتالي خيب الآمال قبل رحلته إلى إسبانيا لمواجهة فالنسيا الثلاثاء المقبل في الجولة الرابعة من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

أميان يحرم بريست من وصافة الدوري الفرنسي

وحرم أميان ضيفه بريست من الوصافة المؤقتة بالفوز عليه بهدف وحيد سجله الكولومبي خوان فيرني أوتيرو في الدقيقة 27.

وأهدر أوتيرو ركلة جزاء في الدقيقة الثالثة.

ورفع أميان رصيده إلى 16 نقطة في المركز العاشر بفارق نقطة واحدة خلف بريست الذي تراجع إلى المركز السابع.

وواصل ليون صحوته وحقق فوزه الثاني تواليا والرابع هذا الموسم عندما تغلب على مضيفه تولوز 3-2 بفضل ثنائية لنجمه الهولندي ممفيس ديباي على الملعب البلدي في تولوز.

وبكر تولوز بالتسجيل عبر مهاجمه العاجي الأصل يايا سانوجو في الدقيقة 15، ورد ليون بواسطة ديباي (26).

ومنح حارس مرمى ليون البرتغالي أنتوني لوبيش التقدم لتولوز بالخطأ في مرمى فريقه (57)، وأدرك ليون التعادل بعد عشر دقائق بواسطة موسى ديمبيلي، قبل أن يسجل ديباي هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع.

وصعد ليون إلى المركز الثامن برصيد 16 نقطة مقابل 12 نقطة لتولوز الثامن عشر.

وفرط ميتز في تقدمه على ضيفه مونبيلييه بهدفين نظيفين وسقط في فخ التعادل 2-2.

وتقدم ميتز بهدفي السنغاليين حبيب ديالو (28) وأوبا نجيت (47)، لكن مونبيلييه رد بهدفي الدولي الجزائري أندي ديلور (72) وجونيور سامبيا (78).

وتخلص ميتز من المركز الأخير مستغلا تأجيل مباراة شريكه نيم مع ضيفه رين بسبب الأمطار الغزيرة التي جعلت أرضية الملعب غير صالحة للعب.

ورفع متز رصيده إلى 12 نقطة في المركز التاسع عشر قبل الأخير بفارق نقطة واحدة أمام نيم.

ويلعب الأحد أيضًا نيس مع رينس، وسانت إيتيان مع موناكو.

اخبار ذات صلة